الاعلامية رابعة الزيات لباتريسيا هاشم: ملتزمة الصمت حيال ايقاف برنامجي على الجديد وهل اصطفافها السياسي وراء ذلك؟

اطلّت الاعلامية رابعة الزيات ضمن برنامج “بصراحة” الذي تقدّمه الاعلامية باتريسيا هاشم ويبث عبر اذاعة “فايم اف ام” في مداخلة هاتفية وباركت للاعلامي طوني خليفة بدء عرض برنامجه “وحش الشاشة” عبر شاشة الجديد وتحدّثت عن ايقاف برنامجها “بعدنا مع رابعة” واكّدت انها مذهولة.

وقالت “رابعة” ان ليلة الخميس ليست حكراً عليها ولا يمكن لأحد ان يأخذ مكان احد او يحل مكان اي زميل آخر خاصة ان عندما يكون للمحطة  سياسة معينة لعرض برامجها. وباركت للزميل طوني خليفة برنامجه الجديد “وحش الشاشة” مساء كل ليلة خميس مكان برنامجها “بعدنا مع رابعة”

واشارت رابعة الى انها ملتزمة الصمت التام حالياً وهي تراقب من بعيد الوضع الاعلامي ومذهولة لما تراه خاصة وان المرحلة ضبابية بالنسبة لوضعها واكّدت انه لصالحها ان تكون بعيدة عن محطة “الجديد” وغير محطة “الجديد” واشارت الى انها منفتحة على محطة “الجديد” وعلى غير محطة في اي تعاون جديد، وهي حالياً ليست خارج الجديد وليست داخلها أيضاً. واكّدت ان “الجديد” محطة عملت فيها لمدة خمس سنوات وتكنّ لها كل المحبة وفي حال لم تكمل مع “الجديد” ستكون بغير مكان وانشالله تقدم اعمالاً ناجحة.

واكّدت “رابعة” ان الحياة ليست كلها اضواء وشهرة وباستطاعتها ان تتواجد في المنزل والى جانب عائلتها خاصة وان الشهرة مجد باطل.

وعما اذا اعتبرت “الجديد” انه في غياب برنامج “حديث البلد” لم يعد هناك لزوماً لـ “بعدنا مع رابعة” خاصة ان برنامجها كان المنافس الاول له؟ اكّدت “رابعة” ان المحطات تتبع بعضها وهناك موضة تظهر وتختفي فمثلاً غابت برامج “احلى جلسة، بعدنا مع رابعة وحديث البلد” وظهرت برامج من نوع آخر معتبرةً ان “الرايتنغ” أفقد المحطات كل القيم والمبادئ وهذا ليس مقبولاً.

وتابعت رابعة انها تراقب حالياً الوضع وتنتظر الفرصة المناسبة للعودة الى الشاشة بقوة اكثر واكّدت يجب على كل اعلامي ان ياخذ مسافة ويبتعد عندما يرى ان هناك شيئاً خطأ خاصة انها بحاجة لأن تنتقد نفسها وان تسأل نفسها مجموعة من الاسئلة ومنها “ماذا فعلت” و”كيف ستتقدم”

وعما اذا كان سبب خروجها من “الجديد” او توقيف برنامجها سياسياً كونها داعمة لاحدى الاحزاب اللبنانية، كشفت “رابعة” ان القرار كان مشتركاً بينها وبين المحطة لوقف البرنامج ولكن عدم عودته الى الهواء من جديد اكّدت انها لا تعلم شيئاً وليس لديها اي جواب وربما الجواب يكون عند القيّمين على البرامج في المحطة خاصة ان “الجديد” معروفة بالدفاع عن الحريات وختمت قائلة: دائماً كنت اقول ان الحرية هي التي ترفع من مستوى الاعلام.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com