اسباب الاستيقاظ العسير تنذر بالخطر الصحي

مقالات مختارة – الإستيقاظ صباحاً صعب كفاية بالنسبة إلى العديدين، ولكن هل يمكن لحالات مستترة أن تساهم في استيقاظكم العسير؟

أكشف لكم في ما يلي عن 3 أعراض استيقاظ صباحية تعني أمراً إضافياً بحال تكررت كل صباح:

1-العديد من الاشخاص يتنفسون عبر الفم أثناء النوم، لذا فغالباً ما يستيقظون مع شفاه متشققة وجافة، ولكن إن كان الامر مفرطاً ولاحظتم جفافاً في الفم وليسس في الشفتين فحسب، فقد يكون ذلك إشارة إلى قصور الدقية.

فالغدة الدرقية هي أهم عضو استقلابي في الجسم، وإن كانت لا تنتج كفاية من الهرمونات فقد يحدث جفاف حول الفم والشفتين. بالإضافة الى أعراض أخرى مرافقة كزيادة في الوزن أو شعور متواصل بالبرد.

2-إن كنتم تعانون من الخَدر صباحاً، فعليكم التقصي عنه. غالباً ما يكون الخَدر في الذراعين على سبيل المثال، بسبب طريقة النوم والضغط على أحد الأعصاب الحسية، في هذه الحالة يزول الخَدر إثر تحريك الذراع. إلا أنه يختلف تماماً عن الخَدر الذي لا يمكن إزالته عبر التحريك، إذ قد يكون هذا من أعراض متلازمة التفق الرسغي. وإن أصبتم بالخَدر في كل الاطراف فقد يكون السكري أو هبوطاً في الدورة الدموية. وإن كان الخَدر في طرف واحد أو في جهة واحدة من الجسم فقد يكون من علامات السكتة الدماغية.

وإن كنتم تستيقظون مع خَدر مستمر لا يزول فعليكم البخث عن الاسباب واستشارة الطبيب.

3- هل تستيقظون صباحاً مع ألم في القدم والعقب؟

أن يستيقظ المرء صباحاً مع تصلّب طفيف والم في العضلات والمفاصل، هو مجرد إشارة إلى أنّه كان ناشطاً وهو أمر جيد، والى التقدم في السن. وإن كنا نتحدث عن ألم شديد فعلاً بالأخص في أسفل القدم، فقد تكون إشارة ألى التهاب اللفافة الأخمصية، أي التهاب النسيج أو الغظاء الذي يبدأ في العظم العقبي ويمتد حتى آخر القدم. (نقلا عن التفاح الاخضر).

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com