مقابلة خاصة -نادين ن نجيم لبصراحة:اختيار تيم حسن كان موفقاً،محظوظة بمحطة ام بي سي وسأتابع هيفا وهبي‎

خاص لبصراحة: قبل ساعات قليلة من بداية مسلسلها الرمضاني الجديد “تشيللو” الذي ترقّبه الجمهورين اللبناني والعربي، كان لنا هذا الإتصال العفوي مع النجمة الدرامية نادين نسيب نجيم، النجمة الجميلة بالشكل والمضمون والتي ومنذ ان سطع نجمها لى الساحة الدرامية اللبنانية ومؤخراً العربية عبر مسلسل رمضان 2014 “لـو” استطاعت ان تسحب السجادة من تحت أقدام الكثير من نجمات الدراما في لبنان والوطن العربي وتمكنت من انتزاع لقب افضل ممثلة لبنانية وافضل ممثلة في رمضان في اكثر من استفتاء في مجلات عربية عريقة.

ملكة جمال لبنان السابقة وملكة جمال الدراما اللاحقة، اثبتت ان الله انعم عليها بجمال مزدوج، فكان اداؤها في المسلسلات التي شاركت فيها اكثر جمالاً من شكلها فجمعت المجد من أطرافه.

بصراحة: الليلة سيبدأ عرض مسلسل “تشيللو” الذي ينتظره كل اللبنانيين والعرب، أولاً كيف تشعر نادين بهذه الفترة وهذه الساعات القليلة من الآن وحتى المساء، وكيف تعيش هذه اللحظات خاصةً وسط المنافسة القوية بين المسلسلات الرمضانية؟

نادين: صحيح فهذا العام هناك أسماء قوية جدًا في المنافسة الرمضانية، وهذا الأمر يفرحني لأنّ إسمي مطروح بين هذه الأسماء المهمّة التي لها نجوميتها وتاريخها الكبير، سواءً في المسلسلات السورية مثل “العراب”، أو اللبنانية أو المصرية مثل “مريم”.فأنا طبعًا سعيدة جدًا بهذه المنافسة وأملي كبير جدًا في “تشيللو”، فأنا أعلم جيدًا ماذا صوّرنا وماذا قدّمنا وأعرف ما هي قيمة المسلسل، والباقي هو أن ينال إعجاب الناس لأنّ الدنيا أذواق، فمن الممكن أن يحبه المشاهدون أو لا، فهذا أمر من عند الله ولا يمكن تأكيده وأنا طبعًا خائفة وقلقة أكيد لأني لا أعرف كيف ستكون ردة فعل الناس على هذا العمل ففكرته جديدة كثيرًا، ولكني أفكر طيلة الوقت بطريقة إيجابية، والتوفيق من عند الله.

بصراحة: أي أنك سترتاحين بعد عرض الحلقة الأولى، حين تصلك آراء وتعليقات الناس.

نادين: نعم طبعًا…

بصراحة: لم تتكلمي عن المنافسة اللبنانية، أولا تشعرين أنّ هناك أيضًا منافسة لبنانية لمسلسل “تشيللو” إذا ذكرنا ” 24 قيراط” أو “أحمد وكريستينا” او “قلبي دقّ” لأنّ هذه المسلسلات الثلاث تتنافس في الوقت نفسه على ثلاث شاشات لبنانية مختلفة.

نادين: نعم طبعًا هناك منافسة لبنانية بين “تشيللو” و”24 قيراط” و”بنت الشهبندر” و”أحمد وكريستينا” فجميعها مسلسلات مهمة وقيّمة ولكن اليوم حين يعرض مسلسلك على محطة رائدة كـ MBC تتنافسين عندها مع أعمال مصرية مهمة جدًا مثل “الكابوس” لغادة عبد الرزاق، و”مريم” لهيفا وهبي، و”حالة عشق” لمي عز الدين ومسلسل “الزعيم” لعادل إمام والكثير من الأعمال المهمة لأنّ مسلسل “تشيللو” سيعرض على MBC أي أنّ ملايين الناس سيشاهدونه لأنّ المحطة لديها نسبة مشاهدة عالية جدًا.

بصراحة: بعد “لو” الذي حمّلك مسؤولية كبيرة جدًا، هل تشعرين بينك وبين نفسك – ومن دون تواضع – أنّ مسلسل “تشيللو” سيجعلك تتقدمين أكثر إلى الأمام أم سيبقيكِ في مكانك على مستوى التمثيل والأداء.

