تغطية خاصة بالصور- في مؤتمر اطلاق مسلسل(لو)، عابد فهد يتحدث عن مشكلته مع النساء، نادين ن نجيم مستعدة للمنافسة ويوسف الخال هنّأ الممثل اللبناني‎

عقدت شركة صباح للاعلام بالامس مؤتمراً صحفياً لاطلاق مسلسل”لو”في فندق “سمول فيل” في بيروت بحضور السيد صادق الصباح رئيس شركة صباح للاعلام والسيد جمال سنان رئيس شركة “ايغل” للانتاج الى جانب فريق عمل مسلسل”لو” المخرج سامر البرقاوي،الكاتبين نادين جابر وبلال شحادات،الممثلين يوسف الخال،ندين نسيب نجيم،عابد فهد،عبد المنعم العميري،ديما بياعة،عصام بريدي،حسان مراد وغيرهم الى جانب حضور اهل الحصافة والاعلام.

“لو” مسلسل درامي اجتماعي يلقي لضوء على تلك الخيانة او الظاهرة السلبية المنتشرة في مختلف المجتمعات الانسانية نتيجة وجود خلل بين الزوجين بسبب بعض السلبيات الداخلية او التأثيرات الخارجية مما يؤدي الى زعزعة نظام الاسرة وتفككه وانهياره.

تدور احداث مسلسل”لو”ضمن ثلاثين حلقة تلفزيونية ستعرض مجمل العلاقات العاطفية بين الشخصيات واهمها علاقة الخيانة التي تعتبر الخط الدرامي الرئيسي في المسلسل والتي تعتمد على شخصيات الابطال الثلاثة:”غيث(عابد فهد)،ليلى(ندين نسيب نجيم)،جاد(يوسف الخال).

كما يطرح المسلسل عدة خطوط ثانوية مرتبطة بهذا الخط لا يقل شأنا عنه كـ”نجوى”والدة ليلى التي يقودها توقها لحياة الرفاهية الى دهاليز الميسر،والخط المصري المتمثل بزواج اشرف(والد غيث المصري ومالك البنك المصري اللبناني اي عبد الرحمن ابو حمزة)السرّي من”داليا””لقاء سويدان”اي مساعدته الشخصية)وسعي تامر(حازم سمير اي ابن اشرف والاخ غير الشقيق لغيث)الى الاستيلاء على ممتلكات والده بطرق غير شرعية وصولا الى مثلث شيرين(فريال يوسف) ووليد(عبد المنعم عمايري) وسارة(ديما بياعة).

ليكون الهدف من هذا العمل معالجة الخيانة وليس تبريرها بل عرض الأسباب التي ادّت اليها حتى تستطيع قدر الامكان التخفيف منها واعادة النظر فيها خاصة في مجتمعنا العربي.

ولا بدّ من الاشارة ان العمل لا يخلو من المتعة ان كان من حيث الحكاية والاحداث او من حيث التشويق والايقاع او من حيث بنية الشخصيات الاساسية المركبة وافعالها وهو لا يخلو ايضا من تقديم المقولة التي تسعى الى خلق حالة ايجابية نافعة لا حالة سلبية ضارة.

وبالعودة الى سياق المؤتمر الذي قدّمه الزميل المتألق محمد قيس حيث اثنى في كلمته على شخص المنتج صادق صباح واصفا اياه بالمغامر والجريء من بعدها سلّم الكلمة الى صادق الصباح الذي تحدث عن بداية الدراما اللبنانية التي تحولت من محلية الى عربية وعن بداية انتاج شركة صباح للاعلام لاول اعمالها العربية وسعيها لتوصيل المواهب اللبنانية الى العالم العربي ونجاحها بذلك رغم ضعف الانتاج المحلي ولكن عند انتاج مسلسل”لو”اكد ان الانتاج تغّير من عمل لبناني محلي الى عربي منافس سيعرض في الخليج والمغرب العربي ومصر والقنوات المشفّرة في نفس الوقت لافتاً الى ان”لو”هو تجسيد لرؤية رحبانية ” فينا ننقي حبايبنا لكان الهوا بيتعبنا بس الايام بترمينا على حبايبنا”هذه الاغنية،متشكرا كل الذين ساهموا لانهاء هذا العمل الدرامي الضخم.

اما المخرج سامر البرقاوي اكد ان طرح موضوع الخيانة يختلف في اسلوب معالجته عن ما طرح في السابق واختار موقع التصوير في منطقة ضهور الشوير في جبل لبنان في فصل الشتاء لانه يتناسب مع قصة المسلسل وتشكّر بدوره كل فريق العمل آملا ان ينال اعجاب كل من يشاهده.

