من دار البراق، الشاعره عايده طليمات في ديوان شعر قهوة في معتقل الذاكرة

عن دار البراق اللبنانية صدرت للشاعرة السورية عايده طليمات مجموعتها الشعرية ” قهوة في معتقل الذاكرة”. وهي تحوي مجموعة من القصائد المتنوّعة بين الوجدانيات والغزليات الرقيقة وبعض الوصف لحالات حبّ وعشق وهيام من إمرأة رأت الحب كما لم تره غيرها من النساء. في ديوان تولّت طباعته ونشره دار البراق من القطع الوسط وبورق فاخر جداً، تقدّم الشاعرة طليمات مشاعرها وأحاسيسها بحروف وكلمات من خلف جدارات الحرب والحزن والحب التي تعيشها في غربة الوجع والألم وطواحين العنف التي لا ترحم ولا تنتهي.

بكثير من النوستالجيا تكتب عايده طليمات وترسم وتصوّر أحاسيسها وشجنها الذي لا يبرح روحها وقلبها وعطر قهوتها ، في كل الأماكن التي عانقت فيها الزمن العابر بحنانه وقسوته وكل جبروته… عايده طليمات شاعرة جاءت الى بيروت لتبث منها ضحكاتها وأحزانها وشوقها لسلام يبدو غامض الملامح وبعيد المنال .

” قهوة في معتقل الذاكرة” قصائد عذبة وحلوة ومرّة ، تضعها عايده طليمات بين العيون والأيادي  دون أن تتبرّأ منها ولو للحظة… وسيكون الديوان من ضمن لائحة منشورات دار البراق في معرض الكتاب العربي القادم. وسيكون من ضمن منشورات البراق في المكتبات الفرنسية والإنكليزية كما مكتبات المدن العربية.
  

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com