الملك محمد السادس يكرّم الأمير الوليد بن طلال في المغرب… والوليد يفتتح فندق (الفورسيزنز) في مراكش، ويشتري حصة في شبكة (تويتر) بقيمة 300 مليون دولار

أعلن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال اليوم الإثنين عن شراء “حصة استراتيجية” في شبكة تويتر Twitter، تصل إلى 1.125 مليار ريال (300 مليون دولار).

وقالت شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها الأمير الوليد ويمتلك منها 95 %، في بيان لها اليوم الاثنين إن الصفقة تأتي نتيجة أشهر من المفاوضات بين الأطراف وتمثل حصاد ومتابعة دقيقة لشركة تويتر Twitter و”عملية مفصلة وشاملة للفحص النافي للجهالة”.

ويعتبر تويتر Twitter‏ موقع شبكة اجتماعية الكترونية تربط الناس في كل مكان مباشرة إلى كل ما يجده المستخدم مهم ومشوق. ويقدم خدمة تدوين مصغر والتي تسمح لمستخدميه بإرسال تحديثات Tweets عن حالتهم بحد أقصى 140 حرف للرسالة. وبما يقارب 250 مليون تحديث Tweet يوميا وأكثر من 100 مليون مستخدم نشط، يجد المستخدمين ما يستهويهم في أي مكان في العالم. ويمكن الوصول إلى تويتر Twitterواستخدامه على شبكة الإنترنت والهواتف الذكية.

يشار إلى أن موقع تويتر، ظهر بداية عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Obvious الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسمياً للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006. وانتشر الموقع كخدمة جديدة على الساحة في عام 2007 من حيث تقديم التدوينات المصغرة، وفي أبريل 2007 قامت شركة Obvious بفصل الخدمة عن الشركة وتكوين شركة جديدة باسم Twitter.

يذكر أن بعض التقديرات أشارت سبقا إلى أن “تويتر” حصل على عوائد بقيمة 45 مليون دولار من الإعلانات في عام 2010، ومن المتوقع بلوغها 150 مليون دولار عام 2011.

واعتبر الأمير الوليد بن طلال بأنها “صفقة عام 2012” وهي “هدية لكل مواطن عربي.. وتبرهن على قدرتنا في تحديد الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتميز بالنمو المرتفع وبتواجد وتأثير عالمي”.

من جهة ثانية قام الأمير الوليد بن طلال بزيارة المملكة المغربية حيث التقى بجلالة الملك محمد السادس في اجتماع مغلق بقصر الضيافة. هذا ورافقت سموه الدكتورة نهلة العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة.

وخلال اللقاء تبادل جلالته وسمو الأمير الأحاديث الودية والعديد من المواضيع والتطورات التي تهم البلدين على الصعيد الاقتصادي والاستثماري. هذا ومَنح جلالة الملك محمد السادس الأمير الوليد وسام “الحمالة الكبرى للعرش العلوي” وهو أسمى وسام في المملكة المغربية، وقد قلد سموه جلالة الملك وذلك تقديراً لجهوده في المجالين الاقتصادي والانساني عالمياً. كما يعتبر الوسام الـ 60 لسموه. بدوره، شكر سمو الأمير الوليد جلالة الملك محمد السادس على الوسام وتقدير جلالته ومملكة المغرب الشقيقة

أعلنت شركة المملكة القابضة ان الأمير الوليد بن طلال، أن الأخير افتتح مع الأمير مولاي رشيد فندق فورسيزنز مراكش Four Seasons Hotel Marrakesh، والذي تقدر تكلفته بحوالي 164 مليون دولار، وذلك خلال زيارة الأمير الوليد إلى المغرب.

وقالت الشركة في بيان إن الوليد ومولاي رشيد قاما بجولة في الجناح الرئاسي والفلل الملكية وقاعة الاحتفالات.

ويضاف هذا الفندق الى مجموعة الاستثمارات التي تملكها شركة المملكة القابضة في المغرب في القطاع الفندقي عبر شركة المملكة للاستثمارات الفندقية، ومنها فندقي الموفينبيك Movenpick والفيرمونت Fairmont قيد الإنشاء حاليا.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com