المفاجآت والصدمات في ترشيحات الأوسكار

مقالات مختارة: عاد الممثل والمخرج ميل جيبسون إلى أحضان هوليوود بينما خرجت الممثلة إيمي آدامز والمخرج مارتن سكورسيزي من المنافسة في ترشيحات جوائز الأوسكار التي أعلنت يوم الثلاثاء وضمت بعض المفاجآت الكبيرة.

وقاد الفيلم الموسيقي الرومانسي (لا لا لاند) – الذي تدور أحداثه عن فنانين متعثرين يقعان في الحب في لوس أنجليس – الترشيحات بأربعة عشر ترشيحا بينها أفضل ممثل وأفضل ممثلة وأفضل مخرج وأفضل فيلم.

من أبرز الأسماء التي غابت عن الترشيحات فيلم (سايلنس) وهو المشروع الأحدث للمخرج الحائز على جائزة الأوسكار مارتن سكورسيزي والذي قام ببطولته أندرو جارفيلد. ولم ينل الفيلم – الذي يدور حول اثنين من المبشرين في اليابان خلال القرن السابع عشر – أي ترشيح في الفئات الكبرى وحصل على ترشيح واحد فقط في فئة التصوير السينمائي.

وترشح جارفيلد لجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم الحرب الدرامي (هاكسو ريدج) الذي تضمنت ترشيحاته الستة أفضل فيلم وأفضل مخرج لجيبسون في ترحيب به فيما يبدو بعد أن أصبح الاسترالي منبوذا في أعقاب تصريحات معادية للسامية أدلى بها وهو ثمل قبل نحو عقد من الزمن.

وفي فئات التمثيل استبعدت إيمي آدامز من الترشيح في فئة أفضل ممثلة عن دورها كخبيرة لغويات في فيلم الخيال العلمي (أرايفال) والذي نال أداؤها فيه استحسانا من النقاد.

كما غابت عن الترشيحات أنيت بينينج في دورها كأم متحررة في السبعينات في فيلم (توينتيث سينشري ويمن) وتاراجي بي.هنسون عن دورها كعالمة رياضيات في فيلم (هيدن فيجرز).

وبدلا من ذلك نالت الممثلة الفرنسية إيزابيل أوبير ترشيحا عن دورها في فيلم (إيل) وكذلك نالت الأيرلندية روث نيجا ترشيحا عن دورها في فيلم (لافينج).

ومن أبرز المستبعدين في فئة الإخراج المخرج توم فورد عن فيلم الإثارة (نوكترنال أنيمالز) والمخرج المخضرم كلينت إيستوود عن الفيلم المقتبس عن قصة حقيقية (سالي) من بطولة توم هانكس.

ولم ينل آرون تيلور جونسون أحد أبطال (نوكترنال أنيمالز) والذي فاز بجائزة جولدن جلوب في فئة أفضل ممثل مساعد ترشيحا من الأوسكار لكن زميله في الفيلم الممثل مايكل شانون ترشح في فئة أفضل ممثل مساعد. كما لم ينل الممثل البريطاني هيو جرانت ترشيحا عن دوره في فيلم (فلورنس فوستر جينكنز.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com