نقولا الاسطا يتأثر ويفقد اعصابه … والسبب

استقبل الاعلامي قاسم دغمان ضمن برنامجه الرمضاني “لأهل الخير” الفنان نقولا الاسطا الذي حاور الشابة بتول الأطرش ابنة للـ15 عاماً والتي تعاني من اعاقة نتيجة خطأ طبي اثناء الولادة وحضرت والدتها معها خلال الحلقة لشرح وضعها الصحي والمعاناة التي يعيشانها منذ 15 عاماً.

الفنان نقولا الاسطا لم يتمالك اعصابه خلال الحلقة لشدة تأثره بوضع بتول التي خضعت ل20 عملية جراحية في الرأس وفقدت طبلة أذنها ولا تستطيع التكلم او المشي ولا حتى التعبير عن اوجاعها، الاسطا انفعل وقال للسياسيين: ليست بتول المعاقة بل انتم المعوقين الذين تتاجرون بأرواح وأوجاع اللبنايين من اجل مصالحكم الانتخابية والذاتية وتنسون المعذبين والمرضى دون رعاية واهتمام.

منتقداً البلديات والوزارات التي لا تقوم بمسح شامل في كل لبنان للبحث عن اشخاص امثال بتول وتقديم يد العون لهم.

هذا وقد غنى نقولا الاسطا خلال الحلقة اغنية انسانية ابكت والدة بتول، التي نوه بصبرها على الام واوجاع ابنتها ولتحملها كل العذابات طيلة هذه السنوات.

واستذكر الاسطا بداياته مع اصحاب الاحتياجات الخاصة عندما كان يزورهم ويطمأن عليهم معدداً أسماء لا يمكن ان تغييب عن باله لشدة تأثره باوضاعهم.

وتخلل الحلقة مبادرة باسم مستشفى السلام في طرابلس تبنت بتول لناحية الرعاية الصحية ومعالجتها على الصعد الصحية كافة، كما تلقى نقولا الاسطا اتصالات المشاهدين وتبرعاتهم المالية التي ستستطيع من خلالها عائلة بتول معالجة ابنتهم وتأمين العلاج والادوية الخاصة بها وشراء كرسي نقال جديد لها.

وفي ختام الحلقة بدموعها وبحة صوتها اللذين غلبا على كل مشاعر والدة بتول التي فرحت لأن الحلقة حلت معظم المشاكل التي كانوا يعانون منها لناحية تأمين علاج ابنتها

في الختام شكرت الوالدة الفنان نقولا الاسطا على مبادرته الانسانية كما كل المتصلين الذين وقفوا الى جانبها .

لأهل الخير يومياً طيلة شهر رمضان المبارك الساعة 11:00 مساءً ما عدا السبت وضيفة هذا الأحد الممثلة فيفيان انطونيوس.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com