برنامج (سيرة وانفتحت) عن الوقوف في الصف هذا الأسبوع

“الوقوف في الصف” هو عنوان “سيرة وانفتحت” هذا الأسبوع، وهو كذلك الموضوع الذي أعطاه زافين للمشتركين في مسابقة فن الخطابة العامة البريطانية، الذين استقبلهم الأسبوع الماضي بمناسبة إقامة الدورة اللبنانية من المسابقة، تمهيدا للحفل السنوي العالمي الذي يقام في لندن بمشاركة طلاب من أكثر من خمس وأربعين بلدا من حول العالم.

بعد اختيار المشتركين في المسابقة الرسمية، يعطي زافين فرصة ثانية لأحد الطلاب الذين وصلوا إلى التصفيات النهائية ويقدم لأحدهم تذكرة سفر مجانية مع إقامة كاملة لمدة أسبوع في لندن لحضور حفل الجائزة البريطانية العريقة.

المشتركون هم: أمير فخر الدين من جامعة الحريري الكندية، باتريك صليبا من الجامعة اللبنانية الدولية، جوزيف رزق الله من الجامعة اللبنانية الأميركية، رانيل قائدبيه من الجامعة اللبنانية الأميركية، سارة صالح من جامعة القديس يوسف، غسان حبيب من جامعة البلمند، وميرفت صفا من جامعة الحريري الكندية.

وقد استوحى زافين عنوان الحلقة من أجواء الاستفتاء على التعديلات الدستورية في مصر وما رافقها من سجالات حول من “وقف في الصف” من كبار الشخصيات المصرية ومن لم يفعل.

في الحلقة أيضا: هل بدأ يخاف دايفيد بن غوريون من العرب، بعدما قال إنّه سيخشاهم حين يقفون في الطابور؟ وهل وصل النظام إلى البلاد العربية، بعد سقوط “النظام”؟ وهل كنا نحتاج إلى ثورة للدخول في الصف؟

أسئلة يطرحها زافين في حلقة شبابية يواكب فيها، على طريقته، تطورات العالم العربي.

برنامج سيرة وانفتحت، إعداد وتقديم زافين قيومجيان
الاثنين 2011 3 28
الساعة 9:45 ليلا بتوقيت بيروت | 10:45 ليلا بتوقيت المملكة العربية السعودية

في الصورة: الفائزان في المسابقة الرسمية اللذان سيمثلان لبنان في المسابقة العالمية في لندن: تاتيانا توتيكيان وعمر بلمان.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com