بعد قرار النقابة بحق محمد فؤاد… موقع “بصراحة” يأمل توحيد النقابات للحد من تفشي الدخلاء

ألزمت نقابة المهن الموسيقية، الفنان المصري، محمد فؤاد، بدفع غرامة مالية قدرها ٢٠ ألف جنيه، بسبب عدم التزامه بقرارات النقابة خلال حفله الغنائي الذي أقيم مؤخرًا في مدينة الساحل الشمالي.

وفي أول تعليق منه حول قرار نقابة المهن الموسيقية بتغريمه ٢٠ ألف جنيه، قال محمد فؤاد في تصريح لـ “القاهرة ٢٤” “إنه يحترم قرار نقابة المهن الموسيقية التي تبذل قصارى جهودها في خدمة الغناء والفن، مشيرًا إلى أن مديري أعماله حاليًا ينفذون قرار التغريم ويستكملون الإجراءات”.

وكان منصور هندي، رئيس لجنة العمل بنقابة الموسيقيين، قد أوضح بتصريح لـ “الوطن”، أن مجلس نقابة المهن الموسيقية اجتمع اليوم واتخذ قرارًا بفرض غرامة على كل من خالف قرارات النقابة، المتمثلة في عدم الالتزام بالفرق الموسيقية وتشغيل الفلاشات دون الاستعانة بعازفين وأن الفنان محمد فؤاد خالف قرارات النقابة في حفله الأخير بالساحل الشمالي، وغنى بفلاشة ودون فرقة موسيقية، وعلى ذلك اتخذ مجلس الإدارة قرارًا بتغريمه ٢٠ ألف جنيه”.

ويبدو ان نقابة المهن الموسيقية حازمة بشأن تطبيق قرار منع غناء “البلاي باك” سواء عن طريق فلاشة التسجيل أو حتى مسجل الصوت داخل مصر وبضرورة أن يرافق الفنان على المسرح فرقة موسيقية بحد أدنى ثمانية عازفين وسيتم تطبيق القانون على جميع من يخالف قرارات النقابة بلا تمييز وذلك لأن الفنان يجب إحترام أساسيات الوقوف على خشبة المسرح وتحمل المسؤولية كاملة حول كلماته وأفعاله خلال الأداء وما بينه.

وكان موقع “بصراحة” قد أطلق صرخة حين صدور القرار آملاً في أن تتوحد النقابات الفنية في كل الدول العربية ومنها لبنان للحد من تفشي الدخلاء على الفن والذين يسيئون الى المكتبة العربية الفنية الغنية بأجمل الأعمال الخالدة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com