هذا ما قاله طوني ابي كرم عن ميريام فارس، نجوى كرم وراغب علامة

49898807_291333248397834_2864229332249739264_n

كعادته، فتح المؤلف الغنائي طوني ابي كرم النار على اكثر من هدف، وذلك ضمن برنامج “عالموجة سوا” عبر صوت لبنان 100.5  مع الاعلاميين اندريه داغر وسميرة قصابلي منير، وعن فرادته في طرح المواضيع في اغنياته قال طوني:” هيدي نعمة من الله، انا استوحي كلمات اغنياتي من يومياتي ويوميات الناس، وهذا ما يساهم بنجاحها “.
كما اكد ابي كرم على في المقابلة على صداقته المتينة بالسوبرستار راغب علامة “انا احمل علم راغب ورايته”، وعن اغنية “ردلي كلامتي” قال طوني:” ذهبنا في هذه الاغنية الى ابعد الاحاسيس التي تلامس القلب”.
ونفى طوني خلال اللقاء ما يشاع عن ان الشاعر يقدم زبدة اعماله لنجوم الصف الاول ويعطي باقي الفنانين اعمال عادية، مشيرا الى انه قدم اغنية “انا والشوق” لميريام فارس، واغنية ” اقول اهواك” لهيفا وهبي فطيرتهما صوب النجومية.
وعن سبب القطيعة بينه وبينها ميريام قال:” عندما اخسر سنتين من عمري على شكي على بكي معها لاوصلها الى مكان لم تكن تحلم بالوصول اليه، ثم تطل في الاعلام وتقول ان لا احداً لم يساعدها او ياخذ بيدها، فكرة بشعة جداً لم استطيع تمريرها “.
وعما اذا اتصل بها بعد ازمتها الصحية قال ابي كرم: “ما صار اتصال معها لانه ما اتاكدنا انه في ازمة صحية حقيقية”.
امّا حول القطيعة بينه وبين نجوى كرم اعلن طوني ان سببها انتقاده لتقليدها صوت الطبلة في اغنية “ما في نوم” وتابع يقول “انا مش راضي ع كل شي عم تعملوا هلق” ولكنه وبالرغم من كل هذا فهو  يعتبرهاا “قمة الاغنية اللبنانية “.
وفي رده عما اذا كان نسف كل الاعمال الفنية للنجوم من خلال تصريحه الاخير بان اغنية “ردلي كلامتي” لراغب علامة  تعادل ثلاثة ارباع الالبومات الموجودة بالسوق،اجاب طوني: “انا مش عم بنسف اناعم بحكي عن اغنيتي، مش كل طعمات النجاح مثل بعضها يمكن تعمل البوم ينجح ويمكن تعمل اغنية تنجح بتاخدلك كل احساسك، وبس اعمل اغنية مثل ردلي كلامي او تركني لحالي وتسحبلي احساسي من نص قلبي ما بعود بحس بنجاح البوم ثاني”، وختم يقول:”انا ما عندي مشكلة مع حدا بس انا بلحق اعمالي وبس انجح مع فنان مضطر الحق هالنجاح يللي عم حققته”، وعن الفيديو المسرب للفنان محمد اسكندر قال طوني “لشو لنقول راينا “.
وتطرق طوني ابي كرم لاحوال البلد مؤكدا بانه لم يقتنع بأي من الاشخاص المسؤولين: “الفرنساويي عطيونا الاستقلال ونحن ما منعرف نسوق استقلال ولا عنا فكرة كيف منستعمل استقلال، وبعدنا عم نعّل فيه لليوم، تدينو على اسم الشعب مية مليار دولار وين صارو؟ البلد بدو هيكلية جديدة ومش عم نقدر نوصل لكلمة بلد، حتى المزرعة فشلنا فيها” وختم حديثه في هذا الموضوع قائلا: “ما همني من ينص دستور هذه الامة ما دمت انا من يكتب اغانيها”..
وفي رده على احد المشاركين من المستمعين عبر صوت لبنان، اعلن بانه سيحول مطلع “بحبك مثل القزاز بينكسر ما بيتلحم”  الى اغنية سينفذها قريباً.
وفي ختام اللقاء اعلن طوني عن تعاونات جديدة مع فارس كرم،عاصي حلاني، راغب علامة، جورج وساندرين الراسي، بالاضافة للتحضيرات للدورة الرابعة من مهرجان الزمن الجميل مع الدكتور هراتش ساغبازاريان.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com