الفنان جورج خباز كشف عن موقف محرج تعرض له… وهذا ما يكرهه

إستضافت دانيال قزح ضمن برنامجها ” لازم نلتقي” على راديو البلد مساء الأربعاء الساعة 5 بعد الظهر الممثل ، المخرج والكاتب جورج خباز وتمّ اللقاء في المكان الأحب الى قلبه: خشبة المسرح . هذا المسرح الذي ترعرع فيه وشاهد على خشبته مسرحيات الأخوين الرحباني ، نبيه أبو الحسن ودريد لحّام..فأجمل هدية ممكن أن يتلقاها هي زيارة مسرح شاتو تريانو ورافقه هذا الحلم حتى نفذّ كل مسرحياته التسعة على خشبته.

عن أوّل فيلم سينمائي له قال جورج أن “غدي” فيلم طويل يحكي عن الحرب ورواسبها ، موضوعه إجتماعي يدور حول أب لديه طفل يعاني من مرض التوحدّ ولديه موهبة مميزة بالموسيقى. إلّا أن هذه الموهبة تزعج الجيران الذين يصرّون على نقله الى المدرسة لذوي الإحتياجات الخاصة.

عن شكله الخارجي، اكدّ جورج إن طول قامته، معالم وجهه البارزة ، ليونة جسمه ونحافته كلها عوامل ساعدته كثيراً ليترجم لغة الجسد على المسرح ، فهو لطالما سَخِر من أنفه الطويل وكما على المسرح كذلك على الصعيد الشخصي فهذا الموضوع لم ولن يشكل له عقدة نقص أو خجل.

عن “أكثر شغلة بيكره يعملها” قال تلبية دعوات الأعراس والمآتم ووصف الموقف المحرج الذي تعرّض له أثناء وجوده في مأتم والد أحد أصدقائه حيث إعتقد احد المعّزين إنه إبن الفقيد فراح يعّزيه ويربُت على ساقيه فلم يستطع جورج كبت ضحكته ما سببّ له إحراج كبير.

بالحديث عن الموبايل كشف إنه يكرهه كثيراً وشبّه إقتناء الموبايل كمن لديه زوجة ملتصقة به طوال الوقت إلاّ إنه في زحمة السير يستعين به ليلعب لعبة Motorcycle.

“أنا جورج خباز ما عندي فايسبوك” هكذا أفصح إنما صفحة خاصة بالمعجبين..وهو غير ملّم بتكنولوجيا الإنترنت بالكاد يعلم كيف يرسل Email أو رسالة على موبايل.

عن قيادة السيارة كشف إنه نظامي الى أبعد الحدود ، وهو مشهور بتهذيبه وبقلة تهذيبه ايضاً .. فمن يحاول أن “يكسر عليه” ينهال عليه بالشتائم . عن سؤال “لمين بتقول عن جدّ لازم نلتقي” قال لازم نلتقي كشعب لبناني على عدم العودة للحرب واللا أمان ” ما بقا نحمل تشرّد أو تشرذم”.

أقصر لقاء كان مع Woody Alen عام 2007 لأقل من دقيقة ، سلّم عليه وأعرب عن إعجابه به فما كان من Alen إلا أن ربت على كتفه.

وفيما لو خُيّر بين حقيبة وزارية أم جنسية أوروبية ، إختار جورج وزارة الثقافة لكي يؤمن للفنانين النقابيين في سن التقاعد ضماناً صحياً ومعاشاً يليق بما قدّموه من إرث فني.

أخيراً في حال لم يكن جورج خباز المخرج والكاتب والممثل ، لكان عنصر موسيقي ضمن مجموعة موسيقية كبيرة.
  

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com