نادين: على المستوى التمثيلي أنا طبعًا اجتهدت كثيراً وعملت على نفسي لأقدّم شخصية جديدة بأداء جديد ومختلف، فحين تشاهدين ستلاحظين أنك ترين شيئًا جديدًا وطريقة جديدة في التمثيل تختلف عن “لو” وعن “عشق النساء” كي لا أشبه نفسي، وهذا الأمر كان صعبًا عليّ إذ عليّ في كل مرة أن أقدّم شيئًا جديدًا ويلاحظ الناس أنه شيء جديد! لذلك أنا طبعًا أتأمل أن يكون “تشيللو” خطوة إيجابية في مسيرتي ويجعلني أتقدّم خطوة إلى الأمام! ولكن كله رهن أمور كثيرة، منها الحظ ورأي الناس ومحبتهم للعمل، ولكن أنا آمالي كبيرة أكيد وأعرف جيدًا كيف عملت على نفسي، ولكني دائمًا لا أحب أن أرفع توقعاتي كثيرًا، فدائمًا لدي خوف وقلق.

بصراحة: لقد استبدل “عابد فهد” “بتيم حسن” في المسلسل.اليوم بعد أن أنهيت التصوير هل تقولين أنّ اختيار تيم كان موفقًا أو أنّ عابد كان سيقدم عملاً أجمل من تيم؟

نادين: كان الخيار موفقًا طبعاً، فدور “تيمور” يليق جدًا “بتيم” وأجاد تسجيده بطريقة جيدة وجميلة وأنا أشعر أنّ لا أحد يستطيع أن يلعب الدور بهذه الطريقة غيره!

بصراحة: دور من أقوى في المسلسل،دور تيم حسن أم يوسف الخال؟

نادين: الدوران قويان جدًا، ولكن حجمَا دورانا أنا ويوسف أكبر، ولكن دور تيم أساسي وفعّال لأنه هو من يلعب ويحرّك الشطرنج، أما الدراما والعذاب وكل ما يحصل، فعلى كتفينا أنا ويوسف. لذلك كلنا نكمّل بعضنا وبصراحة لا يكتمل المسلسل من دون “ياسمين” و”آدم” و”تيمور”! فالشخصيات الثلاث أساسية جدًا لتكتمل القصة وتظهر بوضوح، فلا يمكن القول أنّ العمل ينجح بدون واحد من الثلاث، فالأدوار الثلاث قوية جدًا ومختلفة كثيرًا عن بعضها…

بصراحة: إتّهم يوسف الخال في “لو” أنه لم يعرف كيف يحبك بشكل صحيح وأنه لم يظهر على أنه شغوف كثيرًا بحبك، فمن قِبل من سيكون الشغف الأكبر في مسلسل “تشيللو” من قبل يوسف أم تيم؟! فعلاقة الحب القوية التي سنشاهدها ستكون بينك أنت ويوسف أم أنت وتيم؟

نادين: طبعًا ستشاهدون علاقة حب بيني وبين يوسف لأنه زوجي في المسلسل ولكننا نعالج المشاكل التي تحصل بيننا، لذلك لن تروا طيلة الوقت حباً وغراماً، فهناك مشاكل وشك  وألم وحزن… وكل ذلك سيؤثر على العلاقة بينهما وطبعًا ستلاحظون أنّ “تيمور” معجب بـ”ياسمين” ولكن قصة الحب الحقيقية هي بين الزوجين “آدم وياسمين”.

بصراحة: لقد ساعدك جمالك كثيرًا، فصحيح أنّ قبلك كان هناك ممثلات جميلات ولكن بعد نادين نسيب نجيم لم يعد أحد يذكر اسم أي ممثلة أخرى تفوقك جمالاً! بغض النظر عن احترافيتك بتأدية أدوارك وباختيارها وبكل ما وصلت إليه وبنيلك جائزة موريكس دور كأفضل ممثلة لبنانية لعام 2014 واستحقاقك لهذه الجائزة، ولكن بما يختص بجمالك فاليوم لم تتركِ المجال أبدًا لأي أحد لينافسك حتى بهذه النقطة! فإلى أي مدى تقولين بينك وبين نفسك حين تنظرين إلى المرآة “أوف يا نادين استطعت أن تحصلي على كل شيء. الله مكمّلها معي!”

