بالصور-السويدية ستولت بطلة للجولة الأولى من مونديال “أم الإمارات” للسيدات

عن المكتب الاعلامي: توجت الفارسة السويدية جاهانا ستولت على صهوة الجواد “كرفتي” لعبدالله بن مسلم الراسبي وباشراف خليفة بن حمد الصواعي بطلة لفعاليات الجولة الأولى من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات (افهار) لمسافة 1600 متر، الذي يقام تحت مظلة النسخة الثامنة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، والتي أقيمت أمس الأول بمضمار الرحبة الرملي بالعاصمة العمانية مسقط، ويعد سباق مونديال أم الإمارات للسيدات من أغنى السباقات التي تقام للسيدات على صهوات الخيول العربية الأصيلة في العالم،حيث جائزته المالية 30 ألف يورو، حيث شاركت فيه 10 من نخبة الفارسات من عمان ومختلف دول العالم.

وجاءت في المركز الثاني الفارسة المجرية ريبيكا جونسزي على صهوة المرشح الاول الجواد”الميراني” للخيالة السلطانية العمانية، وبإشراف سعيد بن بطي البادي، فيما جاءت في المركز الثالث الفرنسية ميلاني بلات على صهوة الجواد “غازي” لعبدالله بن سليمان الفارسي، وبإشراف نفس المالك، وتمكن الجواد البطل من قطع المسافة في زمن وقدره 1:55:34 دقيقة.

عقب ختام الشوط قام سعادة محمد سلطان سيف السويدي سفير الدولة لدي سلطنة عمان، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل “ايفهرا”، رئيسة سباقات السيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية “افهار، ومنيرة المرزوقي المدير التجاري للوطنية لانتاج وتسويق الاعلاف والدقيق، وعبدالرزاق الشهوزري قائد الخيالة السلطانية”، وخالد ال حسين مدير الرياضة في هيئة الشباب والرياضة واحمد سعيد المزوقي ممثل دائرة القضاء، بتتويج الأبطال الفائزين.

دعم

ويقوم بدعم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق الشريك الأساسي، والأرشيف الوطني الشريك الرسمي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية “إفهار”، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، وبدعم وزارة الخارجية، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

ويقوم برعاية المهرجان شركة “بلوم”، شركة رايز للتجارة العامة ذ.م.م، وبترومال، وشركة حياتنا، وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض “ادنيك”، وشركة العواني، والاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ولجنة رياضة المرأة، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وكابال، والدكتور نادر صعب، ومزرعة الوثبة ستد، والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2016، ونادي أبوظبي للفروسية، ونادي ابوظبي للصقارين، والوثبة سنتر، وقناة ياس الرياضية، وأجنحة القرم الشرقي “جنة”، وريسنج بوست، ومختبرات فاديا كرم للتجميل، ووكالة عمير بن يوسف للسفريات.

السفير محمد سلطان السويدي

مسقط ()

أشاد سعادة محمد سلطان السويدي سفير الدولة بسلطنة عمان بدعم بالاهتمام الكبير من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ودعمهما المستمر للفروسية والخيول العربية الأصيلة بصفة خاصة.

وأشاد بجهود صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ودورهما في دعم رياضة الدولة محليا وعالميا.

و نوه أن هذه السباقات تسهم في الارتقاء برياضة الإمارات والاهتمام بالخيول العربية الأصيلة سواء داخل الدولة وخارجها.

و أشار السويدي أن إقامة المهرجان يعكس أهمية سباقات الخيل وأن له مردودا في تطور العلاقات الاقتصادية والسياسية والثقافية والرياضية.

كما أكد أن دعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» للمرأة الإماراتية جعلها تتبوأ المراكز المختلفة في شتى المجالات، وأسفر دعم سموها للمجال الرياضي عن وجود فارسات يتمتعن بالقوة و الإرادة القوية وأشار إلى أن استمرار ذلك الدعم سيكون له المردود الايجابي على تشجيع المرأة للإقبال على ممارسة رياضة الفروسية.

وأضاف: المهرجان بمختلف جولاته يعتبر في غاية الأهمية ويعتبر حدثا كبيرا مؤكدا أن اللقاءات المشتركة بين الإمارات وهذه الدول التي تحتضن فعاليات المهرجان تعزز وتعكس العلاقات التاريخية الوطيدة والقوية في مختلف المجالات والذي أرسى قواعدها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “رحمه الله” مشيدا بالدور الذي تقوم به القيادة الرشيدة، وتمنى أن يحقق المهرجان أهدافه المرجوة.

لارا صوايا:

أشادت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل “ايفهرا”رئيسة سباقات السيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية “افهار”، بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية على دعمها اللامحدود لسباقات السيدات والفرسان المتدربين اللذان يحملان اسم سموها الكريم.

وأشادت صوايا بجهود سعادة السفير محمد سلطان سيف السويدي، وأعضاء السفارة في مسقط والقائمين على السباق وحسن الضيافة للخيالة السلطانية العمانية، وهنأت صوايا الأبطال الفائزين في مشوار الجولة الأولي من مونديال “أم الإمارات” الذي انطلق هنا من مسقط وجاء ناجحاً.

وقالت بان الأهم كان وسيكون في السباقات المقبلة سواء للسيدات او الفرسان المتدربين هو التركيز على الفارسات المشاركات لإزالة التوتر وتوظيف طاقاتهم حتى يتمكنوا من تقديم أفضل ما لديهم عبر أخصائيين لدي المهرجان.

واختتمت قائلة بانه سيتم الإعلان عن رزنامة النسخة الثامنة من المهرجان يوم 11/2، بحضور 150 فارسا وفارسة، وأعضاء الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل “ايفهرا” حيث ستقد الجمعية العمومية يوم 12/2 بحضور 42 دولة من الأعضاء ونتوقع انضمام المزيد من الدول.

المرزوقي:

ومن جانبه أكد أحمد سعيد المرزوقي ممثل دائرة القضاء بان المهرجان ولد عملاقاً، وبدأت انطلاقة الجولة الأولى من مونديال “أم الإمارات” من سلطنة عمان ارض الرياضة والفرسان، وشاهدنا اليوم منافسات مميزة، وسعداء بالتواجد هنا وبكرم الضيافة للأخوة الأشقاء.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com