إلهام شاهين مكرمة في “مهرجان الأمل السينمائي الدولي”

أعلنت أدارة مهرجان الأمل السينمائي الدولي في ستوكهولم برئاسة الفنان العالمي اللبناني فادي اللوند وإدارة المخرج العماني د. خالد الزدجالي عن تكريم الفنانة المصرية الهام شاهين في افتتاح مهرجان “الأمل السينمائي الدولي” الذي سيقام في العاصمة السويدية ستوكهولم بتاريخ 10 أيلول/ سبتمبرالجاري.

كما صرح مؤسس ورئيس المهرجان فادي اللوند أن حضور الفنانة الهام شاهين إلى مهرجان الأمل في دورته الأولى سيضيف قيمة فنية كبيرة  للمهرجان، خاصة أن النجمة العربية ستكون أول من سيفتح الستار على هذا المهرجان السينمائي الإنساني الفريد من نوعه في أوروبا ودول الشمال، الذي يحمل في جعبته الكثير من الأفلام التي تناقش قضايا تحمل معاني الإنسانية وغيرها من القضايا المهمة.

وأكد اللوند أن مهرجان “الأمل السينمائي الدولي” على رغم الصعوبات التي واجهته سيشكل علامة فارقة على خريطة المهرجانات الأخرى، وسيحقق كامل أهدافه التي أسس من أجله.

كما أكد خالد الزدحالي مدير المهرجان أن تكريم النجمة الهام شاهين سيكون بمثابة تتويج لأعمالها السينمائية المتميزة التي قدمتها على مدى سنوات طويلة، وأن النجمة المصرية أثرت السينما المصرية والعربية بأدوارها المتنوعة والمختلفة.

وأعرب عن سعادته بحضور إلهام شاهين للمهرجان بجوار النجوم العرب والأجانب المشاركين في “الأمل السينمائي الدولي” وعلى رأسهم الفنانة اللبنانية كارول سماحة والنجمة الفرنسية برجيت ساي وغيرهم من الشخصيات السينمائية والاعلامية العالمية المتواجدين على السجادة الحمراء في افتتاح دورة المهرجان الأولى لعام 2021.

كما صرحت المديرة الفنية للمهرجان مرفت عمر أن المهرجان أصبح على قاب قوسين أو أدنى من الانطلاق، وأن التحضيرات الفنية واللوجستية والأفلام جاهزة للمشاركة والمنافسة على درع “الأمل السينمائي الدولي”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com