تغطية خاصة بالصور- المنتج زياد شويري يجمع الممثلين اللبنانيين في حفل اطلاق مجموعة من المسلسلات… وعقيلته تحتفل بعيد ميلاده

اقامت شركة “اونلاين برودكشن” للإنتاج لصاحبها السيد زياد شويري حفل عشاء في مطعم ست زمرد – كسليك – على شرف عد كبير من الممثلين الذين تعاملت معهم لإطلاق 4 مسلسلات لبنانية وهي كيندا، غزل البنات، العائدة وبلا ذاكرة.

وحضر الحفل حشد كبير من الممثلين اللبنانيين نذكر منهم كارمن لبس، فادي ابراهيم، بيتر سمعان، كاتيا كعدي، طوني عيسى، رندة كعدي، رواد عبود، نادين ويلسن نجيم، أنطوانيت عقيقي، فادي ابراهيم، وليد العلايلي، ليلى حكيم، كارلا بطرس، انجو ريحان، مازن معضم، كريستينا صوايا، يوسف حداد، سلطان ديب، عماد فغالي، نبيل عساف، وفؤاد شرف الدين بالاضافة الى الكاتب اللبناني شكري أنيس فاخوري، الموسيقار الياس الرحباني والفنان نقولا الاسطا والمخرجتين رندلى قديح وكارولين ميلان، الاعلامي روبير فرنجية، الدكتور فادي حلو، الاعلاميتين سنا نصر وباسكال شمالي، نقيب الممثلين جان قسيس وغيرهم.

وفي كلمة للمنتج الأستاذ زياد شويري قال عن مسلسل بلا ذاكرة الذي عرض للكاتب شكري أنيس فاخوري وبطولة مازن معضم ونادين ويلسن نجيم، وليد العلايلي، يوسف حداد، مي صايغ، عصام الأشقر وعرض على قناة الجديد والأن يعرض على ال-MTV، وهذا العمل جيداً وأخذ نصيبه، أما الان فقد انتقلنا إلى أعمال أكثر ضخامة إنتاجية مثل “كيندا” للكاتب جبران ضاهر وإخراج كارولين ميلان، بطولة كارمن لبس يوسف حداد فؤاد شرف الدين ومجموعة كبيرة من الممثلين. أما “العائدة” للكاتب شكري أنيس فخري وإخراج كارولين ميلان، بطولة كارمن لبس وفادي إبراهيم، وليد العلايلي، عصام الأشقر، وأسماء جديدة أيضا. أما العمل الرابع فهو “غزل البنات” وهو مسلسل كوميدي خفيف من بطولة نادين ويلسن نجيم، كريستينا صوايا، انجو ريحان، دارين حمزة، ودورين مميزين لأنطوانيت عقيقي وليلى حكيم، من إخراج رندلى قديح والكتابة لكاتبة جديدة وموهوبة جداً اسمها نادين جابر.

واضاف: مسلسل العائدة سيعرض على قناة الجديد في شهر رمضان المبارك وعلى محطات فضائيات أخرى. “كيندا” سيعرض على ال-LBC و فضائية أخرى بعد رمضان، أما “غزل البنات” فهناك طلب كثير عليه ولم أعرف بعد لمن سأعطيه، وذلك لأن الناس اطلعوا عليه قبل إنتاجه وعرفوا كيفية إنتاجه والعمل عليه مما زاد عليه الطلب كثيراً.

وفي سؤال حول اندفاعه لإنتاج 4 مسلسلات في وقت واحد في ظل الظروف الراهنة قال شويري أن الدراما اللبنانية لا ينقصها شيء، لكن أزمتها الأساسية هي عدم القدرة على تسويقها في الخارج إلا بعروض متوفرة وهذا لا ينفع، نحن نعمل بقدرات إنتاجية ضئيلة جداً وهذه المشكلة الأساسية، ولكن يجب أن نأخذ المخاطرة وإلا ستفضل الدراما اللبنانية مكانها، وأنا فضلت أن أدخل من الباب العريض وإنتاج أعمال بمستوى جيد ويجب على المنتجين الاخرين أن يفعلوا المثل. ينقصنا تعاون بين المنتجين ودعم من الدولة غير متوفر، وكذلك المحطات وتدعم الدراما وينفذ قانون الإعلام بعدد ساعات دراما معينة فهناك محطات لا تعرض أبداً وأخرى تعرض عدد قليل. ومن سيدعم الدراما اللبنانية لو لم تدعمها المحطات؟ السوق اللبناني لا يستطيع أن ينهض بالدراما ويعود بأسعار جيدة لإنتاج أعمال أخرى، لذلك نحن بالامكانيات المتوفرة نعمل على أعلى مستوى إنتاج ممكن ورأينا أعمال أخرى لبنانية لا يقوم بعمل أفضل منا إنتاجياً من صورة إلى صوت إلى إخراج وممثلين. وبنظري هناك مستقبل جيد للدراما. ووعد بأعمال جديدة ومفاجأة كثيرة ومهمة في العام المقبل.

وبعد إنتهاء كلمة المنتج زياد شويري سلم ثلاث دروع تكريمية لكل من الممثلة كارمن لبس والممثل فؤاد شرف الدين والإعلامي روبير فرنجية الذي قدّم الحفل وذلك تقديرًا لجهودهم وعطاءاتهم.

كما كان هناك مفاجأة في الحفل حيث غنى الممثلون ال-karaoke ومنهم الممثل طوني عيسى والممثلة كارلا بطرس والممثلة كريستينا صوايا، كما شارك الممثل فادي إبراهيم الممثلة كارلا بطرس الغناء. وكان هناك اطلالة مميزة من الفنان نقولا الاسطا الذي أشعل الحفل بصوته الجميل.

وعم الفرح في المطعم بعد أن بدأ الممثلون بالغناء مما شجع الممثلين والحضور على الرقص سوياً في جمع نادر ما يلتقي به الممثلون في وسط أجواء مماثلة حيث تميّز العشاء بجو من الألفة والمحبة بين جميع الممثلين.

وفاجأت الاعلامية ندى صليبا عقيلة السيد زياد شويري زوجها بقطع قالب حلوى كبير يحمل شعار الشركة بمناسبة عيد ميلاده.

ترقبوا غداً مقابلات مع مجموعة من الممثلين الذين كانوا مشاركين في الحفل.

شاهدوا الصور

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com