تغطية بالصور – جورج خبّاز يوقَّع أخيراً على النُسخ الاصلية من فيلم “غدي” بعد قرصنته

 

يارا حرب: تم تتويج الفيلم السينمائي اللبناني المميّز “غدي” الذي سبق وحقّق العديد من النجاحات في لبنان والخارج منتزعاً جوائز مهمة، عبر DVD تم إطلاقه مساء الثلاثاء في تمام الساعة السادسة مساءً في مبنى الفيرجين ميغاستور وسط بيروت، بحضور كاتب وبطل العمل الممثل جورج خباز والمنتج غبريال شمعون ومخرجه امين درة وعدد من الممثلين المشاركين في العمل.

و لن يحوي الـ DVD على الفيلم السينمائي فحسب، بل سيتضمن فيلماً قصيراً عن الـMaking of مدته 18 دقيقة قامت بمنتجته واخراجه فرح شيا وسيتعرف محبّو الفيلم من خلاله على لحظة الخروج بفكرة الفيلم وكتابة السيناريو والتصوير والمونتاج وكل المراحل التي رافقت إنجازه. هذا وسيتضمن مقابلات مع الممثل خباز والمنتج شمعون وممثلين وتقنيين ومتخصصين سردوا المراحل التي قطعها الفيلم بعد 48 يوماً من التصوير. كما سيحوي الـDVD على فيديو مصوّر لأغنية في الفيلم هي “أحلى شاب بكل الحي” يحمل توقيع “شيا” وهي من كلمات وألحان “خباز”.

وبالعودة الى حفل الاطلاق فقد كانت بدايةً كلمة لمنتج الفيلم غبريال شمعون نوّه فيها الى انه عدا عن النجاح الذي احرزه فيلم “غدي” لدى الجمهور اللبناني، فانه حقق انجازات كبيرة خارج لبنان منها جائزة الجمهور في “مهرجان كوريا الجنوبية” و”مهرجان واشنطن” وفي المانيا، مؤكداً ان النجاح يعود الى نص وتمثيل جورج خباز والى عمل امين درة الحرفي، وشكر كل الممثلين الذين شاركوا في العمل وكل فريق عمل الفيلم…

اما الممثل جورج خبّاز، فقد شكر الجميع على حضورهم، وقال: ” نتمنى من كل الذين لم يشاهدوا الفيلم ان يشاهدوه بالنسخة الاصلية، لانها اجمل بكثير من تلك التي تقرصنت خلال فترة عرض الفيلم، من كل النواحي. من حيث الصوت والصورة والجينيريك النهائي الذي يحمل اسماء كل الذين عملوا في الفيلم ويفيهم حقهم! وانا اريد ان اشكر الله على الجوائز التي نالها الفيلم في الخارج “والخير لقدام” فقد اشترك الفيلم لغاية اليوم باكثر من سبع مهرجانات وحصد ثلاث جوائز ويتملكني شعور بانه سيحصد الكثير من الجوائز بعد.” وشكر خبّاز كل الذين عملوا في الفيلم فرداً فرداً على رأسهم المخرج امين درة والمنتج غبريال شمعون…

بدوره شكر مخرج العمل امين درة الجميع لحضورهم واضاف: “لن نوقّع اليوم نسخات مسروقة، سنوقع نسخات اصلية فقط لا غير! تجربة “غدي” كانت تجربة رائعة جداً خاصةً في الجولة التي قمنا بها مع الفيلم خارج لبنان لأن ردّة فعل الجمهور تشعرني انه كان هناك شيئاً حقيقياً جداً في هذا الفيلم…”

من ناحية اخرى، كان لنا دردشة سريعة مع الممثل جورج خباز فور وصوله فسألناه اولاً الى اي مدى يجد بان هذا الـ DVD سيأخذ حقّه في حين ان الفيلم سبق وتقرصن خلال فترة عرضه وتم بيعه في الاسواق، فاجاب : “الحمد لله فإن الـDVD الاصلي في الاسواق منذ حوالي الثلاث اسابيع وقد تصدّر المبيعات واحتلّ المرتبة الاولى. وانا سعيد جداً بذلك لان هناك الكثير من الناس الذين يقدّرون التعب المعنوي والمادي والمجهود الذي بُذِل على الفيلم وتكاليفه، فمن لم يتسنَّ له مشاهدته قد ابتاعه DVD، ومن سبق وشاهده في دور السينما احب ان يحتفظ به في منزله وهذا امر مهم وجيد جداً…”.

اما لناحية رأيه في الافلام السينمائية اللبنانية التي تعرض اليوم في صالاتنا فقال جورج: “انا سعيد وفخور لانه يفترض بنا ان نصدر افلاماً لبنانية بقدر المستطاع لان السينما اللبنانية تستحق ان يتم مشاهدتها وتستحق ان تتقدّم وتتطور!”

تصوير: ربيكا عتيق

شاهدوا الصور

 

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com