موضة السرقة- شركة آبل العالمية رفعت دعوى على سامسونغ متهمة اياها بنسخ أعمى لـ (آي فون) و (آي باد) وجهاز غالاكسي تاب في خطر

قالت وسائل إعلام أميركية اليوم الثلاثاء إن شركة “أبل” الأميركية للمنتجات التكنولوجية رفعت دعوى على شركة “سامسونغ” ، متهمة الشركة الكورية الجنوبية المنافسة لها بانتهاك براءات اختراع وعلامات تجارية لمنتجات “آي فون” و”آي باد” التي تنتجها.

وفي دعوى رفعت يوم الجمعة الماضي، زعمت “أبل” أن منتجات غالاكسي من إنتاج سامسونغ قامت بنسخ “أعمى” لعناصر عدة من تصميمات منتجات “أبل”.

وجاء في دعوى “أبل”، التي رفعت في محكمة ولاية نورث كاليفورنيا، أن “جهاز الكمبيوتر اللوحي سامسونغ غالاكسي قام بنسخ مجموعة من عناصر عدة لمواصفات المظهر المادي لمنتج أبل”.

واستشهدت “أبل” بالتشابهات القريبة بين منتجات الشركتين لأجهزة الكمبيوتر اللوحي بما فيها الشكل المستطيل بزوايا دائرية وإطار أسود وطريقة ترتيب الأيقونات.

من جانبها، أعلنت “سامسونغ”، التي تقوم بتوريد الرقائق الإلكترونية إلى “أبل”، عن إجراءات قانونية مضادة على “أبل”.

وقالت “سامسونغ” في بيان إن تطوير التكنولوجيات الأساسية وتعزيز محفظتها للملكية الفكرية هي أمور مهمة من أجل استمرار النجاح.

وقالت الشركة إن: “سامسونغ سوف ترد بشكل فعال على هذا الإجراء القانوني الذي اتخذ ضدنا من خلال إجراءات قانونية ملائمة لحماية ملكيتنا الفكرية”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com