هبة طوجي في حفل تاريخي عبر “الـ بي سي اي” و “الـ دي سي”

تعرض شاشتي المؤسسة اللبنانية للإرسال (LBCI) و(  LDC) الأربعاء 13 تموز الساعة الساعة التاسعة والنصف مساءً ، الحفل الموسيقي الضخم للفنانة هبه طوجي الذي أحيته على خشبة مهرجانات بيبلوس الدولية ضمن فعالياتها لصيف 2015، في ليلة تعتبر من أروع ما قدمته طوجي ضمن مسيرتها الفنية.

هذا الحفل الذي أعدّه وأنتجه الفنان أسامه الرحباني مع اوركسترا كبيرة من لبنان، وموسيقيين آخرين استقدموا خصيصاً من الولايات المتحدة الأمريكية، يُعتبر من أضخم الحفلات الغنائية العربية على الإطلاق، لناحية تعدد المواضيع والأحاسيس والمستوى التقني للأغاني التي قُدّمت خلاله، والتي نوعت بين الكلاسيكيات الفرنسية، والروائع الانكليزية التي تعد من أصعب المقطوعات الغنائية التي تألقت بتقديمها طوجي على مدار السنوات. هذه المختارات الفنية التي شهدها الحفل كانت قد سبقتها تحضيرات كثيفة، وورشات عمل على مستوى متميز تقنياً، خرجت بهم هبه لتبهر جمهور بيبلوس السنة الفائتة.

سهرة فنية لا تتكرر، سيتابع خلالها المشاهدون مزجٌ بين الأغنيات الأجنبية لنجوم عالميين كـ “بيونسي” وريهانا” و “ستينغ” بروائع عربية لفنانين ككوكب الشرق أم كلثوم، بإخراج موسيقي غير مسبوق في إطار استعراضي مهني ضمّت إليهم طوجي مقطوعات من موسيقى “الغوسبل” و”الجاز” للفنانة رايتشل فاريل، هذه الأغنيات التي تعتبر عرضاً قائماً بحد ذاتها،  كل هذا في انصهار للثقافات الغنائية الراقية التي تحمل رؤيا وتوقيع أسامه الرحباني.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم طوجي باقة من أبرز الأعمال التي يضمها أرشيفها الموسيقي كـ”يا حبيبي”، “خلص”، “أول ما شفتو” ، “لا بداية ولا نهاية” وغيرها الكثير، ومدلي وطني للراحل الكبير منصور الرحباني يتضمن أغان كـ “بتضلك سيفي”، “وحياة اللي راحو”، “لمعت أبواق الثورة”، بالإضافة إلى عدد من أغانيها الجديدة كـ “حبيتك”، “بلد التناقض” وأغنية “قطيشي وميّة قطيشي” بالإشتراك مع الفنان جيلبير جلخ.

أيضاً، تجدر الإشارة إلى أن الأفكار المبتكرة التي قدمت على المسرح تحمل توقيع كلّ من أسامه وهبه بالإشتراك مع إميل عضيمي، وقد استُخدمت خلال الحفل مؤثرات بصرية أضافت الكثير من المشهدية الرائعة مع ظهور للسيدة أم كلثوم في ديو مباشر مع طوجي.

يذكر أخيراً أن الـ ” دي في دي” والـ “دوبل ألبوم” الخاصين بهذا الحفل سيكونان متوفرين ابتداءً من صباح الخميس الـ14 من تموز في كافة فروع الـ  Virgin، كما تشارك هبه طوجي في العمل المسرحي التاريخي “ملوك الطوائف ” ضمن مهرجانات تنورين هذا العام وتحديداً في 19، 20 و 21 آب 2016. كما انتهت مؤخراً من تصوير كليب جديد لأغنية “لعمري” المأخوذة من “ملوك الطوائف” سيعرض قريباً عبر قناة هبه الخاصة على ال “يو تيوب” وعبر الشاشات التلفزيونية.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com