وفاء الكيلاني، محامي الشيطان

ليست المرة الاولى التي اكتب فيها عن برنامج “بدون رقابة” ليس لاني من المتتبعين الاوفياء للبرنامج و لكن لان الصدف تضعه في طريقي و انا اتنقل بين الفضائيات العربية و غير العربية.و لان وفاء الكيلاني بارعة و محترفة في الاستفزاز فاني احرص على متابعة الحلقة فور عثوري عليها من الفها الى يائها. عرضت lbc الاوروبية حلقة كان ضيفنا الممثل المصري فاروق الفيشاوي عرضت سابقاً كما علمت على lbc الفضائية. و تساءلنا فور انتهاء الحلقة كيف استحمل وفاء طوال مدة التصوير. الم يطلب ايقاف التصوير؟ الم يقرر الانسحاب في مواقف معينة؟ لا بل استمر حتى النهاية.

لي مأخذ واحد على الفيشاوي كونه هاجم افلام الشباب، فان اغلبها جيد و ناجح و الاسفاف يسيطر على عدد قليل منها كالتي مثّلها سعد الصغير و امثاله. ثم تراجع عن قوله و اعلن قبوله افلام كالتي شارك فيها نور الشريف و محمود ياسين و محمود عبد العزيز. و كان بوفاء ان تقفل الباب في وجهه نهائيا معلنة انه لم يتلق أي عرض سينمائي منذ ثلاث سنوات!

واجهته وفاء بانه ليس الرقم واحد في شباك التذاكر بل ان هناك نجمة او نجم يكون البطل الاول لفيلم يشارك فيه، فرد لا يهمه ان يكون الرقم واحد علما انه كان احيانا كذلك، اعتبرت الامر تقصير او تهمة و اعتبره مجرد اختيار للدور.
اتهمته انه مادي فرد ان المال كي يصرف و لم يكن هما ابدا بالنسبة له.
علقت بان اجره اقل من غيره فرد انه ياخذ ما يستحق
احضرت ما سمتهم نقادا لم يسمع بهم احدا، ليغنوا موالها و يمعنوا في اهانة الفيشاوي، فقال لعلاء طه الزم حدك و للمدعو طارق مرتضى تاكد من معلوماتك و لوفاء، كان احرى بك ان تسجلي مشاركات مع من يعرفني حق المعرفة. و هو على حق لان “الناقدين” لم يقدما اية معلومة دقيقة الا حول اجر الفيشاوي الذي طلب مبلغا اكبر مما عرض عليه.

فاتهمته وفاء تعقيبا بالطمع فرد بكل ثقة انه لا يناقش من لا يعرف قيمته و من حقه قبول او رفض أي نص تبعا لذلك.
لم يعجب وفاء انه رفض دور الشاذ في عمارة يعقوبيان فرد انه لا يحب تلك الفئة من الناس، اصرت على ان غادة عبد الرازق نجمة اغراء لانها ادت دور السحاقية و بنت الليل و فاصر ان ليس هذا مفهوم الاغراء، فلتعد الى افلام هند رستم لتفهم. حاولت الايقاع بينه و بين عادل امام فتمسك برأيه و في نفس الوقت بصداقته مع امام الذي صرح يوما ان من يريد معرفة طريق مصر فليحضر افلام امام ما اثار حفيظة الفيشاوي.

