بالصور: زافين قيومجيان يفوز بجائزة التفوق والانجاز المتميز في مسابقة جائزة درع المواقع العربية

فاز زافين بجائزة التفوق والانجاز المتميز، في مسابقة جائزة درع المواقع العربية 2011، بمناسبة مرور عشر سنوات على إطلاق موقعه “زافين أون لاين دوت كوم” على شبكة الانترنت، وهو أول موقع تفاعلي خاص ببرنامج تلفزيوني في العالم العربي. وكانت هذه الجائزة واحدة من الجوائز الأربعة الرئيسية الأولى التي وزعت خلال الحفل.

جرى توزيع الجوائز في حفل حاشد في فندق الفينيسيا حضرته شخصيات وفاعليات اقتصادية واجتماعية ودبلوماسية، وممثلين عن كبار الشركات المتخصصة في تصميم وتنفيذ المواقع الالكترونية من مختلف أنحاء العالم العربي.

وفي كلمة له أثناء تسلمه الجائزة شكر زافين “تلفزيون المستقبل” وأسرة برنامجه “سيرة وانفتحت” على ثقتهم به، ومشاركته في حلمه الذي انطلق قبل عشر سنوات في أن يجد قنوات تواصل جديدة ومستمرة مع مشاهديه في مختلف أنحاء العالم وان يكون سباقا في ردم الهوة بين التلفزيون والانترنت، كما بين أجيال مختلفة من المشاهدين عبر شاشتي التلفزيون والكمبيوتر.

وقال زافين: “قبل عشر سنوات كان لدي حلم ورؤية. حلم بان استطيع أن انقل تجربتي وأفكاري وأفكار ضيوفي إلى دائرة أوسع… ورؤية بان الانترنت ليس مجرد أداة تسلية و”طق حنك” وإنما أسلوب حياة قادمة ستجعل المستحيل ممكنا، كما نرى الآن في العالم العربي”.

وأضاف زافين: “من أول كومبيوتر محمول حملته على أي شاشة عربية عام 1995، وأول سؤال سألته عما إذا كان يمكن التخاطب باللغة العربية عبر الرسائل الالكترونية عام 1996، وأول رسالة الكترونية تلقيتها على التلفزيون في العام نفسه، إلى أول موقع الكتروني خاص ببرنامج تلفزيوني عام 2001، إلى حضور البرنامج القوي اليوم عبر شبكات التواصل الاجتماعي… مسيرة طويلة وشاقة، شكك الكثيرون في جديتها واستمراريتها، تحول فيها موقع “زافين أون لاين دوت كوم” إلى جزء من هويتي وشخصيتي وتواصلي مع المشاهدين حول العالم، حتى صارت تسمية الموقع مرادفة لاسمي”.

وشكر زافين مدير شركة “غرايفيارد” السيد طارق شبقلو ومصممة الموقع الآنسة ريان عيتاني على عملهما، كما شكر رئيس أكاديمية جوائز الانترنيت وجائزة درع المواقع العربية بيار مكرزل على لفتته الكريمة، وقال إنها ستزيده إيمانا وتمسكا بأحلامه للسنوات العشرة القادمة.

وكان مكرزل قد قال في كلمته: “تعقد أكاديمية الانترنت منصة التكريم الأكبر في المنطقة العربية لتسطّر إنجازاتكم في احتفال ذهبي يشكّل لكم ولنا موضع افتخار واعتزاز. في حين بات هذا الحدث نقطة التقاء طموحات جميع العاملين في القطاع الرقمي والاهتمام في عالم الانترنت على مستوى العالم. إن هذه الدورة السابعة لجائزة درع المواقع العربية استقبلت عدد قياسي من المواقع بلغ 600 موقع تقدّر تكلفتها بملايين الدولارات وستتوج سعادتنا الليلة وسط هذا الحضور المتحمس لدخول تاريخ المسابقة من بابه الواسع بإعلان 190 فائزا استحقوا تتويجاً سيشكل العلامة الفارقة لتاريخ أعمالهم ومستقبلهم”.

كما أعلن مكرزل منح جوائز فخرية لتكريم شخصيات عربية قدمت إنجازات ومبادرات في مجالات أعمالهم تخدم الشعوب وتعمل على تنمية قدراتهم في كافة المجالات. وجاءت كالتالي:

– الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي، الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات في سلطنة عمان، “رجل العام” في مجال تكنولوجيا المعلومات.

– السيد مروان حايك، رئيس مجلس إدارة ومدير عام شركة “ألفا”، “رجل العام” في الجمهورية اللبنانية في مجال تكنولوجيا الاتصالات.

– السيد محمد عدوان، “رجل العام” في مجال التخطيط والتوثيق الالكتروني في المملكة الأردنية الهاشمية.

كما نال موقع “تلفيزيون المستقبل” المرتبة الثانية عن جائزة أفضل المواقع التلفزيونية.

ووزعت جوائز عن فئات مختلفة لأفضل المواقع في العالم العربي، ففازت شركة “كوين”- لبنان كأفضل شركة تصميم وتطوير، و”زيد كوميونيكايشن”- الإمارات العربية المتحدة كأفضل شركة رقمية، وفازت شركة “بارافيزيون” كأفضل شركة إعلامية متعددة الوسائط.

من جهة ثانية يستمر زافين بحصد النجاح في برنامجه، وبعد حلقة حامية عن الرجل المتسلّط والمرأة المقهورة، زافين في حلقة بعنوان: “امرأة قوية… رجل عنيف”، يقدّم فيها النسخة اللبنانية عن فيلم “السيد والسيدة سميث” لبراد بيت وأنجيلينا جولي ويسأل: هل تصنع المرأة القوية رجلا عنيفا؟

القصة الكاملة لسيدة اعمال ومرشحة سابقة عن الانتخابات النيابية اللبنانية: كيف خطفت أولادها الخمسة، كيف عاشت متشردة في أحراش جبيل، كيف دخلت السجن سبع مرات، وكيف عادت إلى بيتها بناء على قرار المحكمة الروحية لتعيش مع زوجها تحت سقف واحد بانتظار إتمام إجراءات الطلاق؟

في الحلقة أيضا نقاش مع المعالجة النفسية الدكتورة رندا شليطا حول الرجل المتسلط والعنف الأسري وتربية الأم الحاقدة والمرأة القضيبية.

برنامج سيرة وانفتحت
إعداد وتقديم زافين قيومجيان
يعرض الساعة 9:45 ليلاً بتوقيت بيروت والمملكة العربية السعودية

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com