بعد وجود أدلة كافية… شاكيرا قد تواجه السجن في إسبانيا

قد تواجه المغنية الكولومبية اللبنانية الأصل شاكيرا السجن بتهمة التهرّب الضريبي في إسبانيا، وذلك بعدما خلص قاضي إسباني، إلى وجود أدلة على أنها قد تهربت من التزاماتها المالية للدولة.

وكتب القاضي ماركو جوبيرياس أن التحقيق الذي أجراه لمدة ثلاث سنوات كشف أن هناك “أدلة كافية من الإجرام” للقضية لكي يحيلها إلى قاضي المحاكمة.

واتهم ممثلو الادعاء شاكيرا في شهر كانون الأول/ديسمبر 2019 بعدم سداد مبلغ 16.4 مليون دولار ضرائب في إسبانيا بين عامي 2012 و2014، وهي الفترة الني كانت تعيش بها في الغالب، على الرغم من أن لديها إقامة رسمية في بنما.

وقالت مصادر مقرّبة من شاكيرا حينها إنّ النجمة كانت دائمة الوفاء بالتزاماتها الضريبية وكانت على استعداد للالتزام بالتبعات الاقتصادية.

وفي حال إدانة شاكيرا بالتهرب الضريبي، فإنها قد تواجه إما سداد غرامة محتملة وربما عقوبة سجن محتملة ورغم ذلك، فإنه يمكن للقاضي التنازل عن عقوبة السجن للمخالفين لأول مرة إذا حُكم عليهم بأقل من عامين خلف القضبان.

ويمكن لشاكيرا حاليا الاستئناف في القضية.

نذكر أن شاكيرا أطلقت في الأيام الماضية أغنية جديدة بعنوان Don’t Wait Up على طريقة الفيديوكليب، إذ تخطى العمل المصور حاجز الت 11 مليون مشاهدة على قناتها الرسمية عبر موقع يوتيوب.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com