ساء الست وفاء انه لم يعد يؤمن بالزواج بعد 3 تجارب انتهت بالطلاق، و اصرت عليه ان يعترف بعلاقات حميمة خارج اطار الزواج. و اصرت على هذه النقطة تحديدا و كان حياة الفيشاوي خلت من أي موضوع للمناقشة. لقبته بالدون جوان و الكازانوفا لكنها تعدت حدود اللياقة حين اصرت انه “ذئب بشري” يستخدم المرأة للمتعة و امعنت في تحليل شخصيته متقمصة “فرويد” لتؤكد من وجهة نظرها ان لديه عقدة من النساء! غريب امر وفاء الكيلاني حقا و لم يكفها كل ذلك بل اصرت على انه خان سمية الالفي مع سهير رمزي قبل زواجه من سهير فرد ” لا الزمي حدك”!. اصر الفيشاوي على رفض أي اتهام يمس اخلاقه و اعترف بصداقات مع الاف النساء و حب واحد، الايكفيك هذا يا ست وفاء؟ لا لم يكفها بل اعتبرت تجربة حب واحدة “فقدان للحب” و فاقد الشيء لا يعطيه و اصرت هي و نقادها ان فاروق مثال سيء للاب و الدليل المشكلة التي وقع فيها ابنه احمد الفيشاوي مع هند الحناوي. و لم تترك ملفا مغلقا الا و فتحته كمشكلته مع الضرائب منذ سنوات و تخطيه الادمان منذ اكثر من عقد من الزمن! قالت الناقدة الشهيرة مريم الكعبي يوما ان وفاء الكيلاني افلست و لذلك تصر على فتح ملفات قديمة بائتة، و قد يكون برأيي الكثير من التصاريح التي تضمها تلك الملفات اما كاذبة او ملفقة او ان صاحبها غير رأيه فيها!

اتهمته بعدم الجرأة التي يدعيها لان لم يعلن عن علاقاته الحميمة منذ طلاقه الاخير، فهل تريد كيلاني من الفيشاوي ان يخبرها اسماء حبيباته او عشيقاته حتى يهدأ بالها؟ مالك و لحياته الخاصة جدا و لماذا الاصرار بكل تلك الوقاحة بانك لا تصدقين ما يقول، و اعتبرت ان انكاره سيعرضه للانتقاد من الرأي العام، فقال في سياق الحلقة ان كان الرأي العام يحكره اناس مثل الصحفيين الذين شاركا في الحلقة “فحسبي الله و نعم الوكيل”.
اصرت وفاء انه على فاروق ان يعتذر لابنه احمد لانه ضحيته حياة والده العبثية و لهند الحناوي لانه ظلمها و لحفيدته لينا ايضا، فرد ان لينا تستحق الحب و ليس الاعتذار و هو لم يخطئ في حق احد حتى يعتذر.
و انا اقول لوفاء اذا كان ذنبه انه وقف بجانب ابنه في محنته كاب بكامل قواه، فلك حق محاكمته على حبه اللامحدود لاحمد و ثقته به و دعمه له.اكد ان “ما محبة الا بعد عداوة” و القضية انتهت و الخلاف اصبح من الماضي.

الم تأخذ وفاء ابدا في عين الاعتبار ان الموضوع كان مؤلما جدا بالنسبة لفاروق الفيشاوي ايضا، لا بل اصرت على موضوع الاعتذار كاصرارها على موضوع تخلصه من الادمان. نعم لم تصدق انه امتلك الارادة للشفاء. فهل ظنت ان المدمن يعيش في غيبوبة مستمرة ام ماذا؟
رفض الجدار العازل و لم يعجبها ذلك
اعلن انتماءه للناصرية و اتهم بجهل اسس الناصرية
اصر على قوميته العربية و اتهم بالتلون السياسي
اعلن انه لن يصوت لجمال مبارك و اتهم بانه يحب السلطة حسب مصلحته
اعترف انه رجل اعمال فاشل واستغربت انه لم يسجن!
نصبت نفسها ناقلا للرأي العام و انا ارد اسمحي لي يا ست وفاء فانت لست الا محامي الشيطان بامتياز و جدارة، تصرين على معرفة اسرار و تصرين على كشف اخرى بهدف تحقيق سبق اعلامي و تضربين باحترام الضيف عرض الحائط، انت و نقادك المزعومين.
اتساءل فقط كيف تمالك نفسه الفيشاوي و استمر بالتصوير طوال الحلقة

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com