إيلون ماسك يضع العصفور الازرق في مأزق

في وقت سابق من هذا العام، خطا الملياردير، إيلون ماسك، خطوة جديدة نحو امتلاك منصة “تويتر” الشهيرة، بصفقة ضخمة وصلت قيمتها الى 44 مليار دولار.

استطاع “ماسك”، وهو أغنى رجل في العالم ومالك “تسلا” و”سبيس إكس”، منذ استيلائه على تويتر أن يضع “العصفور الأزرق” في صدارة الاخبار المتداولة نظرًا لكمية القرارات التي اتخذها منها على سبيل المثال أنه سيمنح “علامة التوثيق الزرقاء” على “تويتر” مقابل 8 دولارات شهريًا ما أثار الكثير من البلبلة أو عندما أعلن عن تسريح كبار الموظفين.

وعلى الرغم من تصريح “الملياردير الأميركي”، أن استحواذه على تويتر يهدف إلى جعله أكثر حيادية، إلى جانب منح مساحة أكبر لعرض جميع الأفكار حتى المختلف عليها، إلا ان المنصة قامت في الساعات الماضية بحظر حسابات العديد من الصحفيين البارزين في مؤسسات إخبارية شهيرة.

ومن بين الحسابات التي تم حظرها بشكل مفاجئ ودون تفسير، حساب دوني أوسوليفان من شبكة CNN، ورايان ماك من صحيفة The New York Times، ودرو هارويل من  The Washington Post، ,الصحفي المستقبل آرون روبار وغيرهم.

في نفس السياق، أعربت المفوضية الأوروبية عن قلقها بعد تعليق حسابات صحافيين على منصة تويتر، مذكرة بأن القانون الذي يتعلّق بالخدمات الرقمية من المفترض أن يبدأ بتطبيقه على مجموعات التكنولوجيا العملاقة الصيف المقبل “يفرض احترام حرية الإعلام والحقوق الأساسية” مشيرة أن على إيلون ماسك أن يدرك  أن هناك خطوطًا حمراء وهناك عقوبات قريبًا.

جاءت تصريحات المفوضية الاوروبية بعدما حذّر المسؤول عن الخدمات الرقمية وتنظيم الإنترنت في الاتحاد الأوروبي تييري بريتون، إيلون ماسك بشأن الالتزام بالقوانين الأوروبية، مشيرًا أن الطائر سوف يطير في اوروبا وفقًا لقوانين وقواعد الاتحاد الأوروبي وذلك في ردّه على تغريدة ماسك الأولى بعد استحواذه على تويتر والتي قال فيها “تم تحرير العصفور”.

كما اعربت صحف بريطانيا عن مخاوفها من ان يتم منع موقع تويتر من تتبع “بابا نويل” في عيد الميلاد بعد قرار ماسك بحظر عمليات التتبع باعتبارها مخاطرة أمنية إثر حظر الشبكة حساب  ElonJet، الذي يتتبع طائرة ماسك الخاصة على منصته.

فهل سيمنع ايلون ماسك من تتبع “بابا نويل” بعدما درجت العادة في كل عام ان يتتبع الفريق قي مؤسسة “نوراد” الاميركية موقع مزلقة “بابا نويل” وهي تشق طريقها حول العالم قبل عيد الميلاد؟

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com