بالصور – مهرجانات جونية الدوليّة تحتفل بالعائلة وبالبيئة

في 4 تمّوز، أطلقت مهرجانات جونية الدوليّة 2014 “يوم الأطفال والعائلة” في كادرٍ ترفيهيّ ممتع، تلاه في 5 و6 تمّوز “يوم غو جونية Go Jounieh”، اليوم الأخضر بامتياز الذي بات مشهورًا بتعزيزه لاحترام البيئة. ففي كلّ عام، يجدّد المهرجان دعمه للروابط العائليّة وللوعي البيئيّ من خلال إغلاق طرقات المدينة ودعوة الأهالي والزوّار إلى الاستمتاع بيوم ترفيهيّ كامل خالٍ من أشكال التلوّث ومفعم بوسائل النقل الصديقة للبيئة، كالدرّاجات الهوائية، والمزلجات وألواح التزحلق العجليّة.

وبهدف تأمين بيئة آمنة ونظيفة وإطار ترفيهي مثاليّ، منعت البلديّة السيّارات من المرور عبر الطرقات الساحليّة ابتداءً من مجمّع فؤاد شهاب وصولاً إلى مستديرة جونية؛ كما وحظرت عبورها لبعض الطرقات الساحليّة الداخليّة. بالتالي، تهافتت أعدادٌ هائلة من محبّي البيئة والمرح إلى مدخل فؤاد شهاب لاستئجار الدرّاجات والألواح العجليّة والمزلجات وانتهاز الفرصة للتنزّه بحريّة والتجوال في أرجاء السوق العتيق.

كما نظّم المهرجان نشاطات خاصّة بالأطفال والعائلات، أغنتها البيوت المنتفخة الخاصة بالتنطّط، والجدران القابلة للتسلّق، والاستعراضات الكرنفاليّة، والعروض الإيمائيّة، وجلسات التلوين على الوجه، وغيرها من النشاطات التي ملأت الحضور غبطةً وفرحًا. كما أقامت فرقة “كازادو” عرضًا مجانيًّا للأطفال في مجمع فؤاد شهاب.

شكّل يوم “غو جونية” المعروف أيضًا بيوم “جونيه على الدرّاجة” مناسبة لحثّ المواطنين على تكثيف استخدامهم لوسائل النقل الصديقة للبيئة وتجديد صلتهم بالطبيعة. كذلك، هرعت الجهات المسؤولة والمشاهير إلى إبداء دعمهم للمبادرة الخضراء من خلال مشاركتهم في النشاطات والبرامج الختاميّة. كما أتيح لمحبّي التشويق والمغامرة الحصول من مدرّبين مختصّين على دروس في القفز البهلواني على الدرّاجة، وأخرى في تعلّم ركوب المزالج والقيادة الحرّة للدرّاجات، كما والاستفادة من عروض التزحلق، وآلة خاصّة بالتمرين الرياضيّ وضِعت في الهواء الطلق.

ولم ينس المهرجان رسالته الاجتماعية ، فعلى مدى ثلاثة أيّام متتالية آزر المهرجان الجمعيّات التي لا تبغي الربح من خلال منحها منصّات وأكشاك لبيع الأطعمة والأقراص المدمّجة والكتب وأغراض أخرى تساعدها على تمويل الرسالة التي تعمل من أجلها. وتولّت جمعيّة أصدقاء المدينة PHELLIPOLIS، وهي من تأسيس نعمة افرام، تنظيم الحفل بالتعاون مع بلدية جونية والشركة المنظّمة والمنفّذة ICE. كما أمّنت محطّة الـ “أم تي في” تغطية مباشرة للحدث.

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com