تغطية خاصة بالصور – لمَ تغيب ملحم بركات ومكسيم خليل عن عشاء الموركس دور ومن كانت نجمة الحفل دون منازع؟

 

يارا حرب:  إيمانًا منهما بأهميّة البدء بعام جديد ملؤه البياض والفرح والسلام، وتحت رعاية وزير السياحة ميشال فرعون ووزير الثقافة  روني عريجي، دعا الأخوان فادي وزاهي الحلو القيّمين على جائزة الموركس دور، أهل الفنّ والصّحافة والإعلام لبنانيًا وعربيًا إلى استقبال العام الجديد بسحر اللون الأبيض. ففرش بياض ثلج جبال لبنان سجّادة “الموركس دور” البيضاء التي استقبلت النّجوم جميعًا مساء الاحد الماضي.

وبعد وصول النّجوم على السّجادة البيضاء بدأ الحفل الضّخم بكلمة للأخوين حلو فنوّها أنّ شعار الحفل الأبيض هو دعوة للسّلام والفرح وحتّى يبقى لبنان دائمًا منارة ويستقطب كلّ الفنّانين العرب للتّصوير على أرضه واختصرا الكلام بالقول “الليلة نريد أن نغنّي ونرقص ونفرح من دون خطابات”. وقد وجّها تحيّة للشّحرورة صباح بذكرى مرور 40 يوم على رحيلها وأعلنا أنّه بمناسبة العيد ال15 للموركس الذّي يصادف هذا العام سيكون هناك وقفة محبّة وتقدير للأسطورة صباح.

بعض المشاهدات:

– تميّز الحفل بضخامته ورقيه والسحر الكبير الذّي أضافه اللون الأبيض مع الديكور المميّز والأنيق.

– انعكس بياض الأمسية على كلّ القلوب فسطّرت الإلفة والصّداقة والمحبّة أجواء الحفل فغابت عنه كلّ أنواع التّصنّع والتّكلّف، فشعرنا وكأننا في جمعة عائليّة بين أصدقاء وأحبّاء تعانقوا والتقطوا الصّور ورقصوا سويًا بفرح وضحك وهذا من النادر رؤيته في حفل يجمع هذا الكمّ من النّجوم!

– انسحب صاحب شركة مروى غروب المنتج مروان حداد من العشاء وذلك بسبب سوء التنظيم.

– إلى جانب حضور عدد كبير من نجوم لبنان والعالم العربي، كان لافتًا حضور سفير بلجيكا وقنصل كل من الولايات المتّحدة الأميركيّة واليونان ومصر…

– تألّق معظم النّجمات والنّجوم باللون الأبيض كلٌّ على طريقته وستايله الخاص، ولكن كانت النجمة سيرين عبد النّور ملكة السّجادة البيضاء بفستانها الأبيض الطّويل الرّائع الذّي أضفى على إطلالتها سحرًا خاصًا حمل توقيع المصمّم المتميّز أنطوان القارح. ولم تترك سيرين أحدًا في الصّالة إلاّ وسلّمت عليه والتقطت الصّور معه، فقد انتقلت من طاولتها الأساسيّة لتجلس بقرب الإعلاميّة مي شدياق وتسلّم عليها، وكذلك فعلت مع نيشان ومع الكثيرين، واللافت أنّها ما إن لمحت الكاتبة منى طايع حتّى هرعت وعانقتها وتصوّرتا معًا… وهكذا أمضت السّهرة متنقّلة بين الطّاولة والأخرى بضحكة ومحبّة وفرح. وكانت أوّل من وجّه تحيّة كبيرة لأهل الصّحافة والإعلام الحاضرين على كلّ جهودهم وهكذا فعل نيشان من بعدها!

– حضر الحفل كلّ من المنتجين مروان حدّاد قبل انسحابه من السهرة ومفيد الرفاعي وزياد شويري وجمال سنان فيما غاب عنه المنتج إيلي معلوف.