نادين: الحمد لله نعم أشعر “أنّ الله مكملها معي وأنه يعطيني دائمًا ع قد نيتي! وأنا دائمًا أصلي لله وأطلب منه أن يعطيني على قد نيتي فلا أريد أكثر من ذلك!” وأقول له “كل شي منك بيجي منيح! وبيجي خير!” فربما ينعكس كل ذلك خارجيًا فترين أنّ وجهي قريب للقلب، فهناك الكثير من الجميلات، ولكن هناك بعض الوجوه ترتاحين حين تنظرين إليها وتدخل فورًا إلى قلبك، وأنا أعتبر أنّ لهذا الأمر صلة بالنفسية، فنفسية الإنسان وقلبه من الداخل ينعكسان إلى الخارج ويجعلان الناس تكون قريبة منه! فأي شخص تنجذبين له ويلفتك جماله بغض النظر عني، يكون قريباً من القلب. فهذا هو السر!

بصراحة: لقد ساهمت إليسا بشكل غير مباشر العام الماضي بنجاح مسلسل “لو” من خلال الأغنية التي كانت الحدث الأبرز تمامًا كالمسلسل وأحداثه! أما هذا العام فيغني مروان خوري شارة مسلسل “تشيللو”، فإلى أي مدى يمكن لذلك أن يساعد أو ربما يقلل من جاذبية المسلسل عند الناس باعتقادك؟

نادين: الناس يحبون إليسا طبعًا. ولكن مروان خوري أيضًا ترفع له العشرة على التيتر الذي قدّمه، وترفع له القبعة على هذه الكلمات العميقة التي تصيب النص والقصة كما يجب! ففعلاً الأغنية رائعة جدًا خاصةً حين يقول “حزينة السعادة لعذابها ناطرها!” “شو هالصلةّ شو جابهم على بعضهم ما بعرف!” دامجًا السعادة والعذاب! فما كتبه فعلاً رائع جدًا. وأنا أعلم أنّ الناس سيقارنون دائمًا كل شيء بـ”لـو” لأنّ “لـو” أحدث ضجة كبيرة وكان له وقع قوي جدًا عند الناس خاصةً الأغنية لأنّ إليسا تملك إحساسًا عاليًا جدًا، ولكن “ما فيكِ كل سنة يكون عندك حدا مثل إليسا!” أو ان  تقدّمي الأمر نفسه، ولكنك تحاولين المستحيل ليكون لديك على الأقل تيتراً يخدم المسلسل خاصة وانه بصوت مروان خوري الذي يملك إحساسًا جميلاً وان يتضمن أيضًا كلمات وتعابير ومعنى قوي وهذا القوي بـ”تشيللو”. وسيكون هناك أيضًا تيتر ثانٍ مفاجئ للمسلسل لم تسمعوه بعد.

بصراحة: وهل سيكون التيتر الثاني بصوت مروان خوري أيضًا؟

نادين: نعم سيغنيه هو أيضًا.

بصراحة: العام الماضي عرض مسلسل “لو” على شاشة “أم تي في” ونحن نعرف أنّ “أم تي في هي” من اهم القنوات في لبنان ، وذلك كان من شأنه أيضًا أن يساهم بنجاح المسلسل وبإيصاله لأكبر شريحة من اللبنانيين. فإلى أي مدى أنت خائفة هذا العام كون المسلسل سيعرض على شاشة المستقبل، ولماذا برأيك تخلت “أم تي في” عن إنتاج الصبّاح هذا العام؟

نادين: بصراحة ليست قصة أنّ “أم تي في” تخلّت عن إنتاج الصبّاح، أنا لست مخوّلة أن أتكلم ولكن أنت من الممكن أن تخمني لماذا تذهب أحيانًا الأعمال إلى محطات أخرى، فهي لعبة بيع وشراء وأسعار مطروحة والسعر الذي يناسب المنتج يوافق عليه! ولكن الدولاب يدور ودائمًا هناك مرحلة ذهبية لكل محطة، ولا أحد يعلم قد تكون مرحلة “المستقبل” الذهبية لخيرنا هذا العام، خاصةً وأنهم سيعرضون هذا العام ثلاثة أعمال قوية ورائعة جدًا، منها “بنت الشهبندر” ،”ذهاب وعودة” إضافةً إلى “تشيللو”. ويبقى الأهم من ذلك، أنه لا يمكنني إلاّ أن أقول أنني محظوظة جدًا كون “تشيللو” سيعرض على محطة مثلMBC في حين أنّ أعمال أخرى لم تستطع أن تباع على MBC!

