اجراءات تأديبية ضدّ ويل سميث بعد صفعه لكريس روك

على ما يبدو أن الصفعة التي وجهها الممثل ويل سميث لزميله الممثل الكوميدي كريس روك خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار، مساء الأحد الفائت، لم تمر مرور الكرام وذلك بعدما أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة التي تمنح جوائز الأوسكار أنها بدأت في اتخاذ اجراءات تأديبية بحق سميث.

وقال بيان الأكاديمية إن الإجراءات التأديبية قد تشمل “التعليق أو الطرد أوغيرها من العقوبات”، وأضاف: “أنه تماشيا مع معايير السلوك بالأكاديمية، بالإضافة إلى قانون ولاية كاليفورنيا، سيتلقى سميث إخطارًا قبل 15 يومًا على الأقل عن نتيجة التصويت بشأن العقوبات ضده، وفرصة الاستماع إليه مسبقا عن طريق رد كتابي، وذلك في اجتماع مجلس الإدارة التالي في 18 نيسان/أبريل”

واعتذرت أكاديمية الأوسكار لكريس روك عما عاشه وشكرته على صموده في تلك اللحظة، واعتذرت أيضًا للمرشحين والضيوف والمشاهدين عما حدث خلال ما كان ينبغي أن يكون حدثا احتفاليًا.

وذكرت الاكاديميّة في البيان أنه “طُلب من سميث مغادرة الحفل بعد الحادث لكنه رفض”، ووصفت تصرفات سميث بـ”الحادث الصادم الذي انتهك معايير السلوك”.

وكان ويل سميث قد صفعه كريس روك خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار بسبب دعابة سخر فيها الممثل الفكاهي من الرأس الحليق لجيدا بينكت، زوجة سميث.

بعدها بيوم اعتذر ويل سميث من كريس روك عبر انستغرام وقال: “العنف بجميع أشكاله سام ومدمّر. كان سلوكي في حفل توزيع جوائز الأوسكار غير مقبول ولا يغتفر. النكات على حسابي هي جزء من عملي، لكن الدعابة حول الحالة الطبية لـ “جيدا” كانت أكثر من اللازم بالنسبة لي لتحملها وكان رد فعلي عاطفيًا.

واضاف: “أود أن أعتذر لك علنًا يا كريس. كنت خارج الخط وكنت مخطئًا. أشعر بالحرج ولم تكن أفعالي تدل على الرجل الذي أريد أن أكونه. لا مكان للعنف في عالم من الحب واللطف”.

 وتابع ويل: “كما أود أن أعتذر للأكاديمية ومنتجي العرض وجميع الحضور وكل من يشاهد في جميع أنحاء العالم. أود أن أعتذر لعائلة ويليامز وعائلة الملك ريتشارد. يؤسفني بشدة أن سلوكي قد لطخ ما كان رحلة رائعة لنا جميعًا.”

وكان كريس روك قد خاطب خلال حفل الأوسكار “جايدا بينكيت سميث”، زوجة الممثل ويل سميث، قائلاً: “أحبك يا جايدا، ولا أطيق الانتظار لرؤيتك في “جي آي جين 2″” وذلك في إشارة منه إلى فيلم “جي آي جين” الذي مثلت فيه ديمي مور دور امرأة انضمت إلى الجيش الاميركي واضطرت لقص شعرها بأكمله.

وكانت جايدا قد كشفت في الأشهر الماضية عن اسباب تساقط شعرها بسبب إصابتها بمرض الثعلبة، لذا قررت قص شعرها بالكامل بعد نصيحة من ابنتها ويلو.

جايدا المتواجدة في الحفل مع ويل سميث لم تجد النكتة مضحكة، فصعد زوجها إلى خشبة المسرح ووجه صفعة لوجه كريس قبل أن يعود إلى مقعده، صارخا:”ابعد اسم زوجتي عن فمك القذر”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com