بالصور- باب ادريس… مسلسل لبناني تاريخي اجتماعي يدخل السباق الرمضاني لهذا العام

“باب ادريس” مسلسل تلفزيوني جديد من توقيع الكاتبة اللبنانية كلوديا مرشليان وسيتم عرضه في شهر رمضان المقبل على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال lbc.

مسلسل “باب ادريس” مؤلف من ثلاثين حلقة، وهو من إخراج سمير حبشي وإنتاج شركة (مروى غروب)، ويشارك فيه عدد كبير من ممثلي الدراما اللبنانية أبرزهم نادين نسيب نجيم، عمر ميقاتي، نقولا دانيال، بيتر سمعان، يوسف الخال، كارلا بطرس، نغم ابو شديد، يوسف حداد، ختام اللحام، تقلا شمعون، جويل داغر، دياموند بو عبود، كارلوس عازار وسعد حمدان وغيرهم.

“باب ادريس” مسلسل درامي تاريخي اجتماعي يتناول حقبة من تاريخ مدينة بيروت، في فترة ما قبل الاستقلال، خلال اعتقال رئيس الجمهورية الشيخ بشارة الخوري ورئيس الوزراء رياض الصلح ويسلط الضوء على حياة الناس في بيروت أيام الاستقلال خاصة الاجتماعية لا السياسية، كما يسلط الضوء على التعايش الاسلامي المسيحي في تلك الحقبة.

يلعب الممثل بيتر سمعان في المسلسل دور الكومندان الفرنسي “تيري” ويظهر مختلفاً عن الادوار التي لعبها في السابق فيبدو ملتحياً للمرة الاولى وصابغاً خصلة من شعره باللون الأبيض ويرتدي نظارات ليبدو كـ كومندان فرنسي يدعى تيري.

يجسد الممثل كارلوس عازار شخصية “عمر” وهو شاب فرنسي-مسلم من جذور لبنانيّة وتحديداً من منطقة عكار الشمالية، وهو نشأ في فرنسا وعاد لاحقاً إلى لبنان لينخرط في الخدمة العسكرية، وتشاء الظروف أن يلتقي بفتاة تدعى علا وهي (جويل داغر) فيقع بغرامها.

وتلعب ملكة جمال لبنان السابقة نادين نسيب نجيم دور “نجلا” زوجة “زكريا” (يوسف حداد) وهي امرأة خائنة عشيقة الكومندان تيري.

اما دياموند بو عبود فتلعب دور “شمس” وهي إمرأة مطلقة محرومة من رؤية اولادها، تعمل كراقصة شرقية في احد المقاهي وتساعد الثوار ضد الفرنسيين من خلال التقرب من الكولونيل الفرنسي “رضوان حمزة”، بينما هي واقعة في غرام شاب لبناني هو يوسف الخال قائد الثورة ضد الاحتلال الفرنسي الذي يصغرها سناً.

نتمنى ان تدخل الدراما اللبنانية هذا العام السباق الرمضاني مستعيدةً عافيتها وعزّها وان تلقى الاصداء الإيجابية لدى المشاهد العربي فتستعيد دورها الريادي على ساحة الدراما العربية.

شاهد الصور

 

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com