هل تتحوّل سلسلة (لبنان يتذّكر) على شاشة (أم تي في) الى ارشيف العمالقة الحديث ومرجعاً للأجيال المقبلة؟

ضمن الحلقات التكريمية التي تعدّها وتعرضها محطة “ام تي في” اللبنانية والتي تكرّم من خلالها عمالقة راحلين من لبنان في “لبنان يتذّكر” ، تم تصوير حلقة جديدة تكريمية للراحل نصري شمس الدين تقدمها الاعلامية المتميّزة ميراي مزرعاني ستعرض يوم الخميس المقبل.

وعلم موقع “بصراحة” ان ضيوف الحلقة هم الفنان معين شريف، الفرسان الاربعة والفنان ناجي أسطا والشاعر طلال حيدر، نوال الكك (التي قدمت ديو “بويا بويا” مع الراحل) والمخرج بيرج فازاليان والد الموسيقي هاروت فازيليان، الوزير السابق الياس حنا، ناصر مخول (صديق الراحل من قريته “جون”)، لاعب المزمار جوزيف ايوب، الملحن احسان المنذر بالاضافة الى عائلة نصري شمس الدين التي شاركت بإعداد الحلقة .

وسيحل الممثلان القديران انطوان كرباج ووليم حسواني ضيفان على الحلقة من خلال تقارير مصورة.

كما علمنا بأن الفنان معين شريف سيقدم خلال الحلقة مجموعة من الاغنيات للراحل منها “جبلية”، “سامحينا” (من الحان الموسيقار ملحم بركات)، يا مارق عالطواحين، بينما سيؤدّي الفرسان الاربعة بإبداع أغنية “طلّوا الصيادي”.

نذكر ان هذه الحلقة من “لبنان يتذكّر” هي فكرة واعداد لارا لحد، انتاج جيمي متى و اعداد ايلي احوش، سمير يوسف وناي نفاع ومن اخراج كميل طانيوس ولا شكّ في ان فريق الاعداد يتفوّق على نفسه في كل حلقة جديدة من “لبنان يتذّكر” ومن المؤكّد انهم يقومون بمجهود استثنائي فالعمل على حلقات تكّرم العمالقة لا شك في انه شاق خاصة وان المراجع ليست متوفّرة بسهولة .

نهنّىء محطة “ام تي في” على هذا الارشيف الجديد لكبارنا فلا شك ان كل حلقة تكريمية تصلح بأن تكون فيما بعد مرجعاً لأجيال وأجيال لما تضمنه من معلومات كاملة وشاملة وشهادات حياة مع من رافقوا وعاشوا تعرّفوا على العمالقة.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com