بالصور – الشاعر الكبير اسعد السبعلي يقود روبير فرنجية الى استراليا

تلقى الاعلامي روبير فرنجية دعوة من الجالية السبعلية (سبعل-زغرتا) لتوقيع كتابه الصادر حديثا عن ه الشاعر الراحل اسعد السبعلي في مدينة سيدني استراليا.

وقد اتت هذه الدعوة مباشرة بعد حلول “فرنجية” ضيفاً في البرنامج الصباحي في ال: mtv مع الاعلامية كاتيا مندلق حيث كان يتحدث عن كتاب “غابت الشمس” الذي وقعه في زغرتا منذ ايام بحضور حشد كبير من الوجوه الفنية والسياسية والثقافية المعروفة.

وكان قد أقيم منذ ايام في بلدة “سبعل الزغرتاوية احتفالاً لكتاب الاعلامي روبير فرنجية “غابت الشمس” (النصوص الغنائية للشاعر أسعد السبعلي) بدعوة من مكتبة “سبعل” العامة وبرعاية مجلس بلديتها شارك فيه وزير الثقافة العامة المحامي ريمون عريجي، النائب اسطفان الدويهي ومن الوزراء والنواب السابقين يوسف سعادة، هنري طربيه، قيصر معوّض وممثل النائب العماد ميشال عون السيد بول مكاري ورئيس حركة الاستقلال السيد ميشال معوّض وعقيلته ماريال-السيد طوني سليمان فرنجية – المهندس تيودور المكاري، ومن المكتب السياسي في تيار المردة: المحامي وضاح الشاعر- السيدة فيرا يمين اضافة الى المطربين بولس اميل سعادة وجورج أبو جودة- رئيس اتحاد بلديات زغرتا – الزاوية زعني خير كما حضر رئيس بلدية زغرتا – اهدن شهوان الغزال معوّض وأعضاء المجلس البلدي – رئيس بلدية سبعل الشيخ حبيب طربيه- القائمقام السابق الهام الدويهي الحاج. نقيبة أطباء الاسنان في الشمال الدكتور راحيل الدويهي – نقيب الممثلين جان قسيس – نقيبة موظفي تلفزيون لبنان ندى صليبا الشويري – مديرة المشروع الاخضر في لبنان غلوريا أبو زيد مونارشا – محافظ المنطقة الروتارية السابق جميل معوّض ورئيس نادي روتاري زغرتا- الزاوية جود صوطو. وشاركت جمعيات: الصليب الاحمر اللبناني- كاريتاس – محمية حرج اهدن – مدراء المدارس- الكهنة – لمخاتير – رؤساء البلديات وقادة الاجهزة الامنية في الشمال. اضافة الى حضور منوع قدر ب 1300منهم وفي نهاية الاحتفال وقّع روبير فرنجية على نسخ من الكتاب للحضور.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com