مقابلة خاصة- رجا ورودولف هدّدا وتوعّدا : لا يمكن لأحد التلاعب معنا… و180 ضيفاً في رمضان

في حوار خاص اجراه موقع “بصراحة” مع الاعلاميين رجا ناصر الدين ورودولف هلال خلال تصوير الحلقة الاخيرة من برنامج “نورنا الليل” الذي سيعرض في شهر رمضان الجاري على قناة otv اللبنانية.تحدّث كل من رجا ورودولف عن البرنامج وعدد من المواضيع الاخرى.

بداية، ذكر رجا ورودولف بانه وبعد نجاح الجزء الأول من البرنامج في رمضان الماضي، قرّرا تكرار التجربة في موقع تصوير جديد وبافكار جديدة.

وبالكلام عن المنافسة التي يخوضها البرنامج في مواجهة برامج حوارية كبيرة و”قوية” في لبنان والوطن العربي وعن التحدّي الذي تجرأ رجا ورودلف خوضه خلال الشهر الفضيل، ردّ رجا بأنه لا يعتبرها منافسة ولا يتوقّف عندها ، فهو ورودولف قرّرا منذ زمن ان يعملا بجهد وشغف ولا يلتفتا الى احد وهما نجحا معا وقاما بما عليهما والتوفيق من عند رب العالمين .

ومع ذكر وجود برامج قوية لكل من الاعلامي نيشان والاعلامية وفاء الكيلاني والاعلامي طوني خليفة وغيرهم مقابل برنامج “نورنا الليل” ذكر رجا بأنه ورودولف يحترمان ويحبان كل من الاعلامي نيشان والاعلامية وفاء الكيلاني والاعلامي طوني خليفة، وبانهما يتابعان برامجهم وهم بالتالي يتابعونهم أيضا” وذكر بان نيشان يقف دائماً الى جانبهما وهما يأخذان برأيه وبملاحظاته في العديد من الأمور.

بالانتقال الى رودولف والكلام عن إنصاف الصحافة له ولرجا خلال مسيرتهما الاعلامية، قال رودولف بأن الصحافة انصفتهما دائماً خاصة العام الماضي من خلال تغطية كبيرة لبرنامج “نورنا الليل” بموسمه الاول حيث اثنت الصحافة على البرنامج وتمنى أن يكون هذ ا الموسم أيضا” عند حسن ظنهم لأنه ورجا تعبا كثيرا” ويتمنيان ان يحصدا ثمرة تعبهما.

وعن الجنود المجهولين في البرنامج والذين شاركوا باعداد هذا البرنامج الذي يحتاج الى فريق عمل كبير كونه استضاف اكثر من 120 ضيفاً في موسم واحد، ذكر رجا بان الزميلة فاطمة داوود وضعت مجهوداً كبيراً في البرنامج وبأن الاعداد كان له ولرودولف وفاطمة التي وجّه لها تحية كبيرة عبر “بصراحة” مذكّراً ان البرنامج من اخراج باتريك نعيمة الذي اثنى كثيراً على مجهوده الكبير .

وعن موضوع الضيوف الذي تخطى ال 120 ضيفاً، أكدّ رجا بأنه رودولف حاولا عدم تكرار ضيوف الموسم الفائت ومنهم هذا العام اشقاء عرب من مصر وسوريا نذكر منهم محمد السبكي، ايمن رضا، جيني اسبر، ليليا الاطرش ومحمد زيدان وبان الضيوف الذين ظهروا مرة أخرى هم قليلون جدا”.وأضاف أنه كان باستطاعتهما تصوير 30 حلقة إضافية لأن هناك عشرات الضيوف الذين كانوا يرغبون بالظهور معهما في البرنامج.

وأضاف رجا ورودولف أنهما يعتبران جميع الضيوف الذين يستضيفهم البرنامج من الفئة “أ” فيعطونهم حقّهم كاملاً وهم مكرّمون من قبلهما .

