ورد الخال لـ”بصراحة” : دوري في مدام كارمن من أهم أدواري

من صلب الواقع المعيوش كتبت كلوديا مرشليان مدام كارمن من سلسلة “للكبار فقط”.
يتميـّـز هذا المسلسل بملامسته واقع الحياة اليومية والظلم الذي يطال فئة معيـّــنة من الشعب “العاهرات” خصوصاً وأن الكثير من ارقى سيدات المجتمع تمارسن الدعارة السرية دون ان يدري بهن أحد وتحافظن على قيمتهن وقدرهن في المجتمع.
تتــعدّد اسباب الدعارة منها المال ومنها السلطة ومنها اللذة.
إلا أنّ ما يثير الإنتباه في هذا المسلسل هو تطرق الكاتبة الى إنسانية الفتيات اللواتي تمارسن مهنة الدعارة، فهن لسن مجرد آلـة وقد يكون للبعض منهن اعذار لا تتوافر لدى الزوجات اللواتي تخنّ أزواجهن.

خطوة أولى في عالم المسلسلات اللبنانية ألا وهي الجرأة التي كنا نفتقدهـا دوماً والتي كنا ولا نزال نطالب بهـا.
كفانا إختباء خلف أصابعنا وتهرباً من التطرق الى ألم المجتمع، إذ يكفي أن تبنى المسلسلات اللبنانية على الكوميديا الخفيفة التي غالباً ما تصل حد الإستخفاف بالعقول والأذهـان فلا تكون كوميديا ولا دراما بل قصة سخيفة.

وفي اتصال مع الممثلة ورد الخال أثنت على المسلسل المتميز من كل جوانبه ، كذلك اثنت على زملائها الممثلين الذين شاركوها المسلسل . عن دورها الجريء جداً في المسلسل أكّدت ورد ان الممثّل يجب الا يكتفي بأدوار سطحية وبسيطة وهو من يرفع مستوى النصّ ان ابدع بأداء دوره فيضيف اليه الكثير من الخلق والاحساس وهذا ما اعتبرت انها قامت به من خلال “انسنة” الدور على حدّ تعبيرها .
وأوضحت ورد في حديث خاص ل”بصراحة” ان الحلقة الاولى من المسلسل ، كذلك الاعلانات الترويجية له كانت فقط مقدّمة لاستقطاب المشاهد الذي تفاجأ عند مشاهدته الحلقة الثانية بعمق المعالجة للموضوع الاجتماعي الدقيق ونفت ان تكون قد تعرّضت للنقد ، خاصة وان الحلقة الثانية تضمّنت مشاهد وحوارات تعتبرها master scenes لعمقها وأبعادها الاجتماعية .
عن حماسها وموافقتها على أداء هذا الدور الجريء، اكّدت ورد انها تتبع دائماً الموضوع الذي يأتي بالمرتبة الاولى لدى عرضه عليها فهي لا تقبل المواضيع السطحيّة التي تعالج القشور، و لأنها اعتبرت الدور مستفزّاً وله بعداً درامياً ويتطلّب قدرة تمثيلية هائلة جيّرت له ورد خبرة 16 عاماً الا انها لم تعتبره الدور الاجمل خلال مسيرتها الدرامية .
وأضافت ورد: ” للكبار فقط هو لكبار العقل والفكر وليس لكبار السن وانا أشدّد كثيراً على ذلك ” فنحن نعالج آفة خطيرة في جميع المجتمعات العربية منها وحتى الغربية ، فهي مشكلة مستعصية نسلّط عليها الضوء بهدف لفت الانظار اليها وبالتالي معالجتها”
وعلمنا ان الدور عرض على الممثلة نادين الراسي التي رفضته لاعتباراتها الخاصة .
هذا وتصوّر ورد حالياً مسلسلاً جديداً من سلسلة ” دفاتر الايام” للكاتبة والشاعرة مهى بيرقدار وهو من انتاج شركة خيال برودكشن وتمثيل باقة من ممثلي الشاشة الصغيرة نذكر منهم بيتر سمعان وكارلوس عازار وماري مزهر وعمر ميقاتي ونجلا الهاشم ومنى كريم وغيرهم. الموسيقى التصويرية ليوسف الخال وهو من اخراج ميلاد أبي رعد، يعرض مطلع فصل الصيف المقبل.
وآخر الشهر الحالي تتوجّه ورد الى سوريا لتبدا تصوير مسلسل رمضاني بعنوان ” ابواب الغيم” من كتابة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم امارة دبي، ومن تمثيل نخبة من الممثلين السوريين ، الاردنيين واللبنانيين نذكر منهم فادي ابراهيم ، نادين نجيم ، الين لحود وغيرهم . وتلعب فيه ورد دور امرأة انكليزية ارستقراطية تدور أحداث المسلسل في مزرعة الخيول الخاصة بها.
عن انسحابها النهائي من مسابقة “الموركس دور” التي انتقلت الى تلفزيون أم تي في ، أكّدت لنا ورد انها لن تعود عن قرارها وان المسابقة لا تهمها لأنها للاسف لم تنصفها بالسابق وطالبت الدولة بتاسيس مهرجان وطني لتكريم الفنانين فتأخذ المسابقة طابعاً رسمياً بعيداً عن المحسوبيات والمصالح الضيّقة.
وعندما سالناها ان كان ذلك ضرباً من غرور آل الخال كون شقيقها الممثل يوسف الخال انسحب أيضاً من المسابقة، أكّدت ورد ان يوسف لم يتاثّر بقرارها ولا يعتبران نفسهيما أهمّ من المسابقة الا ان لا ثقة لهما بالقيمين عليها .
مبروك للكاتبة كلوديا مرشليان التي افتتحت بسلسلة “للكبار فقط ” الباب للتطرق برقي لمختلف المواضيع الإجتماعية دون الهروب من قسوتهـا.
ننحني أمام ذكاء شركة “مروى غروب” لصاحبها المنتج مروان حداد الذي يطالعنا بمسلسلات قويــّـة نذكر منها ساره ومدام كارمن وغيرها الكثير وان كنا نتحفظ على مسلسل “ميتر ندى” الذي عرض مؤخراً والذي لم يخل من المواقف الخفيفة.
أما تلفزيون إم تي في فيبدو أن إدارته ترسم خطاً تصاعدياً من النجاح من خلال الذكاء في اختيار برامجها وتوقيت عرضها الذي باتت محطات أخرى تفتقر له.

وللكلام تتمة ….

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com