مقابلة حصرية لبصراحة مع نجمة الخليج بلقيس فتحي قبيل اصدار البومها زي ما أنا في 20 نيسان-أبريل الجاري

باتريسيا هاشم: هي نجمة شابة ولكن كبيرة في سماء الغناء العربي والخليجي وهي الأذكى والارقى والأكثر قربًا من قلب جمهور عربي لا يرحم في ظل المنافسة الشرسة بين نجمات الغناء. مع العلم انها وفنّها لا يقارنان بما يُقدّم اليوم على الساحة الفنية، فهي الشابة الممتلئة شغفًا وشغبًا وشجناً وعشقاً لفنّ كرمته فكرّمها ووضعها في مصاف الغيوم… لا تُطال، لا تُقلَّد ولا تتكرّر.

رغم صغر سنّها، وقفت اليمنية بلقيس فتحي وسط ساحة فنية تفتقد منذ مدة الى بهرجتها ورهبتها وبريقها الذي خُطف منها بسبب التكرار والرتابة والتقليد وبغياب اي جديد حقيقي ان لناحية الاصوات وتقنيات الغناء او لناحية الاغنيات نفسها والاعمال المصورة، فوقفت هي لتقول انها تملك كل مقومات الابداع والنجاح وانها تملك البريق والضوء وانها ستعيدهما الى فنّ بات يحتاج الى ان يتنفّس موهبة جديدة تُحدث انقلاباً في عالم الفنّ وصدمة ايجابية تعيد الأمل الى جيل جديد وجَدَ في بلقيس المتنفّس والمثال ، وجدها مرآة للشابة الخليجية والعربية المثقفة والراقية ، تغني بإسمهم ولهم أغنيات تشبههم وتشبه واقعهم ، صورة طبق الأصل عن ما يتمنوه في نجمة عصرية تحاكي واقعهم وتلمسه بصوت جميل وخيالي ربما لن يتكرّر في المستقبل القريب وبأعمال ناجحة حسمت نجوميتها وكرّستها محبوبة الخليج العربي الاولى.

وفي اول تعليق للفنانة بلقيس بعد تصدر البومها “زي ما انا” تطبيق الايتونز محتلا المركز الاول في نسبة الطلب،عبّرت بلقاء حصري عبر موقع “بصراحة” عن سعادتها بالاصداء الايجابية للألبوم الذي سيصبح متوفراً في الاسواق ابتداءً من ٢٠ ابريل/نيسان الجاري وهو من انتاج شركة روتانا.

وقالت بلقيس لـ “بصراحة” انا سعيدة جداً باصداء الالبوم زي ما انا، وفخورة بتفاعل الجمهور الكبير بطرح الالبوم عبر تطبيق Itunes “ايتيونز”.” واشارت الى ان فكرة طرح الالبوم عبر الـ “أيتيونز” قبل ثلاثة اسابيع من موعد اصداره الرسمي، فكرة ذكية جداً من قبل شركة “روتانا” ورئيسها الاستاذ سالم الهندي.ورأت انها محظوظة جداً خاصة وانها اول فنانة في الوطن العربي تُطبّق هذا الموضوع، مؤكدة انها شجّعت على هذا الموضوع لأن الفنان وشركات الانتاج في الوطن العربي يعانون من القرصنة وذلك كي يضمن الفنان والشركة حقوقهما على حدّ سواء.

كما اشارت بلقيس الى ان جمهورها يتحدّث عن هذا الموضوع والجميع ينتظر على نار اصدار ألبوم “زي ما انا” خاصة بعدما طُرح عبر “الأيتيونز” وقد تشوق الجمهور أكثر كي يحجز نسخته مؤكّدة ان البوم “زي ما انا” سيترك اثراً ايجابياً جداً على الساحة الفنية اكثر من البومها السابق، سيّما وانها وضعت فيه وجيّرت له كل خبرتها الفنية التي اكتسبتها خلال السنوات الثلاث الماضية.

