مينيزيس يوافق على تولي تدريب منتخب البرازيل خلفاً لدونجا

وافق مانو مينيزيس مدرب نادي كورينثيانز المتخصص في قيادة الفرق الكبيرة للخروج من عثراتها على عرض لتدريب منتخب البرازيل الأول لكرة القدم بطل العالم خمس مرات يوم السبت.
وأكد مينيزيس أنه وافق على عرض الاتحاد البرازيلي لكرة القدم الذي حاول التعاقد مع موريسي راماليو مدرب فلومينينسي لقيادة منتخب السامبا قبل أن يرفض ناديه ويبدأ الحديث مع مينيزيس.
وقال في مؤتمر صحفي يوم السبت “أقول لكل البرازيل اني وافقت بشكل رسمي على العرض.”
وأصبح مينيزيس الذي تولى المسؤولية خلفا للمدرب دونجا على موعد مع مهمة كبيرة تتمثل في محاولة إعادة بناء المنتخب البرازيلي الذي ودع كأس العالم الأخيرة من دور الثمانية أمام هولندا وقيادته للفوز بسادس لقب لكأس العالم عندما تستضيف بلاده البطولة عام 2014.
ويمثل الفوز بكأس العالم التي ستقام بالبرازيل التزاما لا بديل عنه بالنسبة لسكان البلاد البالغ عددهم 190 مليون نسمة. وستكون الضغوط على مينيزيس وفريقه أكبر من أي وقت مضى بسبب تكرار التذكير بفشل البرازيل في كأس العالم التي أقيمت على أرضها عام 1950.
وصنع مينيزيس (48 عاما) اسمه في عام 2005 عندما قاد جريميو بطل أمريكا الجنوبية السابق للصعود الى دوري الدرجة الاولى البرازيلي.
ففي مباراة حاسمة تعرض أربعة لاعبين من جريميو للطرد وأضاع منافسه ناوتيكو ركلة جزاء قبل أن يسجل جريميو هدفا ليفوز 1-صفر ويصعد الى دوري الدرجة الاولى.
وبعد عامين قاد مينيزيس الفريق الى نهائي كأس ليبرتادوريس للأندية أبطال أمريكا الجنوبية.
وفي العام التالي قاد المدرب كورينثيانز وهو أحد الفرق صاحبة الشعبية الكبيرة في البلاد للصعود الى دوري الدرجة الاولى.
ومنذ ذلك الحين نجح كورينثيانز في الفوز بكأس البرازيل وتعاقد مع الثنائي الشهير رونالدو وروبرتو كارلوس.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com