المنتج زياد شويري: لا أحد سيحل مكان الممثل الراحل عصام بريدي في علاقات خاصة

عن المكتب الاعلامي: حلّ المنتج وصاحب شركة ONLINE PRODUCTION زياد الشويري ضيفًا على إذاعة لبنان الثقافة حيث حيث استقبله الدّكتور عماد عبيد في برنامجه الأسبوعي “العمر مشوار”.

شويري تحدّث عن مسلسل “علاقات خاصّة” وقال: أوّل عمل يجمع هذا العدد من النّجوم وكنت أطمح إلى الانتشار العربي الأوسع من خلاله.

د. عماد سأله مجموعة أسئلة سريعة عن العمل:

–       من كم حلقة مكوّن المسلسل؟ اكثر من 60 حلقة

–       كم كلّف إنتاجه بشكلٍ عام؟ 4 مليون دولار أميركيّ.

–       مَن سيحلّ مكان الرّاحل عصام بريدي؟ لا أحد لأنّ عصام مثّل مشاهده الأخيرة ومن غير المنطقي أن يقوم احد بدور “عماد” في بعض المشاهد ثمّ يعود ويظهر هو من جديد، واحترامًا للمشاهد التي صوّرها ارتأينا أن تُعرض ولا يتمّ حذف أي مشهدٍ منها وعن اسناد المشاهد لشقيقه وسام قال زياد: من المنطقي أن نفكّر بشقيقه ولكن لم يكن يوجد أي فكرة نهائيّة خصوصًا وأنّ الوضع مؤلم ومأساوي ولا يُمكن تجاهل الجرح الذي عانى منه وسام وعائلته وحتّى الجميع. 

كما تحدّث المنتج زياد شويري عن القرصنة التي تعرّض إليها العمل في مصر وتحديدًا من محطّة الحياة حيث نُسخت الحلقات من OSN  وLBC وعرضتها هي دون اي عودة إلى شركة الانتاج وهذه سابقة في الإعلام العربي لذلك تداركنا الموضوع، وعملنا على حلّه، وشكر وزيري الثقافة والإعلام اللبنانيين اللذّين تدّخلا وساهما في حلحلة الموضوع وفعلاً تمّ الوصول إلى تسوية والعمل سيُعرض على شاشة الحياة بعدما وقعت على اتفاق وستدفع ثمن العمل خصوصًا وأنّهيدرّ أموالاً على المحطّة من خلال الإعلانات حيث تجاوز عدد رعاة المسلسل ( sponsors) ال 17.

وفي الحديث عن الجوائز قال زياد شويري: لا أعمل لأحصد الجوائز، ولكن لا يمكن لأحد أن يغيّب نجاح “عشق النّساء” وعندما سأله د. عماد سيكون له حصّة الأسد: أفضل ممثّل (طوني عيسى)، أفضل مخرج (فيليب أسمر)، أفضل منتج (زياد شويري) قال زياد: أكيد وكلّ المشاركين يستحقّون: نادين نجيم قدّمت دورًا مميّزًا بشهادة الجميع وورد الخال كانت رائعة وتألقت وباسل خياط اليوم هو من أفضل الممثلين في الدراما العربية.

نعم أم لا؟

–       ستقوم بإنتاج اعمال لبنانيّة- لبنانيّة؟ نعم

–       ثمن الحلقة التلفزيونيّة 18 ألف دولار؟ يقولون ولكن هذا الرّقم ليس لأعمال من إنتاج زياد شويري!

–       ديما قندلفت تشبه كارول سماحة في “علاقات خاصّة”؟ ممكن

–       هناك خوف من زياد شويري؟ نعم

–       هناك محاربة لـ زياد شويري؟ نعم

–       في رأيك جمعيّة المنتجين اللبنانيين ستُبصر النّور دون خلافات؟ انشالله.

–       LBC أفضل محطّة لبنانيّة لعرض الأعمال الدراميّة؟ نعم

–        سأقوم بإنتاج فيلمٍ سينمائيّ؟ سأنتج فيلمَين في 2016 واحد منهما من إخراج فيليب.

د. عماد عبيد سأل ضيفه عن العمل الجديد “قصّة حبّ” وكل الأخبار التي سمعناها عبر وسائل الإعلام وردّ المنتج زياد شويري أنّ كلّ الأقاويل عارية عن الصحّة لأنّ المسلسل مباع لمحطتين عربيّتين ومحطّة محليّة والسبب الوحيد لعدم عرضه في رمضان هو عدد الحلقات لأنّ 40 حلقة لا يمكن اختصارها بـ 30 وأضاف إحدى المحطّات اقترحت أن تبدأ بعرضه قبل رمضان ويتابع خلال الشّهر المبارك ولم أتخذ القرار النهائي بهذا الشأن بعد.

وبفقرة حقّ الردّ سئل عمّا قيل على لسان الممثّل وسام حنّا ومقدّمة البرامج كارين سلامة فقال المنتج زياد: لا اريد أن اسمّي أحدًا ولكن وسام حاول أن يوضح ولكن التوضيح لا يتناسب مع ما جاء على لسانه في برنامجه التلفزيوني، وانتظر منهما التصويب والاعتذار.

وتابع بسؤاله عن المحطّات التلفزيونيّة وهل صحيح أنّ العمل لن يُعرض على MTV لأنّه من بطولة نادين الرّاسي؟ أجاب: إدارة الـ MTV والأستاذ ميشال المرّ أكبر من هذه التفاصيل ولن يكون لرأي نادين في تميز الدراما على ال LBCI أي تبعات من هذا النوع. فأنا أقول أن ال MTV تتفوق في برامج المواهب والمنوعات فهل يعني ذلك أن تقاطع ال LBCI أعمالي؟!

وعن خلافه مع FUTURE TV أوضح المنتج زياد كلّ التفاصيل: صحيح أنّ “علاقات خاصّة” كان سيُعرض على شاشة المستقبل ولكن بشرط أرضيًا وليس فضائيًّا هذا شرط الـعقد مع الOSN . وال Future رفضت بدايةً ثم جاءت موافقتها متأخرة اذ كنت قد اتفقت مع الـ LBC وأنا وضّحت الصورة لإدارة المحطّة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com