نجوم المغنى والطرب ووجوه “ام بي سي” وضيوفها يتألّقون في حفل “بلاتينوم ريكوردز” السنوي الجامع

التقى نجوم المغنى والطرب والفن في الحفل السنوي الجامع الذي أقامته شركة “بلاتينوم ريكوردز” للإنتاج والتوزيع الموسيقي بالتعاون مع شريكيها الاستراتيجيّين “ميدان شوبا” و”جاكوار الشرق الأوسط”، إلى جانب وجوه وضيوف “مجموعة MBC” التي تنضوي شركة “بلاتيوم ريكوردز” تحت مظلّتها.. بالإضافة إلى حشد من أهل الصحافة والإعلام الذين قدموا خصيصاً من عدد من الدول العربية للمناسبة.

وبعد أن جرى تأجيل الحفل لمدة 3 أيام بسبب سوء الأحوال الجوية، أعادت”بلاتينوم ريكوردز” إطلاق الحفل “الأضخم” في تاريخها تحت عنوان “The Show Must Go On” أو “ويستمر الحفل”، والذي جاء بعد التأجيل على نحوٍ أضخم من حيث التنظيم والتجهيزات الفنية والسمعية – البصرية. أقيم الحفل الذي رفع شعار “فن الأداء” – “The Art of Performance” على ضفاف أول بحيرة كريستالية في قلب دبي، من مدينة محمد بن راشد آل مكتوم – دستركت ون، بإطلالتها الساحرة على “سكاي لاين” و”برج خليفة”.

أحيا الحفل 10 من نجوم “بلاتينوم ريكوردز” على وقع موسيقى حيّة عزفتها فرقة ضخمة قوامها 70 عازفاً وعازفة محترفين قدموا خصيصاً من بيروت وكييف وبوخارست بقيادة المايسترو والموزع والمؤلف الموسيقي ميشيل فاضل، إلى جانب 10 من ضاربي الإيقاعات الخليجية المتخصّصين، ناهيك عن 20 راقصاً وراقصة عالميين جاؤوا إلى دبي خصيصاً لتقديم العروض البصرية المبهرة التي رافقت الوصلات الغنائية بحضور 400 ضيف وضيفة لبّوا دعوة “بلاتيوم ريكوردز”.

وفي التفاصيل، شهد الحفل إطلالة مجموعة كبيرة من نجوم الدراما والسينما العرب، وعدد من الشعراء والملحنين وممثلي كبرى شركات الإنتاج الفني، إلى جانب أبرز وجوه ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، وعدد من الضيوف الرسميين وأصحاب السعادة، بالإضافة إلى وجوه ومدراء “مجموعة MBC” ومذيعاتها اللواتي تناوبن على تقديم فقرات الحفل ووصلاته الفنية. كما حضر الحفل عدد من “فريق صنّاع الموسيقى” في “بلاتنيوم ريكوردز” الذي أُعلن عن تشكيله في العام الماضي كمبادرةٍ كانت الأولى من نوعها في المنطقة، فضم الحضور كل من الملحن والموزع الموسيقي ميشيل فاضل، والملحن والمغني والمنتج الموسيقي فايز السعيد، والشاعر أمير طعيمة، والموزع والمنتج الموسيقي هادي شرارة، والشاعر نزار فرنسيس، والشاعر علي الخوار، وجلال الحمداوي.

وعبر نقلٍ حيٍّ ومباشر، بثّ برنامج “ET بالعربي” على قناة MBC4 وقائع دخول النجوم والمشاهير إلى الحفل على الهواء مباشرةً، مسلّطاً الضوء على توقّفهم لالتقاط الصور وإجراء المقابلات على السجادة الحمراء والأجواء الساحرة التي رافقت مجريات هذا الحدث.

