يسرا التقت رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا

في اطار الجولة التي تقوم بها في لبنان للتوعية من مخاطر المخدرات، زارت سفيرة النوايا الحسنة الممثلة المصرية يسرا مع وفد من المؤتمر الاقليمي الثالث للحد من مخاطر استخدام المخدرات، القصر الجمهورية اليوم الخميس الواقع في 24 تشرين الثاني/نوفمبر والتقت رئيس الجمهورية ميشال عون.

وكانت سفيرة النوايا الحسنة يسرا قد وصلت الى لبنان حيث شاركت في أعمال المؤتمر الثالث الذي اقيم امس الاربعاء وذلك من اجل الحد من مخاطر استخدام المخدرات تحت شعار “تخفيض المخاطر لتأمين الحقوق” بتنظيم من شبكة الشرق الاوسط وشمال افريقيا للحد من مخاطر استخدام المخدرات. ورأت ان “تضافر الجهود والشراكة بين كل القطاعات والجهات امر واجب في مكافحة الايدز”. واعتبرت ان شعار “المؤتمر جذبها لان الوضع في المنطقة يتفاقم لناحية تزايد الاصابات والوفيات كل سنة رغم الجهود المبذولة”.
ولفتت ان “لها دورا كبيرا يجب القيام به لكسر هذه العقبات لضمان الخدمات للجميع وخصوصا النساء اللواتي هن اكثر عرضة للاصابة بهذا الفيروس، بسبب عدم المساواة التي تؤدي الى وجود اصابات جديدة بين الاطفال التي ليس من المفروض وجودها مع تقدم التكنولوجيا”.
وفي رسالة وجهتها الى الاعلام شددت على ان “للاعلاميين في لبنان والعالم العربي دور حيوي في ايصال الرسالة الصحيحة بكافة الوسائل كما، واننا بحاجة لمجتمع يشمل الكل ويقدم خدمات ويوفر الحماية للجميع دون تمييز”. كما وجهت رسالة الى الحكومات والمانحين والقطاع الخاص مفادها ان “المجتمع المدني شريك اساسي في التنمية ومكافحة الايدز ولهذا يجب توفير الدعم له وتأمين الموارد المطلوبة للجمعيات”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com