بالفيديو- الفنان اللبناني مايك ماسي يكتب ويلحن ويوزّع أغنية بيروت ماراتون 2012

في خلال مؤتمر صحافي أقيم في فندق رفييرا في بيروت الخميس 6 سبتمبر، تمّ إطلاق حملة بلوم بيروت مارتون 2012 تحت عنوان “كل القصة قصة ركض”. ومن المقرّر أن يتمّ هذا الماراتون يوم الأحد 11 نوفمبر.

هنا أعلنت السيدة مي الخليل، رئيسة منظمة بيروت ماراتون، عن بدء انطلاق الحملة تحت عنوان “كل القصة قصة ركض” والذي يهدف إلى تشجيع المزيد من الناس ليركضوا مسافة ال 42.195 كلم كاملة. كما أشارت السيدة الخليل إلى تحميل الحملة هذه السنة مهمة جديدة تهدف إلى “كسر أمر سلبي والتوجه إلى الركض”: ” بما أن حدثنا هذا كان دائما يهدف إلى جمع الناس، ونبذ كل أنواع السلبيات التي تعيق تطور الفرد والمجتمع، سيكون بلوم بيروت ماراتون دائما حدثا رياضيا محوره رياضة الركض، وسيعبّر عن التأثير الإيجابي للرياضة وقدرتها على أن تكون عامل تغيير وتطوير.”

وفي ختام المؤتمر، تمّ عرض كل من الإعلان والموسيقى التصويرية ل بلوم بيروت ماراتون 2012، وكلاهما للمخرج جيجي روكاتي، أما الموسيقي والتوزيع والكلمات والغناء فهي لمايك ماسي.

مايك ماسي الذي أحبّ أن يكون مشاركا هذه السنة في هذا الحدث، أراد أن يوجّه الدعوة للمشاركة في الماراتون على طريقته الخاصة. فكانت الكلمات بسيطة ترتبط إلى حدّ كبير بهوية بيروت التي ترفض العودة إلى الوراء: “ببيروت في كل شي، في ركض وفي مشي… مدينتنا مين قدّا، بتركض معنا لقدّام تما نرجع لورا… تسابقنا وما تسابقنا ويا خسارة إن ما تسابقنا…” أما الموسيقى بدينامكيتها وتوزيعها تشكّل بحدّ ذاتها دعوة مفتوحة إلى الحماس للمشاركة في ماراتون بيروت.

مايك ماسي الذي كان يفترض أن يشارك في المؤتمر، اضطر آسفا للتغيب بسبب وعكة صحية طارئة، آملا أن يكون أول المشاركين في الحدث في 11 نوفمبر.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com