بالصور- ندوة اعلاميّة يديرها زافين قيومجيان في مدرسة القلبين الاقدسين كفرحباب

بمناسبة اسبوع الاعلام العالمي، نظمت مدرسة القلبين الاقدسين في كفرحباب ندوة تحت عنوان “واقع الاعلام في لبنان: حرية التعبير أم التعبير عن الحرية؟”، ادارها زافين، وشارك فيها رئيس مكتب الإعلام في المديريّة العامة للأمن العام العميد منير عقيقي ومدير المركز الكاثوليكي للاعلام الاب عبده أبو كسم ومنسقة جمعية مارش ليبانون للدفاع عن الحريات ليا بارودي بحضور حشد طلابي وادارة المدرسة. وقد شهدت الندوة نقاشا بين المنتدين وبينهم وبين الطلاب الذين عبروا عن ارائهم وهواجسهم حول حدود المسموح والممنوع في الاعلام والرقابة على الافلام والاعلانات.

زافين دعا الطلاب ليمارسوا هم الرقابة على الرقابة وليتمسكوا بحقهم في الاختيار والرفض والتعبير. وقال ان رقي المجتمعات يقاس بمدى قدرتها على مسائلة اجهزة الرقابة للوصول الى هامش اكبر من الحرية بعيدا عن الضوابط الخشبية البالية التي تحد من حرية الافراد في القرارا والاختيار.

وشبه زافين العلاقة بين الرقابة والاعلام كالعلاقة بين الاهل وابنائهم، واعتبر انه على الاهل ان يضعوا الضوابط وعلى الابناء ان يتحدوها ويشاركوا في صياغتها ليكونوا جزءا من تطوير هذه الضوابط لتكون متماشية مع العصر وليس لتحد من حريتهم في التفكير والاختيار.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com