اما قصّة الغلاف حيث ظهرت بلقيس وهي تضع مكياجاً عادياً على نصف وجهها والنصف الثاني مغطى بالدبابيس او الـ Paillettes ذات اللونين الزهري والبنفسجي والذي أثار جدلاً كبيراً على الرغم من روعة هذه التحفة الجمالية الفنية وهو عمل محترف ومذهل قام به المصوّر كريم نور ، كشفت بلقيس لـ “بصراحة” ان اسم الالبوم أتى بعدما صمّمت فكرة الغلاف.واكّدت ان هناك قصة وراء هذا الغلاف خاصة بعدما تفاجأت ان هناك اغنية في الالبوم تتوافق تماماً معه وهي “زي ما انا”، فالقسم المغطّى من وجهها يعني حياتها المهنية الصاخبة التي تضجّ بالحفلات والمهرجانات وتصوير الكليبات بالاضافة الى الميديا والمشاكل الفنية دون ان ننسى الاشياء الجميلة التي تشمل اعجاب الجمهور واللهفة على حضور الحفلات التي تحييها فهذا الجزء من الغلاف يعبّر عن هذا الجزء من حياتها المهنية التي يراها الجمهور ويتشاركها معها. اما الجزء العادي من وجهها فيُظهر الهدوء والبراءة بعيداً عن أية مشاكل وهو يبعث الى الطمأنينة والسلام واعتبرت بلقيس ان هذه هي حياتها الحقيقية واشارت الى انها تعيش الحياة الصاخبة والهادئة في آن، ولكنها على الرغم من ذلك فإن الحياة الفنّية لم تغيّرها وهي بقيت كما هي، ومن هنا أتى اسم الالبوم “زي ما انا”، الاغنية التي تعبّر كثيراً عن حياتها.

وعن باقي اغاني البومها، اكّدت بلقيس ان هناك الكثير من الاشخاص الذين دخلوا حياتها ولا زالوا موجودين فيها وآخرين للأسف غادروها، وكل واحد فيهم ترك اثراً ايجابياً او سلبياً في حياتها وكان سبباً من اسباب الايحاء الموسيقي لديها في الالبوم الجديد.

وكشفت “بلقيس” ان هذه المرة هي من اتصل بالملحنين والشعراء ونقلت لهم هذه الفكرة وارادت تنفيذها بأغنيات تحاكي واقعها. وتابعت بلقيس ان معظم اغاني الالبوم استوحتها من افكار او من قصص حقيقية حصلت في حياتها وترجمتها الى موسيقى.

وعن اكثر اغنية تعبّر عن حالتها في الالبوم، كشفت بلقيس لـ”بصراحة” انها أغنية “يا اخي” وهي قصة فتاة تعاني من شخص كان موجوداً في حياتها، أحبّته وأحبها ولكنها عانت منه بشكل كبير. وكشفت بلقيس ان هذه الاغنية نُفّذت على طريقة الأركسترا السمفونية، وكشفت ان الاغنية سُجِّلت في لبنان مع الأركسترا التونسية وقد استعانت بكورال الكنيسة الارمنية في بيروت. واكّدت انها اول فنانة خليجية تنفّذ هذا الدمج وذلك رغبة منها في ايصال موسيقى الخليج الى الوطن العربي ودمج الحضارات والثقافات المختلفة، فولدت هذه الاغنية التي تتضمن روحانيات ليست طبيعية، وأكّدت انها المرة الاولى التي تقدَّم فيها اللهجة الخليجية اوبرالياً باللغة العربية في هذا الالبوم وتمنت بلقيس على الجمهور “السميع” ان يركِّز على هذه الاغنية من الالبوم لأن فيها عمق موسيقي استثنائي. وختمت بلقيس قائلة انه لشرف عظيم لها ان تكون اول من ينفذ هذه الافكار وان فنانة بعمرها نفذّت هذه الاشياء.

نذكر اخيراً ان الالبوم يضمّ 14 أغنية تعاونت فيهم “بلقيس” مع نخبة من أهم الشعراء والملحنين، فى الوطن العربي، والأغنيات هي “زي ما أنا”، “مبروك”، “انت”، “غرام” ،”آمات مت”،” ما دريت”، “ليه صار أحبك”، “الرجولة”،”التاج”، “تتربى في عزك”،”يا أخي” ،”يوا يوا”، “امبيه” و”دي جي” وقد طرحت بلقيس  خلال الايام الماضية الإعلان الترويجي الخاص بفيديو كليب أغنية “دي جي” المقرر طرحها ضمن الألبوم

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com