النجوم الاتراك يهرعون لمساعدة ضحايا الزلزال في تركيا

لا شك في أن الزلزال المدمّر الذي ضرب فجر يوم الاثنين مناطق جنوب تركيا وشمال ووسط سوريا، شكّل صدمة لجميع العالم خاصة بعدما حصد آلاف الضحايا وخلّف دمارًا كبيرًا.

وقد حَرِصَ النجوم الاتراك على مساعدة المواطنين الذين تضرروا جراء الزلزال في تركيا، فهرعوا لتقديم المساعدات فتبّرع بوراك دينيز بـ١٥٠ الف ليرة تركية. أما كيفانش تاتليتوغ تبّرع بـ٢٠٠ الف ليرة تركية. كما قدّم اراس بولوت ٢٠٠ الف ليرة تركية. أما جليل نالتشاكان تبرّع بمبلغ ١٠٠ الف ليرة تركية والمغني اديس تبرّع بـ ٤٠٠ الف ليرة تركية. أيضًا تبرّع المغني مصطفى جيجيلي تبّرع بمبلغ ٢٠٠ الف ليرة تركية.

أيضًا تبّرع كل من اللاعب ميري ديميرال بمليون ليرة تركية. واللاعب ميرت هاكان يانداس بـ ٢٠٠ الف ليرة تركية. وهاكان ودرية بالتا بـ ٢٠٠ الف ليرة تركية. وامري كيلينك بـ ١٥٠ الف ليرة تركية. واديس جورجولو بـ٤٠٠ الف ليرة تركية.

هذا بالاضافة الى ان القنوات التركية عمدت الى تأجيل كافة المسلسلات التركية وتعليق البرامج الترفيهية، كما دخلت البلاد في حداد عام على ضحايا الزلزال لمدة اسبوع.

في نفس السياق، قدّم أكثر من عشر منتجين، مساعدات مالية كبيرة لمنطقة الزلزال، فضلاً عن تخصيصهم المعدات كـ الكرفانات والمولدات الكهربائية لإرسالها الى المناطق التي تضررت بشكل كبير جراء الزلزال.

وضرب زلزال مدمّر بقوة ٧.٤ فجر يوم الاثنين مناطق جنوب تركيا وشمال ووسط سوريا، كما طال مناطق شمال وشرق لبنان وعمّت ارتداداته منطقة شرق المتوسط، مخلفًا حتى الآن آلاف الضحايا ودمارًا كبيرًا.

وتساوي كل ١٠٠ الف ليرة تركية نحو ٥٣٠٠$.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com