وأضاف رودولف بأنه مع رجا وفاطمة يشكلون ثلاثياً لا يمكن لأحد اختراقه او منافسته غامزاً من قناة من يحاول التفريق فيما بينهم ، مؤكدا” بأنهم ثلاثي لا يمكن لأحد التلاعب معه او حتى تفريقه “.

ولدى سؤالنا عن مواقف طريفة حصلت خلال تصوير الحلقات، قال رجا بأنه سوف يكون هناك making of يضمّ كل المواقف الطريفة التي حصلت خلال التصوير، وصرّحا بأنهما صوّرا البرنامج خلال 14 يوما” اي بمعدّل حلقتين كل يوم لذلك لا يستطيعان تذكر كل تفاصيل الهفوات التي حصلت، ولكنّ من المواقف المضحكة حين “طار” رجا عن مقعده بعد تسلّل “قطة” الى موقع التصوير، كذلك روى لنا بعض المواجهات الكلامية التي حصلت مع بعض الضيوف وذكر ايضاً بأنهما احياناً ينسيان اسماء الضيوف فيناديان الأشخاص بغير اسمائهم كالنائب سيمون ابي رميا الذي ناداه رجا بريمون ابي سميا، اما اكثر ما اضحكهما هو محاورة رجا للاعلامية رين سبتي لساعة كاملة على الهواء وهو معتقد انها ديانا رزق حيث عبّر عن غضبه منها لانه سألها عن تجربتها في تقديم حفل “الموركس دور” لأكثر من مرّة وتمنّعت عن الاجابة.

وعما اذا كانا قد تلقيا مؤخراً عروضاً من قنوات ومحطات محلية او عربية بسبب النجاح الذي حققاه في برنامجهما “سوري بس” حيث استضافا اسماء كبيرة في عالم الفن والاعلام آخرها كان الموسيقار ملحم بركات الذي صوّر معهما حلقتين متتاليتين وهذا ما لم تكن معتادة عليه محطة otv حيث عرفت مع رجا ورودولف عصراً جديداً من النجاح لناحية البرامج الفنية ، صرّح رودولف أنهما تلقيا عدة عروض وهما يدرسانها كلها لأنه على الانسان ان يتطوّر ويتقدّم مؤكداً بأن otv منزلهما وهي المكان الذي انطلقا منه جديّا” الى عالم الاعلام المرئي .

وبالحديث عن ابتكار اسلوب جديد خاص بهما بعيداً عن الجدّية في تقديم البرامج حيث كسرا وخرقا كل التقاليد السائدة في عالم الحوارات التلفزيونية والاذاعية وأسسا لنفسيهما اسلوباً خاصاً اصبح ماركة مسجّلة باسميهما ، وبأنه كان هناك صحافيون ضدّهم حاربوا هذا الاسلوب وشنوا حرباً عليهما أصبحوا اليوم الى جانبهما حيث بدّلوا رأيهم وعدلوا عنه، ردّ رجا جازماً بأنه في برنامج “سوري بس” هناك رصانة كبيرة ولباقة بالتعامل مع الضيف والحوار جديّ بامتياز ولو تخلله بعض المرح حين يجدان الوقت مناسباً .وأضاف انه لا يريد أن يكون متواضعاً فهما بالفعل غيّرا في نمط البرامج واستطاعا ان يستميلا اهل القلم الذين اقنعوا باسلوبهما واعترفوا بهما .

وبالانتقال الى برنامج “ضيوف الروف” الذي سيبث خلال شهر رمضان المبارك عبر اذاعة صوت الغد والذي سيستقبل ايضاً اكثر من ستين ضيفاً من المشاهير كل مساء في تمام العاشرة ليلاً ، توجهنا الى رجا ورودولف بسؤال ان كان المردود المادي خلال شهر رمضان يوازي هذا المجهود الرمضاني الكبير والمضاعف الذي وضعاه ان على الشاشة او على الهواء، أوضح رجا بأنه في الاذاعة والتلفزيون هناك مردود مادي كبير لان البرنامج الرمضاني يكون مردوده عادة اعلى من البرامج الأخرى في باقي اشهر السنة.

