بالصوت- جورج خباز لـ باتريسيا هاشم: الفن النظيف بطعمي خبز منيح لأن الجمهور ذواق ويعرف من يستخف بعقله؛ يوجد في الانتاج عامةً رجال اعمال يهدون صديقاتهم فيديو كليب ومسلسل بدل ساعة، فهذا الشيء يشوه صورة المرأة اللبنانية

حل الممثل المبدع جورج خباز ضيفاً خفيف الظل على برنامج “بحث وتحري” مع الصحافية باتريسيا هاشم عبر اثير اذاعة ميلودي أف أم، فكانت لاطلاته نكهة ممتعة واستثنائية خاصة وانها بدأت مع عبارة ” كل يوم ديليفورييييي” الذي اشتهر بها مؤخراً في احدى الاعلانات التجارية فبات الناس يردّدونها بطريقة عفوية، مما اضفى حالة من السرور في بداية الحلقة واستمرت طوال فترة المقابلة الذي تحدث فيها جورج خباز عن آخر اعماله ومشاريعه.

عن مسلسل “تقريباً.. قصة حب” الذي يبدأ عرضه على شاشة “ال بي سي” قريباً ، قال خبّاز ان المسلسل يتحّدث عن شبه قصة حب ، حين يغرم شاب متواضع في الشكل والمجتمع بامرأة جميلة ونجمة فهل يستطيعان العيش معاً بظل الفوارق الطبقية والاجتماعية؟ . كان اسم المسلسل “ورتة خالي” ولكن بحسب خباز تم تبديل الاسم بـ”تقريباً قصة حب” وهو مسلسل كوميدي خفيف ويشارك في بطولته ميسم نحاس والكبير انطوان كرباج وعدد من الممثلين.

وعن خوفه من مشاركته البطولة الى جانب ميسم نحاس قال “خباز” :”طالما هي جدّية وتحترم المهنة وتتقبل الملاحظات وعندا شغف والموهبة ليس لدي اي مشكلة، وهي اثبتت انها تستطيع ان تظهر بأحلى صورة خصوصا انها اول تجربة تمثيلية لها وهذا امتحان لميسم وسننتظر حكم الجمهور وانشاءالله نكرّر التجربة اذا احبّوها”

قال خباز انه يصوّر حالياً مسلسلاً جديداً بعنوان “قناع” مع المخرج شارلي شلالا ومع باقة من اهم نجوم الدراما اللبنانية ومنهم كارمن لبس وجورج شلهوب وانه يحضّر لفيلم سينمائي سيبدأ تصويره في آذار 2012 بالاضافة الى مسرحية جديدة لم يختار اسمها لغاية الآن سيفتتحها في اول كانون الاول وسيشاركه فيها باقة من الممثلين منهم لورا خبار، بطرس فرح، سينتيا كرم وغيرهم مع تأكيده على تاجيل فيلم “عبدو وعبدو” بسبب الانتاج .

أما المسرح فاعتبره خبّاز مرآة للمجتمع ويجب لن يعكس وجع وألم الناس لذلك “سنة عن سنة عم يكبر الجمهور الذي يحضر مسرحياتي” وعن ان كان المسرح “الخبّازي” الملتزم والراقي والبعيد عن الجنس والسياسة و التجارة يطعم خبزاً ، أجاب خبّاز:”الفن النظيف بطعمي خبز منيح على عكس ما يقولون ان الفن “ما بطعمي خبز” لأن الجمهور ذواق ويعرف من يستخف بعقله.”

عن رأيه بالبرامج الكوميدية ،صرّح خبّاز انه ليس راضياً بشكل عام عن هذه البرامج لأنها أصبحت مبتذلة فهو يفضّل الكوميديا التي تحمل قضية في مضمونها وليست محصورة بمرحلة معنية وزمان ومكان محددين.

وطالب خباز الدولة بتخصيص ميزانية لدعم الانتاج الدرامي بدل ان يبقى الانتاج رهناً ببعض رجال الاعمال واردف قائلاً ” للاسف الشديد يوجد في الانتاج عامةً رجال اعمال يهدون صديقاتهم فيديو كليب بدل ساعة، فهذا الشيء يشوه صورة المرأة اللبنانية، فالمرأة اللبنانية ارقى واسمى من ذلك فهي الاخت والام والمناضلة والجميلة “من جوا ومن برا”.

وحين سئل عما اذا وجد هذه المرأة ليكمل معها حياته، تمنى خبّاز ان تكوّن له عائلة وان يستقر ولكنه بالمقابل يفضّل التأني في الاختيار كي لا يكون الاولاد ضحية هذا الزواج في المستقبل .

وعن تعاونه المحتمل مع دريد لحام، تمنّى جورج الوقوف على المسرح الى جانب الممثل القدير دريد لحام ولكن الفكرة مؤجلة حالياً.

استمع الى المقابلة

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com