بصراحة: هل MBC قوت قلبها بفضل “لـو” أيضًا؟

نادين: نعم 100% بفضل “لو” أغمضت MBC عينيها على “تشيللو” فورًا، واشترته ليعرض على شاشتها! ونحن هنا نتكلم عن 150 و200 مليون نسمة! “حلوين” وطبعًا الثلاثة ملايين لبناني على راسي وعيني أكيد يهمونني، ويهمني أن أقدّم أعمالاً في لبنان أيضًا ولكن على الإنسان أن يفكّر أبعد من حدود 10452 كلم2، إذ عليه أن يفكر كيف يحقّق الإنتشار العربي، و”لدي بضهري شيء قوي جدًا ألا وهيMBC” وكذلك إتكالي على شاشة المستقبل لأنها تقوم بالإعلان عن المسلسل بشكل جميل وتقدم الدعم له بإعلانات كثيرة على الطرقات، وأنا أؤمن أنّ الناس يلحقون بالممثلين ويلحقون بالقصة، وكما قلت في بداية المقابلة أنّ “تشيللو” أخذ ضجة والناس يتكلمون عنه، وهذا يؤكد أنّ الناس اليوم يهمهم العمل أينما عرض!

بصراحة: هل تسنى لك أن تشاهدي أمس الحلقة الأولى من مسلسل “أحمد وكريستينا”؟

نادين: اليوم سأشاهده ولكن يجب أن نشاهد كل شيء وانشالله نلحق نحضر كل شي!

بصراحة: صحيح ومن المهم أن نتابعه لأنه المسلسل اللبناني 100% ويجب علينا أن نستمر بدعم الدراما اللبنانية لأنه الهدف الأول الأساسي!

نادين: طبعًا و”تشيللو” و”24 قيراط” أيضًا مسلسلان لبنانيان!

بصراحة: لبناني – مشترك!

نادين: معظم الممثلين منهم لبنانيون والإنتاج أيضًا لبناني سواء صادق الصباح أو جمال سنان! فهما اللذان ينتجان الاعمال ويؤمنان بها ويوزعانها إلى الخارج…

بصراحة: هل من مسلسل معيّن لديك كل الفضول لتتابعيه في رمضان؟

نادين: إيه والله لدي الفضول لأتابع مسلسل “مريم”!

بصراحة: لأنك تحبين هيفا وهبي!

نادين: صحيح أحب هيفا كثيرًا وشعرت أنّ هذا العام هناك شيئًا جميلاً في العمل.

بصراحة: إذًا سأشجعك على متابعته لأننا شاهدنا بالأمس الحلقة الأولى “وبتاخد العقل”! دورها رائع بالعمل فطبعًا ستحبينه كثيرًا إذ تعد الحلقة الأولى بعمل رائع…

نادين: نعم سأتابع “مريم” و”24 قيراط” و”تشيللو” أما المسلسلات الباقية فسأعاود مشاهدتها في الإعادات لأنني طبعًا لن يتسنى لي مشاهدة كل مسلسلات رمضان سويًا وسأشجع زميلاتي واشاهدهن

بصراحة: أنت بالعادة تعطين credits لغيرك، ولكن غيرك لا يعطيكِ credits دائمًا! ولكن أنا هنا أخالفك ولا أعطي credits إلاّ لمن يعطيني إياها أولاً! خاصةً وأنك لم تعودي ممثلة درجة ثانية، إنما أصبحت في مكان مختلف وأنت تنافسينهنّ لا بل تقدمت عليهنّ بأشواط!

نادين: إذا أردنا أن نؤمن بما تقولينه إذًا لم يعد لدي مشكلة بأن أشاهد غيري! فحين تشعرين أنك بآمان لا يكون لديك مشكلة أن تصفقي لغيرك، والناس التي لا تصفق لغيرها هي لأنها لا تستطيع أن تشعر بالأمان وتخاف أن تصفق لغيرها! فمن لديه ثقة بنفسه وبعمله وبمكانته ومركزه وقيمته يصفق للجميع وما بتفرق معو!

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com