هل قام ملحم زين بفعل الندامة مع ملحم بركات؟

بعد انقضاء أقل من أسبوع على وفاة الموسيقار ملحم بركات، أطلق النجم ملحم زين أغنية خاصة من ألحان الفنان الراحل ومن كلمات الشاعر سمير نخلة، تحمل عنوان “احلى مرا بالدني مرتي”، واعتبرها تحية وفاء لروح ملحم بركات الذي جمعته به فترة مليئة بالتوتر وسوء التفاهم.

وصرّح ملحم زين لريما صيرفي في برنامجها “ما بتعتم” عبر صوت لبنان بأن هذه الأغنية التي حصل عليها قبل شهر من مرض الموسيقار تمحو كل خصومة طويلة الأمد بينهما والتي تخللتها فترة من الطيبة والصداقة والمودّة.

وعندما إتهمته صيرفي بالإنتهازية في هذه الفترة، دافع ملحم عن نفسه قائلا: “إن هذه الأغنية كان من المتوقع أن تصدر في ألبومه المقبل من إنتاج “شركة بلاتينوم ريكوردز” التابعة لمجموعة MBC ، ولكن بعد وفاة ملحم بركات إستعجل في إصدارها لتكون باقة ورد يهديها الى فنانه المفضل، واعتبر نفسه مسؤولاً عن نشر إرث ملحم بركات الفني والغني بالأغاني اللبنانية التي تتوجه للوطن والحب والإنسان. وأكّد أنه متأثراً منذ صغره بملحم، تعلم منه التطريب والتعريب والتفريد، وكان له الفضل الكبير عليه.

وعمّا اذا كانت أغنية “احلى مرا بالدني مرتي” تشبه “مرتي حلوة” التي اشتهر بها ملحم بركات، قال ملحم زين إنها نسخة جديدة عن تلك التي أطل بها قبل ثلاثين سنة ونالت شهرة كبيرة. وكان بركات مصرّاً ان يغنيها ملحم زين، إتصل به جو بارودجيان من الإستديو وطلب إليه الحضور للإستماع الى أغنية جديدة إرتأى ان تكون من نصيبه.

وعندما سألته ريما اذا كان زار الموسيقار خلال مرضه، أجاب إنه إتصل به ونفى أن يكون مصاباً بمرض خطير وقال له: “انها شائعات .. عم يعملو سكوب عليي .. عم يعملو سوالف العرب .. ما بني شي”.

ولكن بعد اسابيع،  اكتشف ملحم أن مرض بركات أخطر مما كان يعتقده. صار يتصل مراراً بزوجته السيدة رندة وبالشاعر نزار فرنسيس للإطمئنان وكان جوابهما واحداً “ملحم نايم .. ما بيقدر يتلقى إتصالات.”

في جعبة ملحم زين لحناً ثان من ملحم بركات سوف يصدره في ألبومه المقبل بعنوان “حاجي تشقي هالفستان.”

وختم قائلا لريما صيرفي أنه يعتبر هذه الأغنية أهم إرث تركه له ملحم وأجمل ذكرى يتشرف بها، وبرر كل المشادات الكلامية في الإعلام وفي المجالس الخاصة بينه وبين ملحم بأنها كانت مواقف “ولدنة وصبيانية” جداً غير مهمة، وشكر الله إلى أنه أقدم الى إصلاح صفحته معه قبل وفاته، وسوف يبقى يتذكره ويذكره بالخير ويغني له على المسرح.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com