– تنوّعت فقرات الحفل الموسيقيّة بين الشّرقي والغربي، وبين رقص الباليه والرقص المعاصر، فكانت فقرة أوبرا مع التّينور غبريال عبد النّور والتينور ايليا فرنسيس، وكانت محطّات غنائيّة لعدد من النّجوم الحاضرين، فغنّت ألين لحّود  “My Way”، وربيع بارود قدّم أغنيته الجديدة “خايف سميكي عمري”، وغنّت ميكاييلا “بكرا بتشرق شمس العيد” للكبير روميو لحود، وغنّى نقولا الأسطا “ما تغيّرت”

– كانت النّجمة القديرة تقلا شمعون ملكة مسرح الموركس أمس برقصها الرّائع وعفويّتها ومرحها، فكانت أوّل من افتتح الحفل رقصًا مع د. فادي حلو، ثمّ رقصت مع العديد من زملائها وأظهرت مهارات عالية في الرّقص بأسلوبها الخاص المحبّب إلى كلّ القلوب.

– غنّت الممثّلة ماغي بو غصن أغنية فيلمها السّينمائي الجديد “فيتامين” التّي كتبها ولحّنها الفنّان مروان خوري وهي بعنوان”كنت مفكر” ودعت زوجها المنتج جمال سنان ليرقص معها على المسرح ولكنّه طلب من د.فادي حلو أن يراقصها مكانه فرقصا بفرح ومرح وحماس.

– غنّى الفرسان الأربعة “تعلا وتتعمّر يا دار” فجمعوا كلّ من الأخوين حلو وتقلا شمعون وماغي بو غصن ونقولا القسطا وكارلا بطرس في حلقة دبكة واحدة يدًا بيد…

– أكملت أجواء الرّقص والدّبكة والفرح مع النّجم جوزيف عطيّة وأغنيته المميّزة “لبنان رح يرجع” فانضمّ إلى النّجوم السّابقين كلّ من النّجمة سيرين عبد النّور والملحّن هشام بولس ليشاركوا زملاءهم الدّبكة كما وشارك بولس عطيّة الغناء ولم يبقَ شخص في مكانه إلاّ ورقص على أنغام أغنية جوزيف وجوّه الرّائع.

– قبل اختتام الحفل المميّز إعتلت المسرح فرقة موسيقيّة مميّزة جعلت معظم الحاضرين يعتلون المسرح للرقص والغناء معًا، فقرعت الليدي مادونا على الطّبل، وجوزيف عطيّة استلم الطّبلة، فيما تمايل رقصًا كل من سيرين وتقلا وزوجها وماغي والأخوين حلو، وسفير بلجيكا وجويل داغر ومازن معضّم وميرفا القاضي والإعلاميّتين ريتا حرب وليليان ناعسي… وبعد الرّقص والأجواء المرحة توجّه الجميع لقطع قالب الحلوى مع إشتعال الأسهم النّاريّة إحتفالاً بالمناسبة.

– دعا الإعلامي نيشان ملكة جمال لبنان السّابقة جويل بحلق لتعتلي المسرح واصفًا إيّاها “بملكة الملكات” رغم وجود الملكتين دينا عزار ورينا شيباني في الحفل!

– علمنا ان كل من الموسيقار ملحم بركات والنجم معين شريف والممثل مكسيم خليل كانوا قد اكدوا حضورهم الى الحفل الا انهم غابوا عنه!

– في نهاية الحفل، جرى سحب على جوائز قيّمة، ففازت كلّ من النّجمة سيرين عبد النّور والممثّلة أن – ماري سلامة والسيدة مارتين رحّال بمجوهرات من voyageur. فيما فاز كلّ من النّجمين الرّائعين فادي إبراهيم وماجد المصري بجائزة من Fiordelli. كما وسحبت شيرين كيروز اسم الإعلاميّة غيدا مجذوب فربحت فستان من مجموعة Fiordelli النّسائّية وفاجأت النّجمة سيرين عبد النّور فقدّمت لها أيضًا فستانًا.

لقراءة المزيد: خاص- لماذا انسحب المنتج مروان حداد من حفل عشاء الموركس دور؟

سنوافيكم تباعاً بمقابلات خاصة لموقع بصراحة اجريناها مع النجوم على السجادة البيضاء.

تصوير: ربيكا عتيق

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com