تحركات مصريّة صارمة ضد الاعلامية ياسمين عز، فهل يضع القضاء المصري حدًا لبرنامجها؟

تقدّم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بشكوى ضد الإعلامية، ياسمين عز، مقدّمة برنامج “كلام الناس” على شاشة “MBC مصر”، حيث تضمّنت الشكوى وقف برنامجها والتحقيق معها إزاء المحتوى المسيء الذي تقدّمه والذي يتناول وضع المرأة داخل العائلة المصرية.

وأوضح البيان أن “البرنامج ومحتواه لا يليقان بمؤسسة إعلامية مرموقة تقدّم محتوى إعلامي هادف وتحظى بمكانة كبيرة لدى الجمهور المصري، حيث يخالف هذا المحتوى ميثاق الشرف الإعلامي. علاوة على أن الكود الإعلامي للمرأة ينص على تقديم المرأة كنموذج واعٍ ومثقّف وملتزم”.

كما تقدّمت المحامية نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، ا ببلاغ إلى النائب العام ضدّ الإعلامية ياسمين عز، اتهمتها فيه بالتحريض للعنف ضد المرأة وأن على المرأة أن تقبل العنف والإهانة، كما يتضمّن خطابها تهكماً وسخرية وتنمرّاً على حال الأسرة المصرية. الزوجة والزوج المصري تحديدا، مستغلّة أحداث ومواقف فردية لوقائع واحداث تنشر على مواقع السوشيال ميديا لتطبيع اهانة وضرب الازواج للزوجات لتنشر بذلك افكار تهدم الاسرة المصرية التي تعدّ نواة المجتمع، ضاربة عرض الحائط أحكام الدستور المصري والقانون وتوجّهات الدولة المصرية في ارساء مبادئ حقوق الانسان من خلال الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان واستراتيجية مصر ٢٠٣٠، فضلاً عن استهداف هدم جهود الدولة في تمكين المرأة المصرية اجتماعياً وسياسياً واقتصادياً، والتي تبذل الدولة المصرية جهوداً كبيرة في مشروعات قوميّة متعدّدة منها المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية”.

هذه التحركات التي انطلقت مؤخرًا واكبها مقال قيّم عبر موقع “بصراحة” بقلم رئيسة التحرير، الاعلامية باتريسيا هاشم، تطرّقت من خلاله الى برنامج ياسمين عز رأي خاص- الى الاعلامية ياسمين عزّ… برافو عليكِ! يا فخر الاعلاميات العربيّات

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com