بين النجاح والاخفاق في رمضان، وكالة صوت القاهرة تنصف لميس الحديدي وتحاسب إيناس الدغيدي

ترددت مؤخراً معلومات تتحدّث عن استياء المسؤولين بالتلفزيون المصري من الميزانية الضخمة التي تمّ صرفها على البرامج الرمضانية التي تم عرضها على القناة والتي لم تحقق أي أرباح ولم يسترد منها التليفزيون المصري المبلغ الكبير الذي صرفه عليها حيث تم تخصيص ما يقارب الخمسين مليون جنيه على هذه البرامج..

و أكد التليفزيون المصري أن المسلسلات الرمضانية هي أكثر ما لفت انتباه الجمهور حيث حققت هذه المسلسلات أرباحاً من الإعلانات بعكس ما حصل مع البرامج…

والسبب على حد قول كثيرين هو الانصراف والتركيز على البرامج الفضائحية المستفزة، تلك المشابهة لما يكتب على صفحات الصحف والمجلات الصفراء والتي مهما زادت جرأتها فهي لن تحقق لفئة الجمهور المحّب والباحث عن الفضائح ما تحققه له قنوات أخرى لديها سقفاً أعلى من هذه القنوات.

تلك البرامج التى أثبتت فشلها الجماهيرى بناء على ما أعلنته وكالة صوت القاهرة على لسان إبراهيم العقباوي باستثناء برنامج “دوام الحال” مع لميس الحديدي الذي يعد أفضل حالا بالنسبة لنوعية ضيوفه ومحتوى المناقشات ، اما السبب الحقيقي للتراجع الذي يشهده الإنتاج البرامجي فى تليفزيون مصر فهو تعبئة أشرطة دون النظر للمحتوى، ، لذلك نلاحظ أن معظم هذه البرامج استضافت نفس الضيوف وطرحت عليهم نفس الأسئلة وناقشتهم فى القضايا ذاتها كل برنامج حسب فورماته. ومن المؤسف أن هذا الأمر ينطبق على برامج رؤساء القنوات مثل “وائل الإبراشي” و”مجدي الجلاد” و”أحمد عدوية”، و”أبو الليف” الذي ظهر وحده فى معظم برامج التليفزيون…

لقد أنفق التلفزيون نصف ميزانية برامجه تقريبا على هذه النوعية من البرامج ويأتي على رأسها “الجريئة والمشاغبون” مع إيناس الدغيدي الذى يعدّ إنتاج جزئه الثاني تحدّياّ واستهزاء برغبة المشاهدين، بعد فشل جزئه الأول العام الماضىي وإثارته لحفيظة المشاهدين بسبب ما احتوته حلقاته من ابتذال، ومن نفس هذه الفصيلة، برنامج “حوار صريح جدا” من تقديم منى الحسيني، وبرنامج “أسمع كلامك” لدينا رامز، و “بين قوسين” لعزة مصطفى ، أما برنامج “حلها” مع شافكي المنيري فلا يستحق الحديث عنه.

بصراحة هذا الحال شهدته أغلب القنوات المهمة والتي خصصت ميزانيات كبيرة لبرامج لم تلق استحسان الجمهور ولم تشبع رغبتهم.. وربما لأن العدوى انتقلت بين كل القنوات .. و أقصد هنا عدوى حملة “الجمهور عاوز كده” .. فالأيام تمر والقيمين على هذه القنوات مازالوا على فهمهم الخاطئ و مازالوا متمسكين بهذه الجملة وهذه الفكرة رغم إثبات الأيام عكسها تماماً.. ورغم إثبات الجمهور تفتح عقله و بحثه عن البرامج القيمة و إنجاحه لها..

مشاهد من برنامج “دوام الحال” مع الفنانة هيفا وهبي – تقديم لميس الحديدي

مشاهد من برنامج “الجريئة” مع الراقصة دينا – تقديم ايناس الدغيدي

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com