ملكة جمال اميركا السابقة ريما فقيه لـ بصراحة رداً على يارا مخايل: إذا بدي انكر بلدي شو بكون؟ بكون بلا أصل؛ لبنان في المرتبة الاولى بالنسبة لي، واميركا هي امي التي تبنتني

 من أبرز الوجوه التي حضرت مهرجان بيروت الدولي للتكريم BIAF كانت ملكة جمال الولايات المتحدة لعام 2010 الجميلة ريما فقيه التي خطفت الأنظار بفستانٍ جميل من توقيع المصمم العالمي نيكولا جبران.
فبدت ريما في الحفل ملكة جميلة متألقة ومتوهجة بين النجوم.

وكرّم “BIAF” الملكة اللبنانية الاصل التي عبرت عن فرحتها بتكريمها في بلدها الام لبنان واكدت ان هذه الجائزة تعني لها الكثير وطغت لهجتها الجنوبية على حديثها وكشفت بذلك عن تمسّكها بالجذور اللبنانية حتى آخر نفس، فعلا التصفيق اعجاباً بهذه الشخصية الفذة التي ابدعت بالكلام عن لبنان وعن تعلقها ببلدها وشعبه .

على هامش المهرجان التقى موقع “بصراحة” الملكة ريما فقيه وكان لنا معها هذا الحديث القصير:

– ريما ماذا يعني لك أن تُكرّمي في وطنك لبنان؟

 إنها أول رحلة لي إلى لبنان منذ انتخابي Miss USA عام 2010، و للصراحة اليوم تعزّز شعوري بأنني ملكة وبأنني أنتمي إلى وطني لبنان.. لذا أنا سعيدة جداً لأنني أُكرَّم في بلدي الأم الذي أفتخر به و أحبه كثيراً.

– ما موقفك من تصريح ملكة جمال لبنان يارا مخايل الخوري عن أنها تفضل العيش في الكونغو بلاد الهدوء و النظام من أن تعيش في لبنان بلد الضجيج و اللانظام؟
“كتير تضايقت”.. لأنّه لا يجوز أن تكون ملكة حاملة اسم لبنان في الخارح و أن تتكلّم عن بلدها بهذا السوء.. وانطلاقاً من تجربتي فيمكن أن أقول أنني عشت في الولايات المتحدة الأميركية و كنت كل يوم اضع يدي على قلبي خوفاً من تزعزع صورة لبنان أمام الشعب الأميركي.. لذا فمن غير المنطقي الذي حدث “لأنو بيكفّي اللي عم يصير فينا اليوم”، واضافت ريما مستنفرة: “إذا بدي انكر بلدي شو بكون؟ بكون بلا أصل”!..

– بماذا كنتِ تصرّحين عندما يوجّهون إليك سؤال عن بلدك لبنان؟
أنا لا أجامل بلدي، بل أنا أحبه لأنني نشأتُ على حبّه.. و عندما تمّت استضافتي عبر وسائل اعلامية عالمية كالCNN و ال BBC كنتُ أُكثر الحديث عن بلدي لدرجة أنني كنتُ مستعدّة لأن يُسحَب التاج مني في حال تمّ منعي أن أتحدّث عن لبنان!

– ماذا يعني لكِ لبنان؟
لبنان بالنسبة لي هو بالمرتبة الأولى.. لبنان هو أمّي!

-وأميركا؟
أميركا هي أمّي التي تبنّتني..

-وماذا أيضاً؟
أشدد على فكرة مهمة جداً وعلينا ألا نتجاهلها، وهي أنّ لبنان شيء عظيم ومن المعيب المساس به أو التحدّث عنه بعدم مبالاة أو اكتراث..

مبروك لريما الجميلة هذا التكريم فهي تستحقه لأنها طيبة وصادقة ولا تضمر إلا الخير.. فتحصده!

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com