تركي آل الشيخ يكشف عن مشروع سري يشارك فيه نجم حائز على جائزة الأوسكار

كشف رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، عن انتهائه يوم السبت من مشروع سينمائي ظل يعمل عليه بسرية تامة.

ونشر تركي آل الشيخ صورًا له مع فريق عمل الفيلم، وأشار أن المشروع هو أول أفلامه السينمائية “تشيللو”، الذي جرى تصويره في ٨ أسابيع، وتم تصوير ٧٠ بالمئة من أحداثه في السعودية، بين الرياض وضرما والعلا، كما تمّ تصوير ٣٠ بالمئة من أحداثه في أوروبا.

وقال عبر حسابه في تويتر: “في أجواء سرية وعلى مدى سنتين من الكتابة والاتصالات والغوص في عالم السينما من مخرجين ومنتجين وشركات … انتهيت امس من تصوير آخر مشهد من فيلمي الاول تشيللو الذي استغرق الاعداد له شهور وتم تصويره في ٨ اسابيع … ٧٠٪ من الفيلم تم تصويره في المملكة بين الرياض وضرما والعلا … و٣٠٪ في اوروبا… بشركة وطنية سعودية… عمل في هذا الفيلم أكثر من ٢٠٠ سعودي وتدربوا وهذا واجب علينا… في المساعدة في التصوير وتعلموا على يد أكبر المخرجين ومدراء التصوير … وفي المكياج… وفي الملابس … وفي الديكور … الفيلم من اخراج مخرج اميركي كبير… وانتاج رزام”.

وأضاف: “وبروديوسر اميركي كبير للاشراف … ومدير تصوير ايطالي اميركي عالمي … وخبراء صوت وموسيقى واضاءة ومشاهد خطرة عالميين وشركة عالمية للجرافيكس والتلوين والترويج … ولن تقل جودته عن أكبر الافلام في هوليود … وسيطرح في ٢٠٢٢ م انشاالله في السينما اولاً وبلاتفورم بعد ذلك”.

وختم قائلاً: “اما عن ابطال الفيلم سأوضحهم قريباً بالتفصيل ولكن الابطال سعوديين وخليجيين وعرب وعالميين … ويوجد من ابطال الفيلم نجم حائز على الاوسكار … و٦٠٪ من ابطال الفيلم سعوديين دعماً لصناعة السينما السعودية … وسيدبلج إلى ٧ لغات ويعرض انشاالله في سينمات العالم … وبعدها المنصات. اشكر كل من شارك في العمل من ابطال وفريق عمل وشركة انتاج ومشرفين … اكتشفت ان عالم السينما ليس سهلاً … اسال الله التوفيق في تجربتي الاولى واتمنى ان يحوز على رضاكم … اجتهدت واتمنى النجاح … وقريباً سأنشر تفاصيل أكثر”.

 يشار إلى أن فيلم تركي آل الشيخ الأول مستوحى عن روايته الأولى “تشيللو”، التي احتفل الشهر الجاري بطرحها للجمهور.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com