معاً في (بياف)… الممثل يوسف الخال لـ بصراحة: الجوائز العالميّة أيضاً فيها (ايد واجر)؛ أحضر لمسلسل سيكون مفاجأة للجمهور العربي… ورد الخال: مسلسل الأرملة والشيطان يلاقي اصداءً جيدة

هو مقلّ باطلالاته الإعلامية و لا يطلّ كثيراً عبر الإعلام.. بخطى ثابتة شقّ طريقه و استطاع اليوم بفضل المثابرة و الاجتهاد إحراز مرتبة متقدمة جداً بين نجوم جيله، فاستطاع منافسة الممثلين المخضرمين و الجدد، و حجز لنفسه مكانة نجم الصف الأول في التمثيل.. له في التلفزيون عشرات الأعمال أبرزها: فاميليا، خطايا صغيرة، الينابيع، الطائر المكسور و مؤخراً باب ادريس…

شارك عمالقة المسرح اللبناني في أكثر من عمل مسرحي، فمثل وغنى بجدارة ما جعل الرحابنة يعرضون عليه مشاركتهم مرة جديدة في مسرحية “زنوبيا” ليجسد دور الملك الذي راح شهيد وطنيته.

إلى جانب إجادته الغناء تخطى التمثيل و خاض تجرُبة التقديم التلفزيوني من بابها العريض عندما اختاره المخرج سيمون اسمر ليقدم برنامج “هزي يا نواعم” على شاشة الlbc .. هذا و قدم أيضاً في تجرُبةٍ خجولة برنامج “آخر الأخبار” الفني الذي عُرض في الماضي على محطة روتانا موسيقى..

هو الممثل يوسف الخال نجل الأديب والشاعر العريق الراحل يوسف الخال ووالدته هي الشاعرة والرسامة السورية مهى بيرقدار الخال، حضر مهرجان بيروت الدولي BIAF و كان على رأس لائحة المكرّمين فيه..

وصل الممثل يوسف الخال في تمام الساعة 8:25 دقيقة فرافقته ضجّة إعلامية غير مسبوقة.. و كان كعادته وسيماً و أنيقاً و لبقاً في التعامل..

أوقفنا التصوير أكثر من مرّة و السبب كان بدون شكّ معجبي يوسف الذين التفّوا حوله لالتقاط الصور.. إلا أنّ يوسف كان لطيفاً جداً و اعتذر أكثر من مرّة بسبب مقاطعة معجبيه لأسئلتي..

– ماذا يعني لك التكريم في العاصمة بيروت اليوم؟
– بيروت عاصمة الثقافة و الفن و هي تستقبل كل النجوم من الوطن العربي في جوّ من السلام و المحبة على الرغم من كلّ المشاكل التي يمرّ فيها لبنان.. لذا من الجميل جداً أن يُكرّم الفنان في هذه العاصمة بالتحديد و أنا سعيد جداً اليوم..

– في ظلّ انتشار ظاهرة الجوائز المدفوعة الثمن في العالم العربي، هل يتعزز لديك الشعور أنّ التكريم في لبنان لا يزال ذو قيمة؟
– مما لا شك فيه أنّ الجوائز العالمية أيضاً “فيها إيد و إجِر”.. إنّ فكرة شراء الجوائز هي فكرة موجودة اليوم و بقوة عالمياً.. فكيف الحال محلياً؟ إنما يبقى للشفافية مكاناً في بعض المهرجانات بشكل عام، مثلاً مهرجان BIAF اليوم.. و أنا متأكد أنّنا سوف نشهد كل سنة تطوّراً على صعيد التكريمات و خاصة في لبنان..

– ماذا عن مشاريعك المستقبلية؟
– أؤكد لكَ أنّ عام 2012 سيكون بلا شكّ حافلاً بالكثير من المشاريع التمثيلية، فأنا أحضّر لمسلسل عربي سأتكلم عن تفاصيله لاحقاً، و لكن أعد الجميع بأنه سيكون مفاجأة للجمهور العربي.. هذا بالإضافة إلى مسلسلي “باب ادريس” و “أجيال” في جزئيهما الثاني و اللذين سيتمّ عرضهما قريباً جداً..

– في ظلّ الأوضاع المتوترة في العالم العربي و في ظلّ التخوّف من الإقدام على أي عملية انتاجية قد تعود بالخسارة على أصحابها، نجد أنّك محظوظ جداً و مطلوب كثيراً.. ما رأيك؟
“الحمدالله في حركة”.. أشكر الله على ذلك و أتمنى فقط أن يعمّ السلام على العالم العربي و أن تعود الأمور إلى نصابها و أن تهدأ الأمور المتوترة و المشاحنات.. لأنّ ذلك ينعكس ايجاباً على الفن، و يعود حتماً بالفائدة عليه، و يفسح المجال أمام تفجير ابداعاتٍ جديدة و ابراز طاقات أكبر..

– هل سنشاهدك في فيلم سينمائي قريباً؟
– حالياً لا أحضر لعمل سينمائي، و لكن “انشالله خير”.


على هامش الحفل التقينا الممثلة ورد الخال التي حضرت خصيصاً مع والدتها الكاتبة مهى بيرقدار لمشاركة يوسف فرحته بالتكريم.. كانت ورد ليلتها غاية في العفوية و البساطة و رحّبت ببصراحة قائلة: “يا هلا ببصراحة”! و كان لنا معها هذا الحوار السريع..

– ماذا يعني لكِ تكريم الفنانين في لبنان و في بيروت تحديداً؟
التكريم في لبنان جميل جداً، و بيروت هي منارة الثقافة و الفن و كل شيء جميل.. فهي تزدهر بفنانيها و بممثليها و بكل الأشخاص الذين ساهموا في جمالها.. و إنه لأمرٌ طبيعي أن يتمّ إحياء مهرجانات مماثلة في بيروت.. و أتمنى مزيد من التقدم و النجاح لهذه العاصمة على كل الأصعدة.

– ما جديدك؟
تُعرض حالياً اولى حلقات مسلسل “الأرملة و الشيطان” على محطة الlbc، و هو مسلسل طويل نوعاً ما مقارنةً بأعمالي التي قدمتها في السابق..

– ما الأصداء على هذا العمل؟
الحمدالله ردّة فعل الجمهور ايجابية و الكلّ يتابع و يشاهد العمل..

– هل من فيلم سينمائي سوف تلعب ورد الخال بطولته قريباً؟
سينمائياً لا أحضّر لشيء، فأنا بانتظار العرض المناسب..

مسلسل “الأرملة و الشيطان” بطولة الممثلة ورد الخال و الممثل يورغو شلهوب يُعرض حالياً على محطة lbc و يحظى بنسبة مشاهدة عالية، ما يُثبت النجاح الذي تضيفه ورد لرصيدها في كل عمل تقدمه..

و في النهاية لا يسعنا إلا أن نشيد بأخلاق ورد العالية التي تُدرك جيداً مكانتها الفنية المهمة جداً، و التي نتمنى لها كل النجاح و التوفيق.. و إلى الأمام ورد!

ملاحظات بصراحة:
– كان مُلفتاً وجود النجمة نيكول سابا التي حضرت الحفل خصيصاً لمشاركة يوسف فرحته بالتكريم..
– يوسف و نيكول لم يحضرا معاً بالتوقيت نفسه مما أثار بعض التساؤلات واللغط حول علاقتهما التي نؤكّد انها على أفضل ما يُرام..

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com