هل يمثل خالد يونس ومحطة (ام بي سي) امام القضاء بسبب اعادة توزيع اغنية (بتونس بيك)؟

نقل الزميل الدكتور جمال فيّاض عن الموسيقار صلاح الشرنوبي رفضه للتوزيع الذي تصرّفت به إدارة برنامج “آراب أيدول” والذي تبثّه قناة “أم بي سي ” مساء يومي الجمعة والسبت . وقال الشرنوبي للزميل جمال فيّاض : “أنشر عن لساني وعلى مسؤوليتي أني مستاء جدا من هذا التوزيع الموسيقي لأغنية أعتبرها من أحلى ما لحّنت ومن أجمل ما وزّع الفنان طارق عاكف، فمن الذي سمح للبرنامج والقائمين عليه بمثل هذا التوزيع؟ وإذا كانوا فعلا أخذوا الإذن بإستعمال المصنّف الفني من شركة الإنتاج (عالم الفن – محسن جابر) فهذا لا يعني أنه صار من حقّهم تشويه الأغنية واللحن بهذا الشكل، ولا يحق لهم إستعمال المصنّف دون الرجوع الى الملحن والحصول على موافقته الخطّية. وأنشر أيضا أني بصدد رفع دعوى قضائية ضد كل الذين استغلّوا هذا اللحن دون الرجوع لي أو الحصول على موافقتي. وأذكّرهم بأن الموسيقار الراحل كمال الطويل سبق أن أوقف بثّ وإذاعة أغنية “لا تنتقد ” التي غنّتها الفنانه الكبيرة نجاة الصغيره لمجرّد أنه لم يكن راضيا عن التوزيع والتسجيل. ومن هنا يجب أن يعرف الجميع أن إستعمال المصنفات الفنّية لا يمكن أن يكون متاحا دون إذن أصحابها…. وأنا سأحضر الى بيروت قريبا للمباشرة بتوكيل محام متخصص بمثل هذه القضايا ورفع الدعوى. وأرجو أن يعرف الجميع أني آخذ الأمر بكثير من الجدّية، ولا يعتقدن أحد أنها مجرد كلمات للإعلام”. وأضاف الشرنوبي للزميل جمال فيّاض :”أرجو أن تنقل تحياتي وعتبي على الفنانين الموجودين والمشاركين في البرنامج كيف مرّ الأمر دون تعليق منهم أو ملاحظة. فهذه الأغنية لا يمكن أن تتعرض لمثل ما تعرّضت له من تشويه موسيقي ولا ينتبه للأمر فنان محترف ينتقد ويلاحظ “.

وقد سأل الزميل جمال فيّاض الفنان صلاح الشرنوبي، هل أنشر هذا الكلام حرفيا أم أنك تقوله في ساعة غضب؟ أجاب “أنشره حرفيا، وستكون لي وقفة أخرى بهذا الخصوص، ولن أقبل بمثل هذه التعديات من الآن فصاعدا، ويجب على الجميع أن يعرف أن للفنان رأيه بالشكل الذي تخرج فيه أعماله، وهي ليست ملكا عاما يستبيحه من يشاء دون الإلتفات لرأي أصحابه”.

وفي اتصال لموقع “بصراحة” مع الموزع اللبناني جان ماري رياشي الذي استأجر منه اداريو “اراب آيدول” الاستديو الخاص لتسجيل اغنية “بتونس بيك” لتوزيعها من جديد ولدى علمه بما صرح به الملحن “صلاح الشرنوبي” اكد انه استمع الى الاغنية التي وزعها خالد يونس من الاردن تماماً كما فعل مشاهدو برنامج “اراب آيدول”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com