بالصور – الجمهور وقف أمام أداء تانيا قسيس الرائع في مهرجان أعياد بيروت

بعد أن رفعت مرة أخرى اسم لبنان عالياً في حفل استثنائي في مركز الأمم المتحدة في جينيف، عادت تانيا قسيس إلى وطنها لإحياء حفلة  تحت شعار “حبّ الحياة” ضمن مهرجانات أعياد بيروت بإشراف سينتيا سركيس بيروس.

اعتلت قسيس خشبة المسرح بفستان أحمر رائع من تصميم “Azzi & Osta” و سحرت جمهورها بأغنيتها الشهيرة “أنشودة بيروت” التي قدمتها كتحيةٍ افتتاحية لهذه المدينة الصامدة على رغم الشدائد ومختلفِ الآلام التي تعيشُها.

محاطة بأكثر من ١٥٠ مغنّ من ثلاث جوقات مختلفة – One Voice, Viva Maria, Louise Wegmann  – بقيادة المايسترو فادي قباني، أشعلت تانيا قسيس الحفل بسلسلة أجمل أغانيها الناجحة و ردد معها الجمهور أغاني شهيرة مثل “قلبي دليلي”، “أعطني الناي”، “ليالي الأنس في فيينا”، إضافةً إلى عدد من الأغاني الأجنبية كتحيةٍ منها للمغترب اللبناني قبل ختم الجزء الأولى من الحفل بأغنية ثنائية أبهرت الحضور “Phantom of the Opera” برفقة المتأهّل لنهائيات برنامج “Arabs Got Talent” التينور جوزيف دحداح.

استهلّت تانيا قسيس حفلها بأغنيتها الجديدة “الأرض للجميع land4all#” من كلمات فادي الراعي وألحان ميشال فاضل، التي أطلقتها مؤخراً بالتعاون مع الأمم المتحدة، فظهرت مجدداً على المسرح بأجمل حلّتها بفستان أسود خلّاب من تصميم رانيا كرم ، التي فازت مسابقة تصميم الأزياء 2016 في “Esmod”، ثم أدّت ال”Ave Maria الاسلامية المسيحية” الشهيرة بديو أكثر من رائع مع معن ذكريا، في إطار ساحر بحيث أطفأت الأضواء واستعمل الجمهور اضاءة هواتفهم كشعلة أمل، فوقف الجميع باندهاش في نهاية الأداء وعلت هتافاتهم وسط الحفلة.  وتابعت قسيس حفلتها بأجمل أغنياتها الوطنية من بينهم “وطني” التي تمّ تكريمها في حفلة موريكس دور و”درب المجد”.

حضر الحفل كلّ من معالي وزير السياحة ميشال فرعون و معالي وزير التربية الياس بو صعب، بالإضافة إلى سعادة السفير البابوي المونسينيور كاسيا وكلّ من سفراء انجلترا، اسبانيا، سويسرا، بلجيكا، هولندا، البرازيل، باراغواي، كوريا الجنوبية، كما مديرة مركز الأمم المتحدة للاعلام في بيروت السيدة مارغو الحلو.

في ختام السهرة، وقف الجمهور أمام أداء تانيا قسيس هاتفاً للمرة الثانية ومطالباً إياها بإعادة الغناء. تأثّرت قسيس فحملت علم لبنان الذي أعطاها إيّاه أحد الموجودين، وتحت شدة الهتافات غنّت تانيا أغنيتها الشهيرة “ترابك يا لبنان” من كلمات و ألحان الأستاذ إلياس الرحباني.

يذكر أنّه تمّ تعيين تانيا قسيس سفيرة فخرية للكتيبة الكورية الجنوبية لل UNIFIL و هي أيضاً مؤسسة و رئيسة جمعية One Lebanon.

حائزة على مدالية تقدير من قبل الجمهورية اللبنانية، تانيا قسيس تجسّد حقبة جديدة من الجمال الثقافي اللبناني باختيارها نمط البوب أوبرا المتعدّد اللغات.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com