وفاة الفنانة القديرة كريمة مختار

توفيت منذ قليل الفنانة كريمة مختار عن عمر يناهز 82 عاماً بعد صراع من المرض.

كريمة مختار حصلت على ‏بكالوريوس فنون مسرحية، تزوجت من المخرج نور الدمرداش وأنجبت منه 4 أبناء شريف وهو مهندس وأحمد يعمل كمخرج وهبة والإعلامي معتز الدمرداش، حصلت على جائزة ‏النقاد عن دورها في فيلم “ومضى قطار العمر”.

بدايات كريمة مختار كانت من خلال برنامج الأطفال الإذاعي الشهير “بابا شارو” وذلك في فترة الخمسينات، ومن خلاله اشتهرت كصوت إذاعي مميز يجيد تقديم الأعمال الدرامية عبر أثير الإذاعة، حتى عرض عليها المشاركة في بعض الأفلام السينمائية إلا أن أسرتها رفضت ذلك العرض، فاقتصر عملها على الإذاعة حتى جاءتها الفرصة مرة أخرى بعد زواجها من المخرج نور الدمرداش عام 1958 الذي سهل لها المشاركة في فيلم “ثمن الحرية”. ترجع أصولها الى مدينة ساحل سليم بمحافظة اسيوط.

في رصيدها الفني مئات الاعمال بين افلام سينمائية ومسلسلات درامية ومن أشهر أعمالها فيلم ” الحفيد ” الذي يعد من علامات السينما المصرية، وأفلام ” بالوالدين إحساناً “، و” يارب ولد “، و ” نحن لانزرع الشوك “، و ” مضي قطار العمر “، وتلفزيونياً من أشهر مسلسلاتها ” يتربي في عزو ” والذي أشتهرت فيه بشخصية ” ماما نونا “، و ” البخيل وأنا “، و ” القاهرة والناس “، و ” الحاوي “، ومسرحياً من أشهر أعمالها مسرحية ” العيال كبرت “.

وتتقدم أسرة مجلة ” بصراحة ” لجمهورها ولعائلتها بخالص التعازي.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com