من جانبه قال مدير عام شركة “بلاتينوم ريكوردز” تيمور مرمرشي في كلمةٍ ألقاها على هامش الحفل: “أردنا الليلة أن نُبيّن كيف يمكن للموسيقى العربية أن تُقدَّم حيةً للجمهور ضمن إطارٍ سمعي وبصريٍ متميز يرقى إلى مصاف العالمية لناحية القيمة الإنتاجية للعروض الحيّة التي يتميّز كل واحدٍ منها بطابعٍ وطبيعةٍ وشكلٍ وأداءٍ مُختلفٍ عن الآخر.” وأضاف مرمرشي: “أقول بكل تواضع أنني في غاية الفخر بما قدّمَته “بلاتنيوم ريكوردز” خلال العام المنصرم من إنتاجاتٍ ناجحة كان لها شرف تبوّء الصدارة في قطاع الإصدارات الموسيقية في المنطقة. واليوم نشهد انضمام نجوم جدد لعائلة “بلاتينوم”، فضلاً عن استمرار استثمارنا في مواهب شابة نثق بقدراتها ونمنحها ما تحتاجه من دعمٍ لإثبات نفسها في الساحة الفنية.”

بدوره قال نائب رئيس التسويق والمبيعات في “ميدان شوبا – دستركت ون”، جوزيف الشريف: “نحن سعداء جداً لاستضافة هذا الحدث بالتعاون مع “بلاتينوم ريكوردز” تحت عنوان “فن الأداء”، والذي يقام حصرياً في “مدينة محمد بن راشد آل مكتوم – دستركت ون”. في الواقع هذا العنوان هو شعار لميدان شوبا نستلهم منه ومنظومة يوميه في تطوير هذا المشروع الساكن الفاخر في قلب المدينة.” وأضاف الشريف: “منذ بداية أول فكرة للمشروع، والآن إلى أكثر المراحل الإنشائية تطوراً، كان فن الأداء سراً لقصة نجاحنا في “دستركت ون”.
من جهته، قال سلمان سلطان، مدير العلاقات الإعلامية والإعلام الاجتماعي في شركة جاكوار لاند روڤر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “كانت فعالية ’فن الأداء‘ Art of Performance المبادرة الأولى في إطار الشراكة بين جاكوار وبلاتينوم ريكوردز، وكانت معرضاً حقيقياً لأفضل أشكال الفن والإبداع والأداء. ونحن مسرورون جداً باحتفالنا بالمعاني التي يحملها مفهوم فن الأداء من خلال الموسيقى، أحد أشكال الفنون التي لا تزال متداخلة بقوة مع ثقافة منطقة الشرق الأوسط. وكانت هذه الخطوة الأولى ضمن سلسلة من أنشطة التعاون المميزة، حيث نتطلع إلى تعزيز شراكتنا مستقبلاً مع شركة بلاتينوم ريكوردز”.

الجدير ذكره أن منصّة البث الموسيقي الالكتروني “أنغامي” قامت مؤخراً بإطلاق “بلاي ليست” – “Play List” جديدة جاهزة للتحميل بعنوان: “Platinum – The Art of Performance” تتيح الاستماع إلى جميع الأغنيات التي قام النجوم بتأديتها عشية حفل “بلاتينوم ريكوردز” السنوي. بموازاة ذلك، ستقوم MBC1 في وقتٍ لاحقٍ بعرض جميع الوصلات الغنائية والعروض المبهرة التي قدمها الفنانون خلال الحفل.

في وقائع الحفل ووصلاته الموسيقية الطربية:
انقسم حفل “بلاتينوم ريكوردز” السنوي إلى 4 وصلات غنائية/موسيقية، قدم خلالها 10 من نجوم بلاتينوم القدامى والجدد مزيجاً من الأغنيات الجديدة والقديمة على وقع الموسيقى الحية التي عزفتها الفرقة المحترفة المؤلفة من 70 عازفاً وعازفة عالميين وعرب.. وذلك بموازاة عروض راقصة مبهرة قدمها الراقصون والراقصات العالميين المحترفين.
– الوصلة الأولى قدمها كل من عبد الفتاح الجريني، وجميلة، وأسيل عمران.
– الوصلة الثانية قدمها كل من أسماء المنور فايز السعيد، وكارول سماحة، وملحم زين، وكاظم الساهر.
– الوصلة الثالثة قدمتها أحلام.
– أما مسك الختام فكان مع مقطوعة موسيقية قدمتها الفرقة السمفونية الرومانية “Balkan Fusion” تحت قيادة المايسترو ميشيل فاضل.
الجدير ذكره أن حفل “بلاتينوم ريكوردز” السنوي يأتي بالتعاون مع “مجموعة محمد هلال”، و
” باب الشمس” ، وفندق “أوبوري”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com