خاص بالفيديو- ما سرّ هذه المرأة التي تشغل بال الفنان زياد الرحباني منذ مدّة ؟

بات من المعروف ان الموسيقي والفنان زياد الرحباني سيحيي الاسبوع المقبل حفلتين في كازينو لبنان بعنوان Artistat مع كل من النجمات دييز،مايا دياب وسيندا

ولكن زياد اختار “دييز” لتكون على رأس قائمة المشاركات في هذين الحفلين وأول اسم على البوستر وفي الاعلان المصور، فمن تكون هذه الحسناء التي هي على موعد موسيقي مع “زياد”؟

دييز، فنانة مغربية فرنسية،اسمها الحقيقي سارة بشير من اصول مغربية ومولودة في فرنسا عام 1988،لكنها اتحذت لنفسها اسماً فنياً وموسيقياً،انطلقت شهرتها منذ ظهورها الاول في برنامج احلى صوت “ذا فويس” بنسخته الفرنسية حيث غنّت خلال مرورها امام لجنة التحكيم بالفرنسية والانكليزية فاختارت اغنيات معروفة من الربرتوار الفرنسي كذلك البوب المعاصر(اديل،ليدي غاغا وغيرهم).

في الواقع هذا الوجه الجميل ليس غريباً على اللبنانيين فمن حضر حفل نجوم برنامج”ذا فويس” بنسخته الفرنسية ضمن مهرجان جونية في الصيف الماضي سمع اداءها الحي وشاهدها هنا في لبنان، لكن وجود اسم المتسابق اللبناني انطوني توما حجب الانظار عنها فكان التركيز منصّب عليه اكثر.

تعود “دييز” هذه المرة الى لبنان انما بضيافة زياد الرحباني وبدعوة من المنتج امين ابي ياغي صاحب شركة Starsystem التي تحرص مؤخراً على تقديم اروع الحفلات والمهرجانات الفنية والموسيقية، علما ان الاخيرة لا تعرف “زياد” انما سمعت عنه الكثير وادركت انه فنان كبير بعد اجراء البحث عنه وما يدفعها اكثر الى اللقاء به ومشاركته المسرح هو التشابه في الرؤية الى الاغنية الشعبية والحياة بين زياد والراحل سيرج غينسبور خاصة انها تعتبر الاخير مرجعاً موسيقياً اذ تعشق عفويته ونصوصه الملتزمة.

وهذه الفتاة بصدد التحضير لالبومها الاول حيث ستتعامل مع كبار المنتجين لتقديم نتيجة على مستوى تطلعاتها.

وسبق ان صرحت انه شرف لها التعامل مع”زياد” لكنها فضلت ان تلتقي به اولا كونها تؤمن ان التفاعل الحي مع الآخر يحدّد العلاقة به لاحقا،لكنها بالنسبة لها فكرة جيدة جدا.
اذا اللبنانيون على موعد في 5 و6 نيسان-ابريل المقبل مع دييز والعبقري زياد الرحباني ، مبدعَين كلّ على طريقته ومحظوظون هم الذين حجزوا اماكنهم في كازينو لبنان ليكونوا شهوداً على هذا التعاون الاستثنائي بين متطرفين بالتميّز والابداع .

استمعوا الى diese في هذا الفيديو من جولة the voice

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com