ونوّه رجا بمساعدة ودعم اسرة صوت الغد لهما خلال شهر رمضان وعلى رأسها أنطونيو ابراهيم وفيني رومي ووديع أبو جودة واكد انه لو لم يرى مدراء القنوات والبرامج أنهما يستحقان ويتعبان على عملهما لما استمرّا.

وعلى طريقتهما في برنامج “سوري بس” توجّهنا لرجا ورودولف بعدد من الأسئلة :

-نيشان الاعلامي الأول في لبنان بس… ردّ رجا أنه يستحق لأنه الاعلامي الأوّل وهو نيشان على صدر الاعلام اللبناني والعربي

-طوني خليفة هو منافس لكما بس… ردّ رودولف بأنه أستاذ اعلامي لبناني وعربيّ مثله مثل نيشان .

-ريما نجيم عائدة كمديرة على اذاعة وقناة “أغاني أغاني” بس… ردّ رجا بأنه لا يوجد بس على رمروم (أي ريما )لأنها من الأشخاص الذين يحبهم ويحترمهم كثيرا” وهي صديقة وأستاذة في الاعلام وأينما تكون… تضيء

-فيني رومي استطاع أن يقوم بتعديلات في صوت الغد بعد نجاح في ميلودي بس…ردّ رجا أن فيني يعمل كثيرا” وبأن هواء الاذاعة تغيّر مع فيني وجميعهم معه والى جانبه لكي تبقى صوت الغد الأولى .

وبالكلام عن المصالحات التي تمت بين رجا ورودولف من ناحية وعدد من الفنانين من ناحية اخرى، ذكر رجا بأن المصالحة الأخيرة تمت مع شمس الغنية نجوى كرم وذكر ان الخلاف نشأ بسبب ظهور مي حريري في احدى حلقات برنامجهما وتكلمها عن ملحم ونجوى وأضاف رجا بأنه ورودولف يحبانها وانهما لم يقللا من قيمتها أبدا” حتى في عزّ خلافهما وأضاف بأنه لا يهمه أن يكون على صداقة مع الفنانين، وهنا تكلّم عن محبته الكبيرة للنجم وائل كفوري الذي تجمعه به صداقة ولكن عندما يرى بأن وائل قصّر في مكان معيّن ينتقده بصراحة. ومن موقع بصراحة أحب رجا أن يشكر وائل لحلوله ضيفاً على برنامج بخصوص هالشي” قبل الحلقة الأخيرة منxfactor لأنه من المعروف أنه مقل جداً في الظهور .

اما عن تكذيب موقع صحيفة النهار لهما حول احتمال استضافتهما لوائل في برنامج “سوري بس” ، ردّ رجا أنه تم بالفعل الاجتماع بالاستاذ ميشال حايك للاتفاق على ظهور وائل في حلقة ختامية بعد الموسيقار ملحم بركات ولكن هذا الموضوع تأجّل بسبب تصوير برنامجهما الرمضاني وذكر بأن وائل اذا ظهر معهما أو مع آخرين فهو يضيف الى البرنامج .والذين يدّعون انهما كاذبان فالأيام قادمة وستثبت لهم العكس.

وذكر رجا أنه وبعد ست سنوات من الخبرة في المجال الاذاعي وسنتين ونصف في التلفزيون أصبح ورجا يتطلعان الى الأمام ويمشيان واثقي الخطى وذكر بان كثيرين يراهنون بأنه ورودولف سيتشاجران وسينفصلان وان برنامجهما لن يستمر ولكنهما مستمران ويقومان بعملهما على أكمل وجه وهما متكلان على الله. وأضاف أن الذي يراقب او يتابع أسلوبهما من خمس سنوات بالمقارنة مع اليوم يرى كيف تطورّا وكيف عملا على نفسهما وأنهما يتطلعان الى الأمام وهناك أشخاص لا يرونهم حتى .

بالختام ذكر رجا أنه يطمح الى الانضمام الى محطتي LBC محليا” و MBC عربيا” أما رودولف فذكر بأن عينه على لotv و على LBC

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com