منتدى الإعلام الرقمي يستقطب 500 شخصية ويضع التسويق الرقمي تحت الأضواء

 

عن المكتب الاعلامي: ستكون التطورات السريعة التي تشهدها التكنولوجيا الرقمية وتطبيقاتها في قطاع التسويق في المنطقة من المواضيع التي سيتم تسليط الأضواء عليها في دورة العام الجاري 2015 من منتدى الإعلام الرقمي الذي سيقام في دبي يوم 24 مارس.

وتحت شعار: “التكنولوجيا الرقمية: تضع المستقبل بين يديك”، ستعمل هذه الدورة على تقييم تأثير المشهد الرقمي المتطور على الشركات والعلامات التجارية والمستهلكين في المنطقة، إلى جانب دراسة التحديات التي يفرضها في المستقبل. وسيستضيف الحدث مجموعة من المتحدثين البارزين والخبراء الدوليين من منظمات التسويق المعروفة في أوروبا والولايات المتحدة ممن وجهت دعوات إليهم لتبادل قصص النجاح وطرح أحدث التطورات التي يشهدها المجال الرقمي.

وقالت نجلا سمعان مزبودي، المدير التنفيذي لوكالة “سبوت أون”، وهي الجهة المالكة والمؤسسة لمنتدى الإعلام الرقمي، ومؤسس الجوائز الرقمية: “لقد شهد العقد الماضي تغييرات جوهرية في القطاع التجاري والمجتمع والتسويق. وإذا كانت هناك أي إشارة تدل على المستقبل، فإن السنوات القليلة القادمة ستكشف عن المزيد من التغييرات وعلى نحو يفوق ما شهدناه طوال العقد الماضي. إن العالم الرقمي الذي يتمخض عن التقدم في مجال التكنولوجيا وتغيير عادات المستهلكين، يلعب دوراً محورياً في كل جانب من جوانب حياتنا”.

أما المواضيع المحددة التي ستكون مشمولة تحت راية منتدى الإعلام الرقمي هذا العام، فهي: ”التجارة الاجتماعية مقابل التجارة الإلكترونية” و “صعود دور موظف المحتوى” و “الاستفادة من القوة التحليلية للبيانات الكبيرة في بناء الأعمال التجارية والعلامات التجارية” و “مستقبل سبل البحث والإعلام الاجتماعي في المشهد المتغير في الاتصالات”. وتم اختيار كل واحد من المحاضرين لما يمتلكه من خبرة عالية في تخصصاتهم في القطاع الرقمي”.

وأضافت مزبودي: “ما هو مستقبل التسويق الرقمي؟ وكيف سيكون تأثيره على الحياة اليومية للمستهلكين والعلامات التجارية والأعمال في منطقتنا؟ وهل ستعمل الطبيعة المستقبلية للإعلام الرقمي والتكنولوجيا من حيث التنبؤ والتأثير على سلوك المستهلك على تقوية العلامات والأنشطة التجارية؟ وما هو تأثير هذه التطورات على أسواق المنطقة؟ إن هذه ليست سوى مجموعة من الموضوعات التي سنتولى استكشافها بعمق في منتدى الإعلام الرقمي 2015”.

ووصل الحدث هذا العام إلى نسخته الرابعة، وسيستقطب نحو 500 شخصاً من العقول الرائدة في العالم في مجالات التسويق والأعمال في منصة واحدة لتقديم القيادة الفكرية والتوجيه العملي. وتمكن المنتدى من تحقيق النمو بشكل ملحوظ منذ إنشائه في العام 2012، وذلك عندما تم تأسيسه استجابة لازدياد شعبية منصة التسويق الوليدة في ذلك الحين. وتمت إقامة نسخة القاهرة لأول مرة من منتدى الإعلام الرقمي في نوفمبر من العام الماضي، كما تم توسيع نطاق البرنامج ليشمل قسم الجوائز التي قدمت للمرة الأولى في دورة العام 2014 من المنتدى. وأسهمت هذه التطورات في جعل المنتدى حدثًا بالغ الأهمية على أجندة الصناعة بالنسبة إلى المتخصصين من مختلف أنحاء المنطقة.

وأضافت مزبودي: “تعتبر الجوائز الرقمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا برنامج الجوائز الوحيد في صناعة التسويق في المنطقة، لأنها تركز فقط على القطاع الرقمي. وتأسس هذا البرنامج في العام الماضي لتكريم النجاح والتميز في هذا القطاع، للمساعدة على تعزيز أفضل إنجازات التخطيط الرقمي والتسويق والإبداع والابتكار والفعالية. وتتكون لجنة التحكيم هذا العام من 14 شخصاً من الخبراء الدوليين المتخصصين الذين سيوفرون معرفتهم وخبراتهم الواسعة في التحكيم لمختلف فئات الجائزة”.

وشملت قائمة الحضور في الدورات السابقة من المنتدى الرؤساء التنفيذيين وكبار المديرين التنفيذيين والعاملين في وسائل الإعلام والوكالات الرقمية والمعلنين والعملاء المباشرين والمؤسسات الحكومية. وسيستقطب المنتدى وفوداً من دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي وشمال أفريقيا وأوروبا. وسيقام يوم 24 مارس في فندق ويستن بدبي، وسيقام حفل توزيع الجوائز الرقمية في نفس المكان مساء يوم 25 مارس.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com