تلاه دردشة مع اهل الصحافة والاعلام حيث اكد الممثل عابد فهد انه استمتع في التمثيل في كل مراحل المسلسل، مشيرا ان طرح موضوع الخيانة يختلف في تمثيله عن سائر الاعمال التمثيلية الاخرى التي جسدها وحول ما اذا كان لديه مشكلة مع النساء كونه في كافة ادواره السابقة يمثل دور الرجل الذي يتعرض للخيانة ردّ عابد ممازحاً:”اذا لم يكن لدي مشكلة مع النساء يعني ليس لدي اي مشكلة في العالم.”

اما الممثلة نادين نسيب نجيم فاشارت الى ان سبب تغيبها عن الدراما لفترة هو زواجها وانجابها، اما الذي شجّعها اليوم للعودة بمسلسل” لو” هو الفرصة التي كانت تنتظرها كعمل يختلف بمضمونه عن الموجود على الساحة فضلاً عن التعامل مع السيد صادق صباح والمخرج سامر البرقاوي الى جانب ممثلين محترفين هما يوسف الخال وعابد فهد ،واكّدت انها مستعدة للمنافسة في ظل دخول اسماء نجمات لامعات الى عالم التمثيل في شهر رمضان المبارك.

من جهته اّكد الممثل يوسف الخال ان عمل”واشرقت الشمس”يحمّله مسؤولية كبيرة للظهور في عمل درامي بالمستوى نفسه واصفاً”لو” بالتحدي الجديد مهنئاً الممثل اللبناني بالمطلق على النجاح الذي حققه في عالم الدراما العربية معتبراً “لو” تجربة جديدة ستضيف اليه مشيرا ان العمل اينما عرض ان كان على شاشة” ام تي في” او”المؤسسة اللبنانية للارسال”، المهم هو ايصال الرسالة منه،ومن ناحية اخرى اشار ان سبب عدم دخوله الى السوق المصري هو لعدم توفّر فرصة التمثيل باللهجة اللبنانية رغم ان مصر هي نقطة انطلاق لكل ممثل الى العالم العربي واذا جاءت الفرصة المناسبة سيكون اول من يستنذفها.

تلاه عرض لبعض من مقتطفات مسلسل”لو”الى جانب اغنية الجنريك من الحان وتأليف الفنان مروان خوري ومن غناء النجمة اليسا.

وكان لتواجد موقع بصراحة حديث خاص مع المنتج صادق صباح الذي اكّد ان مسلسل”لو”يتميز بالجراة بمعالجته لقضية الخيانة من باب ما اذا كان الرجل يسامح زوجته على غلطة اقترفتها بالوقت الذي نرى فيه المراة هي التي تسامح دوماً،مشيرا ان “لو”هو عمل كامل متكامل بجميع عناصره سيبصم في عالم الدراما العربية في ظل المنافسة الموجودة داعيا الجميع لمشاهدته والحكم عليه.

اما الكاتبة نادين جابر فترى ان طرح قضية الخيانة مهم لتلسيط الضوء عليها من باب مدى تقبّل الرجل خيانة المرأة وكيفية معالجته وتحويله الى ايجابية املةً ان ينال العمل اعجاب كل من يشاهده.

اما المخرج سامر البرقاوي فيرى انه محظوظ بالتعامل مع المنتج صادق صباح كأهم شركة انتاج درامية وسينمائية في العالم العربي فضلا عن ارتياحه الكبير بالتعامل مع مجموعة كبيرة من اهم الممثلين في الوطن العربي.

اما الممثل عابد فهد يرى انها تجربة جميلة معبراً عن سعادته بالتعامل مع شركة صباح للاعلام والسيد صادق صباح فضلا عن التعامل مع نجوم من لبنان ومصر ويرى ان المصداقية والمحبة التي عمل بها خلال التصوير ستبرز على الشاشة وينتبه اليها المشاهد متمنياً ان ينال العمل النجاح الذي يستحقه.

من جهتها، ترى الممثلة نادين نسيب نجيم ان”لو”هو من افضل اعمالها من ناحية الدور والانتاج والاخراج والتمثيل الى جانب نجوم محترفين،متمنيةً ان ينال المسلسل النجاح بقدر التعب والشغف الذي تكبدوه.

ومن ناحية الممثل يوسف الخال فيرى ان تركيبة “لو” بالمعطيات الانتاجية والتمثيلية تضع كل ممثل فخور بالمشاركة فيه بدءاً من المنتج صادق صباح وصولاً الى الممثلين، على امل ان تكون النتيجة على قدر التوقعات لانه عمل عليه بشغف ومحبة وصدق.

بدورهم عبّر الممثلون عصام بريدي وحسان مراد وديما بياعة عن سعادتهم المطلقة بتجربتهم التمثيلية في”لو”والتعامل مع شركة صباح للاعلام.

نذكر ان مسلسل”لو”سيعرض طيلة فترة شهر رمضان المبارك لمدة ساعة من الوقت على شاشة “ام تي في” وقنوات ال”أم بي سي” و” أو أس أن” و”الحياة المصرية”وبعض القنوات المشفّرة.

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com